الرئيسية » الهدهد » نهاية مزرعة آل سعود بأيدي ابن سلمان.. “شاهد” كارثة في بحر “القنفذة” بالسعودية ومشهد مخيف وصادم!

نهاية مزرعة آل سعود بأيدي ابن سلمان.. “شاهد” كارثة في بحر “القنفذة” بالسعودية ومشهد مخيف وصادم!

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بموجة غضب واسعة عقب تداول مقطع مصور، أظهر أطناناً من الأسماك النافقة تطفوا على سطح الماء ببحر “القنفذة” في المملكة.

المقطع المثير للجدل وبعد الضجة الواسعة التي أحدثها دفع بالسلطات للتدخل وتوضيح الأمر، حيث أعلنت إمارة مكة عبر حسابها الرسمي بتويتر أن وزارة البيئة والمياه بالتعاون مع عدد من القطاعات تباشر التحقيق في أسباب نفوق أسماك ببحر القنفذة، دون توضيح سبب هذا المشهد الكارثي.

https://twitter.com/makkahregion/status/1272850666902388738

إمارة مكة بتويتر أعادت نشر الفيديو على صفحتها الرسمية مؤكدة أن السلطات المعنية بدأت التحقيق في أسباب ذلك، بينما لم تشر إلى أي سبب ربما يكون قد ادى لهذا المشهد المخيف.

من جانبهم أوضح ناشطون أن السبب في هذا الأمر قد يكون الصيد الجائر، فيما حذر آخرون من السفن التي تمر عبر البحر الأحمر وخاصه السفن التي تتبع لدول معاديه للبيئة، حسب وصفهم.

واشاروا الى أن هذه السفن قد تفرغ نفيات خطيرة في البحر  تكون سببا في كارثه بحرية ونفوق الملايين من الكائنات.

https://twitter.com/Fawaz_alQurashi/status/1272858706695380998
https://twitter.com/hamedaldaadi/status/1272857071592124417

وذهب فريق ثالث إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يعبث بالمملكة كلها منذ وصوله لسدة الحكم ومن المؤكد أن هذه الكارثة سببها أي قرار من قراراته المتهورة ولهذا لم تكشف إمارة مكة عن السبب وزعمت أن التحقيقات جارية.

يشار إلى أن محافظة “القنفذة” السعودية تقع في الجزء الجنوبي من منطقة مكة المكرمة وتمثل أحد المحافظات الساحلية بالمنطقة، حيث تمثل حدود المنطقة مع إمارة منطقة عسير جنوبا وإمارة منطقة الباحة ومحافظة العرضيات شرقا.

ويحدها من الشمال محافظة الليث، أما من الغرب فتمتد بواجهة بحرية لمسافة 165 كيلومترا تقريبا على ساحل البحر الأحمر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.