الرئيسية » الهدهد » النظام السعودي يُصر على استفزاز سلطنة عُمان ويضغط على صبر السلطان هيثم.. هذا ما حدث وينذر بأزمة

النظام السعودي يُصر على استفزاز سلطنة عُمان ويضغط على صبر السلطان هيثم.. هذا ما حدث وينذر بأزمة

يبدو أن النظام السعودي بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للمملكة ، يصر على استفزاز سلطنة عمان، بتصريحات غير مسؤولة عبر كتاب وأقلام مقربة من الديوان بسبب موقف السلطنة المحايد من الأزمة الخليجية وقبلها حرب اليمن.

ورغم إدانة السلطنة رسميا للاستهداف الأخير الذي تعرّضت له السعودية من قبل مليشيا الحوثي، وإعرابها عن أسفها العميق لاستهداف مناطق مدنية في السعودية، من خلال طائرات مفخخة من دون طيار وصواريخ باليستية، إلا أن هذا البيان لا يكفي من وجهة نظر كتاب سعوديين محسوبين على ابن سلمان خرجوا يهاجمون السلطنة بشدة عبر مزاعم وأكاذيب معتادة.

https://twitter.com/OmanNewsAgency/status/1275341042901028864

وفي هذا السياق لمز كاتب البلاط السعودي خالد الهيل المقرب من ابن سلمان سلطنة عمان، في تغريدة خبيثة قال فيها:”أدان مجلس التعاون الخليجي صاروخ الحوثيين على السعودية. بريطانيا أدانت أيضاً، وكذلك فرنسا. لكن الشقيقة عُمان، وهي شقيقة حقاً، عبرت عن أسفها لهذا الاستهداف. والفرق بين الإدانة والأسف واضح. كأن عُمان أرادت بذلك القول بأن بيان مجلس التعاون لا يمثلها.”

https://twitter.com/kdriyadh/status/1275517696847773698

فيما هاجم الكاتب مصطفى النعمي السلطنة بشكل صريح وتطاول على القيادة العمانية:”الموقف العماني . سبق وان عبر عنه يوسف بن علوي بن عبدالله من خلال حديثه مع القذافي “

ليرد عليه الكاتب العماني عباس المسكري في تغريدة نارية:”ملينا وأحنا نقولكم ،،، عمان لا تتبع خرفان ،، عمان دولة ذات سيادة لا يديرها ريكي ،، عمان يا ورعان ليست شراع يلعب به الريح”

https://twitter.com/abbasalmaskari/status/1275857209780469760

وتابع:”عمان لم ولن تكون في بوم من الأيام ربيع من خطف وغويز من رده ،، انت واسيادك تعلموا إن مشاركة عمان لكم يعطيكم شرف ولكن عمان لا تشرف من ليس له شرف”

وعلى نفس الخط صار الكاتب السعودي المتصهين عبداللطيف آل الشيخ، الذي خرج يهاجم السلطنة بشكل مبطن ويتهمها بتهري بالسلاح للحوثيين.

https://twitter.com/Alshaikh2/status/1275384086459277322

ليحرجه المغرد العماني الشهير “بن سعيد” بالرد قائلا:”5 سنوات نسمع مثل هذه الاسطوانات السعودية إذا ضربت اوجعت وقادمون يا صنعاء وانزال مظلي في ميناء الحديدة، والسعودية العظمى وصغيرة جدا جدا وسننقل المعركة بالداخل الايراني والسعودي همته .. زي همة جبل طويق. ماشفنا شيوجه مفكر لسه ننتظر.”

https://twitter.com/bins_aid/status/1275512449484099584

والثلاثاء الماضي أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين”، تنفيذها عملية واسعة في العمق السعودي، في حين قالت الرياض إنها اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه أراضي عاصمة المملكة.

وقالت قناة “المسيرة” اليمنية إن المتحدث العسكري باسم الحوثيين سيصدر بياناً خلال الساعات المقبلة للإعلان عن الهجوم ضد المملكة، دون مزيد من التفاصيل.

أما وكالة الأنباء السعودية فقالت إن التحالف الذي تقوده السعودية باليمن اعترض صاروخاً باليستياً كان في طريقه إلى الرياض، لكن وكالة رويترز نقلت عن شاهد قوله إنه “سُمع صوت انفجارين مدويين ورأى دخاناً في سماء المدينة في ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء”.

وأشارت الوكالة السعودية، نقلاً عن المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إلى أن الصاروخ تم إطلاقه من العاصمة اليمنية صنعاء، مضيفاً أن هذا الهجوم هو “امتداد للمحاولات العدائية والإرهابية المستمرة التي كان آخرها بإطلاق 8 طائرات بدون طيار مفخخة و3 صواريخ باليستية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية والتي تم التصدي لها وإفشالها من قِبل القوات المشتركة للتحالف”، وفق تعبيره.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “النظام السعودي يُصر على استفزاز سلطنة عُمان ويضغط على صبر السلطان هيثم.. هذا ما حدث وينذر بأزمة”

  1. مشكلتهم عصابات الفيلة وعجول البحر والثيران الصعوطية المسلحة ليس لها حل.. خصوصاً عندما يجدون احدى النملات المسالمة المجردة من اي سلاح.. لوحدها في الخلاء… فدائماً ماتجدهم يبحثون عن ادنى سبب للهجوم عليها وسحقها وتدميرها الى الآخر.. وذلك ليس بالقوة كما يرى ويعرف \/\{[(الجميع)] }/\/ انما فقط بالذكاء الخارنق المزدحم الفائض من السبيلين… في نوع من انواع الاستعراض التكنلوجي الدنبوشي الحسبة 2020 عابرة القارات والقاذورات والمحيطات المليئة بمواسير الصرف الصحي وغرف التفتيش الى مالا نهاية…..هههههههههههههههه زنوات العمال فهل وجدتم لهم شبيه..

    رد
  2. مشكلتهم عصابات الفيلة وعجول البحر والثيران الصعوطية المسلحة ليس لها حل.. خصوصاً عندما يجدون احدى النملات المسالمة المجردة من اي سلاح.. لوحدها في الخلاء… فدائماً ماتجدهم يبحثون عن ادنى سبب للهجوم عليها وسحقها وتدميرها الى الآخر.. وذلك ليس بالقوة كما يرى ويعرف \/\{[(الجميع)] }/\/ انما فقط بالذكاء الخارنق المزدحم الفائض من السبيلين… في نوع من انواع الاستعراض التكنلوجي الدنبوشي الحسبة 2020 عابرة القارات والقاذورات والمحيطات المليئة بمواسير الصرف الصحي وغرف التفتيش الى مالا نهاية…..هههههههههههههههه زنوات العمال فهل وجدتم لهم شبيه..????

    رد
  3. مشكلتهم عصابات الفيلة وعجول البحر والثيران الصعوطية المسلحة ليس لها حل.. خصوصاً عندما يجدون احدى النملات المسالمة المجردة من اي سلاح.. لوحدها في الخلاء… فدائماً ماتجدهم يبحثون عن ادنى سبب للهجوم عليها وسحقها وتدميرها الى الآخر.. وذلك ليس بالقوة كما يرى ويعرف \/\{[(الجميع)] }/\/ انما فقط بالذكاء الخارنق المزدحم الفائض من السبيلين… في نوع من انواع الاستعراض التكنلوجي الدنبوشي الحسبة 2020 عابرة القارات والقاذورات والمحيطات المليئة بمواسير الصرف الصحي وغرف التفتيش الى مالا نهاية…..هههههههههههههههه زنوات العمال فهل وجدتم لهم شبيه..

    رد
  4. مشكلتهم عصابات الفيلة وعجول البحر والثيران الصعوطية المسلحة ليس لها حل.. خصوصاً عندما يجدون احدى النملات المسالمة المجردة من اي سلاح.. لوحدها في الخلاء… فدائماً ماتجدهم يبحثون عن ادنى سبب للهجوم عليها وسحقها وتدميرها الى الآخر.. وذلك ليس بالقوة كما يرى ويعرف \/\{[(الجميع)] }/\/ انما فقط بالذكاء الخارنق المزدحم الفائض من السبيلين… في نوع من انواع الاستعراض التكنلوجي الدنبوشي الحسبة 2020 عابرة القارات والقاذورات والمحيطات المليئة بمواسير الصرف الصحي وغرف التفتيش الى مالا نهاية…..هههههههههههههههه زنوات العمال فهل وجدتم لهم شبيه..????

    رد
  5. يجب على المملكة العربية السعودية وقف اعتداءها على اليمن فورا والتوقف عن قتل القصف وقتل الابرياء وهدم الاسواق والماكن العامة قبل المطالبة بادانة اية هجمات من قبل الحوثيين عليها ،، اليمنيون في حالة دفاع عن النفس لان السعودية والامارات دول معتدية انا اليمنيون فهم في حالة دفاع عن النفس

    رد
  6. لما تسحق السعوديه بصواريخ يمنيه قامت تبكي وتقول عمان ما حضنتني
    وانت السبب يا عمان والسعوديه تبكي دم..
    وإحنا ايش دخلنا منكم يا سعوديين دام انتوا حاربتوا اليمن ومن قالكم تحاربوا يوم ما قادرين تحسموا الحرب مع اليمن، اذا ما قدها خليكم في بيوتكم. انتوا السبب في تشريد آلف اليمنيين من اراضيهم وانتوا السبب في وفيات اليميين بالعشرات وحتى اصابهم امراض ونقص الاكل والجوع بين المدن اليمنيه وقصفتوا اراضي اليمن بصواريخ متنوعه الشكل والحجم والقوه وراح فيها المدنيين البرئيين الشيوخ والاطفال والحريم، اذا حابيين تطلقوا صواريخ اطلقوها في القواعد وليس في المجتمع المدني البرئ، وانتوا يا سعوديين لما سقط صاروخ واحد يمني عليكم خفتوا وانفقشتوا مثل البيضه من الخوف والرعب وهذه التراشق بالصواريخ تحقق قانون نيوتن الثالث لكل فعل رد فعل مساوى له في المقدار ومضاد له في الاتجاه، يعني انتوا يا سعوديين تعقوا صاروخ لهم واهم كذلك يعقوا لكم صاروخ، في الافضل لكم يا السعوديين لا تصنعوا لكم قوه ليس لها ظل ولا اثر مصطنعه لأن سوف يصنع لكم تاريخ فاااشل للأجيال القادمه ويقولوا السعوديه حاربت وحاربوها من نفس المقتول، خلاص ما ازيد عليكم لان تعبنا من كثرة الردود عليكم. عاد آسف دخلت كلمات محلية عمانيه.

    يوم ظربت بكت على احضان عمان….
    مثل الطفل….
    تطلب العون..
    وما يبكيك يا سعوديه…
    خطأ…. فاللوم عليك يا ابنتي..
    يا سعوديه انت في عيني صغيره…
    من خطأتي على اختك اليمن الكبرى…
    لما فعلتي…
    الغيره… الحسد… الظلم…
    لا يا سعوديه… انت لك مكانه سابقه..
    وعينا كبيره… وقلبا صافيا..
    أنا عمان ناصحه لكم..
    لا ثم لا.. لا تتحاسدوا… ولا تتغايروا..
    الرزق مقسم… من الرحمن…. حافظ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.