ما سبب وفاة الفريق محمد العصار الذي لعب دوراً بارزاً في الإنقلاب على “مرسي”؟

2

أفادت وسائل إعلامٍ مصرية مساء الإثنين بوفاة الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي وعضو المجلس العسكري “بعد صراع مع مرض السرطان”، فيما ألمح نشطاء إلى احتمالية أن يكون سبب وفاته فيروس كورونا .

وأمس الأحد، انتشرت أنباء عن وفاة الفريق محمد العصار لكنّ محمد عيد بكر المتحدث الرسمي لوزارة الانتاج الحربي نفى تلك الأنباء.

وقال المتحدث إنه لا صحة حول الخبر المتداول عن صحة الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي وهو في حالة صحية مستقرة، قبل الإعلان عن وفاته رسمياً اليوم .

وبحسب ما ذكرت وسائل الإعلام المصريّة، فإن السيسي منح “العصار” الرتبة يوم 26 يونيو من الشهر الماضي.

وكان لـ”العصار” دور بارز في الانقلاب على الرئيس المنتخب الراحل محمد مرسي.

والعصار هو أحد الأعضاء البارزين في المجلس العسكري، الذي حكم مصر في أعقاب ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، ويشغل منصبه الوزاري منذ 19 سبتمبر/ أيلول 2015، إذ شغل في السابق منصب مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح، وهو يعد المسؤول الأول في صفقات التسليح على مدار العقدين الأخيرين، لا سيما مع الولايات المتحدة.

ونعى “السيسي”، الفريق العصار، وقال عبر “تويتر”: ” فقدت مصرنا العزيزة اليوم رجل دولة من طراز فريد وقيمة وطنية عظيمة هو الفريق/ محمد العصار – وزير الدولة للإنتاج الحربي – والذى وافته المنية اليوم، لقد كان الفقيد من أخلص الرجال الذين خاضوا غمار التحدي من أجل وطننا العظيم”.

وأضاف: ” لم يدخر من أجله جهدا، بل كان دائماً فى صدارة رجال مصر المدافعين عنها في لحظات فارقة ودقيقة من تاريخها”.

وألمح بعض المغرّدين المصريين البارزين في “تويتر” إلى أن سبب وفاة “العصار” قد يكون إصابته بفيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة عدد من الضباط الكبار في المؤسسة العسكرية المصريّة .

2 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    نفــــوق الخنازير أعزكم الله ..بعد صراع طويل مع المرض الذي لاترياق له….هكذا الخنازير تنتهي نافقـــة ونتانتهــــا تفوق روائح المزابل أكرمكم الله

  2. عبد المجيد العقله يقول

    وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ ٱللَّهُ ۖ وَٱللَّهُ خَيْرُ ٱلْمَٰكِرِينَ

    ‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.