بـ”النعال الذي قدّسوه” .. “الشاهين” يقصف جبهة عبدالخالق عبدالله بعد تطاوله على مفتي سلطنة عمان

7

وجّه حساب “الشاهين” العُماني الشهير بموقع “تويتر”، رداً قوياً لمستشار ولي عهد أبوظبي، الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله بعد تطاوله على مفتي سلطنة عمان الشيخ احمد بن حمد الخليلي بسبب بيانه المؤيد لقرار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إعادة مسجد آيا صوفيا.

واكتفى “الشاهين” في ردّه بنشر بيتين من الشعر من العيار الثقيل حيث قال:

قوم عرفوا قدر النعال فقدّسوه،، وشمخ فوق رؤوسهم تاجا

فما ترتجي اذ هم قد قبّلوه ،، فلا ردّهم عنه عيب ولا احراجا

وكان عبدالخالق عبدالله شنّ هجوما عنيفا بشكل غير مباشر على مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي وكذلك السلطان هيثم بن طارق، حيث وصف بيان المفتي بشأن “آيا صوفيا” بالتطبيل والتذمير لتركيا وأردوغان.

أقرأ أيضاً: ” شيخنا لا ينطق بأهواء ملك أو أموال أمير “.. “الشاهين” العُماني يصعق كاتباً…

وكتب “عبدالله” في تغريدته التي رصدتها (وطن) دون أن يصرح بأسماء ما نصه: ( بالمكشوف وعيني عينك أصبح اكبر مطبل ومزمر ومصفق للعثماني الخبيث أردوغان ).

وأثارت تغريدة مستشار ابن زايد موجة غضب واسعة بين النشطاء العمانيين بتويتر، الذين فطنوا لتغريدته الخبيثة سريعا وأنه يقصد مفتي السلطنة والسلطان هيثم بهجومه بسبب بيان “الخليلي” الذي أثنى فيه على قرار إرجاع معلم “آيا صوفيا” مسجدا مرة أخرى.

يشار إلى أن مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، هنأ تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان والأمة الإسلامية “برده معلم آيا صوفيا من جديد إلى بيت من بيوت الله” وذلك بعد يومين من إعلان أنقرة تحويل آيا صوفيا من متحف إلى جامع مثلما كان الأمر عقب تحرير الدولة العثمانية للقسطنطينية (إسطنبول) من سيطرة الإمبراطورية البيزنطية عام 1453.

ووصف مفتي السلطنة في بيان له قرار إعادة آيا صوفيا إلى مكانته السابقة بالخطوة الموفقة من الشعب التركي وقائده “إذ لم يثنهم ضجيج نعاق الناعقين، من الحاقدين على الإسلام المتآمرين عليه، عن المضي قدما في رد هذا المعلم إلى ما كان عليه منذ السلطان المظفر المنصور محمد الفاتح”.

وأضاف أن آيا صوفيا كانت تقام فيه شعائر الدين وتنطلق منه دعوة الإسلام من عهد السلطان محمد الفاتح إلى آخر سلاطين الدولة العثمانية، ودعا الشيخ الخليلي الشعب التركي وأردوغان إلى المضي إلى الأمام وعدم الالتفات إلى “ضجيج الباطل الذي تنعق به حناجر المارقين”.

وتفاعل الكثير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي من داخل السلطنة وخارجها مع بيان المفتي، إذ أشادوا بموقفه ووصفوه بالشجاع، في ظل حملة الانتقادات في دول غربية وحتى داخل بعض الدول العربية لقرار تركيا بشأن آيا صوفيا.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. محمد يقول

    ما قام به اردوغان دعاية سياسة وبالاحرى أننا نبتعد عن قفشات رئيس تركيا لانه تخدمه ولا تخدم الامة الاسلاميه ولاننجر وراء عواطفنا

  2. Mohanid Al-Obaydi يقول

    تركيا حرة في التصرف بمعالمها، حتى الفاتيكان وبابا لم يزعلوا قدر زعل عيال زايد.
    ما سبب كره ابن زايد لأي شي يفرح المسلمين؟
    يا ترى هل بقيت الإمارات دولة إسلامية ؟

  3. أمير الخليج يقول

    ماذا نرتجي من أمثال المطبلين والمرتزقة والشحاتين أمثال عبد الخالق غير الشتيمة والقذف وهذا يدل على خبثه في نشر الفتن لو فيه خير كان تكلم عن المعابد الهندوسية والمسيحية واليهودية في إمارات الشر.
    نسأل الله أن يفك المسلمين من شره وشرمعزبه .

    وننتظر تعليق أيضاً المطبل والشحات والمرتزق هزاب ما يقول وما يملي عليه معزبه

  4. هزاب يقول

    حقيقة هو أمر يثير السخرية ! شأن تركي لا دخل له للمؤيدين ولا المعارضين! خطوة رمزية تثير التساؤلات خاصة ناحية تزامنها مع صفقة القرن أو صفعة القرن! تركيا علاقاتها قوية جدا مع اسرائيل ! تركيا قاعدة عسكرية ضخمة للناتو مع أمريكا ودول أوروبا ! تركيا مثل الخليجيين مع الصين ولم تفعل للإيغور وهم أتراك مسلمين أكثر من الاستعراض الإعلامي! إذن السؤال هنا ما دخل مسقط عمان في هذا الشأن؟ وما دخل شيخ الاباضية في هذا السجال؟ هل انهوا مشاكلهم؟ البطالة العجز الدين العام السقوط السياسي في وحل التطبيع مع الصهاينة انحدار اخلاق الشعب وجرائمه المتكررة ووووووو؟ ولمن يقول المعابد الهندوسية في الامارات نقول له بالعربي الفصيح أقدم معبد هندوسي في الخليج في مسقط من عام 1700! 320 سنة ! معابد الامارات ستفتح بعد سنة أو اكثر فيما يسمى مجمع الاديان! وكل المعابد في بنايات مستأجرة! الهندوس في مسقط عمان أعمام للحاكم السابق والحالي! ويحملون الجنسية العمانية ورجال أعمال كبار يسيطرون على الاقتصاد المتهالك! خخخخخخ! ماذا تريد بعد! للعلم معرف الشاهين هو نفسه الاعلامي الامني موسى الفرعي ! خخخخخخخخخخ! ابتذال مسقط عمان لا ينتهي ! هعععععع

    1. أمير الخليج يقول

      هزاب هل هذا الكلام أملاه عليك معزبك

  5. عزة وطن يقول

    واااو عمكم هزاب طلع هاكرز ويبيه وووووه
    يقولكم ان الشيخ الشاهين هو نفسه الشيخ موسى الفرعي
    الشيمه لاتردوا عليه يخوووف
    عاش عاش مسقط وعمان قال والله انك مامعبل ع عمرك كوبي بيست ف كل ردودك نسيت تتبطح والانبطاح يمكن ما ظللتها صح ههههه
    امتعنا بصمتك كل خراك وعطنا مقفاك

  6. هزاب يقول

    وهل كلامك أيها الذباب والبعوض والقمل العماني فرضه عليكم الأمن الداخلي والمكتب السلطاني ؟ خخخخخخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.