“شاهد” الوفاق فطنت لمحاولة السيسي الخبيثة “إنعاش” حفتر وكسب الوقت ونسفت مبادرته بعد دقائق من إعلانها

7

أعرب رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا “خالد المشري” عن رفض حكومة التوافق الليبية “أي مبادرة” لا تقوم على الاتفاق السياسي الليبي”، وذلك خلال مداخلة له عبر قناة الجزيرة رداً على المبادرة التي أطلقها اللواء المتقاعد خليفة حفتر مع رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس نواب طبرق “عقيلة صالح”.

وقال “المشري” في مداخلته للقناة القطرية بأن الجنرال المدعوم من الإمارات خليفة حفتر، لا مكان له في أي مفاوضات قادمة، معرباً عن استغرابه في أن يضع حفتر شروطاً وهو المهزوم عسكرياً على الأرض، كما قال.

هذا وأكد رئيس المجلس الأعلى الليبي بأن حفتر مجرد أداة في يد دول إقليمية، مطالباً إياه بالاستسلام والخضوع للمحاكمة العسكرية.

كما أعرب المشري عن رفض بلاده التدخل المصري في كل ما يهم الشأن الليبي، مطالباً بضرورة متابعة الدول التي زودت حفتر بالمال والسلاح.

وتابع المشري في حديثه حول العلاقة مع الإمارات قائلاً:”نعتبر أنفسنا في حالة قطيعة وحرب مع الإمارات”، لافتاً لأن روسيا الرسمية لم تعلن حتى اللحظة عن أي دور لها في ليبيا، وأن ما يجري هو عبر شركات، موضحاً رغبة بلاده في إقامة حوار معها.

شاهد أيضاً: قيادي بميليشيات حفتر يصرخ على شاشة “العربية”:”الإمارات أوحلتنا…

ومن جهته قال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الليبية “محمد قنونو”، بأنه ليس هناك لدى قوات حكومة الوفاق “وقت فراغ” لمشاهدة هرطقات “مجرم الحرب” على الفضائيات، عطفاً على حفتر.

وتابع قنونو في تصريحات نشرها المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب التي أطلقتها قوات حكومة التوافق الليبي لردع قوات حفتر التي انطلقت للسيطرة على العاصمة طرابلس: “نتابع تقدم قواتنا البطلة بقوة وحزم لمطاردة ميليشياته الإرهابية الهاربة”.

وأضاف: “نحن لم نبدأ هذه الحرب، لكننا من يحدد زمان ومكان نهايتها”.

وكان عبدالفتاح السيسي، رئيس النظام المصري أعلن ظهر اليوم، السبت، عن مبادرة سياسية لحل الصراع الدائر في ليبيا، وقال السيسي بأنه قام بالاتفاق مع حفتر وصالح على طرح مبادرة سياسية لحل الصراع الليبي، مضيفاً بأن المبادرة المطروحة تدعو لوقف إطلاق النار في ليبيا اعتباراً من الاثنين الموافق الثامن من يونيو الجاري.

فيما قال خليفة حفتر حول المبادرة: “ملتزمون بمخرجان مؤتمر برلين ومحادثات 5+5”.

وقال عقيلة صالح رئيس ما يسمى بمجلس نواب طبرق شرقي ليبيا، بأن المبادرة جاءت وفق توصيات مجلس الأمن الدولي ومخرجات مؤتمر، مشيراً لأن المبادرة تنص على تعيين رئيس ونائبين وفترة انتقالية في ليبيا تمتد لعام ونصف العام.

وتقدم مصر والإمارات وفرنسا الدعم للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، لشن هجوم فاشل استمر أكثر من عام، بهدف السيطرة على العاصمة الليبية طرابلس، ولكن دون إحراز أي تقدمات تذكر، بل خسر اللواء الليبي محاور قتالية جديدة، وتقدمت قوات حكومة التوافق في عديد من المحافظات وأحرزت تقدمات كبيرة أمام مليشيات حفتر واقتربت من حسم الأمر لصالحها ودفن مشروع الإمارات في ليبيا.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. وسام حدادين يقول

    ليبيا ستبقى عربية حرة وسيتم دفن مشروع الاخوان الحقير أذناب الصهيو أمريكي عاشت مصر عاشت ليبيا هنا القاهرة من الاردن

  2. للبغال فقط يقول

    عاشت مصر عاشت ليبيا الأولى ماعرفت امشيها كلها بلح غبي مثلك ومثل كل مصري حمار حاله حال الرئيس الفقاح النيسي ولعنة الله على الخمارات وال سلقان الأعور

    1. Mohammedfadhil يقول

      تعجبني،،،،

  3. الحوراني يقول

    وسام حدادين مسيحي من الكرك جنوب الأردن ، شيء طبيعي نلاقي كل تعليقاتك ضد أي إتجاه اسلامي
    أنا لست أؤيد الإخوان المسلمين في بعض سياساتهم ولكنهم أشرف منك يا عدو الله

  4. Osama يقول

    الجحش كاتب المقال بيقول علي المرتزقه بتوع اردوغان السورين جيش ليبيا وبيوصف الليبين والجيش اللليبي بمرتزقه هعععععععه😂😂والله انكم فعلاا شويه بقر وخرفان السيسي هيسلخكم وحفتر هيلعن شرف امكم قريباااا يامرتزقه

  5. Mohammedfadhil يقول

    صفقة القرن إلى الزوال ،،،إلا لعنة الله على الظالمين،،،،روحو،، حاربو الصهاينة ،،أن فيكم رجل وابن ابوه أيها الخذالا،،،،،هذا الحمار الحماراتي،، ،، يعيث ف الأرض فساد،،، من أجل عيون اسراءيل،،،،

  6. محمود يقول

    السيسي الخسيسي البلحة فعلا شخص غبي وفاشل وانه اهبل في وظيفته ايضا. مصر كانت معرفة بعروبتها و ذكائها العسكري لكن البلحة اهان الجيش المصري و شعبها بغبائه وجعل نفسه مسخرة.
    اسرائيل طلبت من اقزام الامارات دفع مصر العزيزة للقتال في ليبيا لتضعيفها عسكريا و اقتصاديا والكل يعرف النتيجة مسبقا بان الجيش المصري ستنهزم بسبب بسيط لا يمكن المصريين الشرفاء يقاتلون اشقائهم الليبيين ثم امريكا و تركيا سيدخلون بثقل اكبر و هذا سيحقق طموح اسرائيل ثم تكشف ضعف الجيش المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.