الرئيسية » الهدهد » هل توفي بكورونا وتم التكتيم؟.. “شاهد” الموت يُفجع الملك سلمان فمن هو الأمير سعود بن عبد الله الذي أعلن عن وفاته؟

هل توفي بكورونا وتم التكتيم؟.. “شاهد” الموت يُفجع الملك سلمان فمن هو الأمير سعود بن عبد الله الذي أعلن عن وفاته؟

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بإعلان الديوان الملكي السعودي، اليوم الخميس، وفاة الأمير سعود بن عبد الله بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

https://twitter.com/saudpoet/status/1268562400552370179

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الأمير سعود سيوارى الثرى يوم الجمعة في العاصمة الرياض، دون تحديد سبب الوفاة أو كشف أي تفاصيل عن ملابساتها.

https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1268540162100924418

الأمر الذي فتح باب التساؤلات بين النشطاء عن سبب الوفاة، خاصة وأنه لم يكن مريضا متسائلين هل توفي بفيروس كورونا المستجد وسط تكتيم رسمي، حيث تم الإعلان سابقا عن إصابة عدد من الأمراء داخل الأسرة الحاكمة بالفيروس.

https://twitter.com/ASNA_20/status/1268524829294112769
https://twitter.com/Mohamme51420676/status/1268524865549713408

يشار إلى أن الأمير السعودي لا يشغل أي منصب رسمي، حيث عمل رجل أعمال وكان يرأس قبل وفاته مجلس إدارة شركة متخصصة في تنظيم الفعاليات والمعارض.

وسبق أن قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن فيروس كورونا أصاب العشرات من أفراد العائلة المالكة في السعودية، حسب معلومات حصلت عليها.

وأوردت الصحيفة أن الملك سلمان، وولي عهده، الأمير محمد، يعزلان نفسيهما في موقعين منفصلين على ساحل البحر الأحمر، خشية التقاط العدوى.

وذكرت الصحيفة أن نحو 150 أميرا وأميرة من أفراد العائلة المالكة الممتدة، قد أصيبوا بالوباء، وأن الأطباء في مستشفى الملك فيصل الذي يُعالج فيه أفراد الأسرة الحاكمة، وُضعوا في حالة تأهب، و”طُلب منهم الاستعداد لاستقبال كبار الشخصيات”.

ووفقا لرسالة إليكترونية، أرسلتها إدارة المستشفى للعاملين فيه، قالت نيوريورك تايمز إنها اطلعت عليها، فإن “المشفى يعمل على تجهيز نحو 500 سرير، وطُلب من العاملين فيه إجلاء المرضى، في أسرع وقت ممكن، لإفساح المجال أمام علاج أفراد الأسرة الحاكمة”.

ويضيف التقرير أن إدارة مستشفى الملك فيصل التخصصي، في الرياض، قالت في الرسالة، التي وجهتها لكبار الأطباء: “يجب أن نكون مستعدين لوصول شخصيات هامة من مختلف أنحاء المملكة.. لا نعرف عدد الحالات التي قد تصل إلينا لكن يجب رفع حالة التأهب، كما يجب نقل جميع الحالات المزمنة بأسرع وقت والتوقف عن استقبال حالات جديدة باستثناء الحالات شديدة الحرج”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “هل توفي بكورونا وتم التكتيم؟.. “شاهد” الموت يُفجع الملك سلمان فمن هو الأمير سعود بن عبد الله الذي أعلن عن وفاته؟”

  1. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنة وتقبله بعفوك ويكرمك يا ارحم الراحمين
    انا لله وانا اليه راجعون

    رد
  2. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله الصبر والسلوان

    خلكم مثل الحمير التركي والقطري والفلسطيني يضحكون عليكم وانتم تمشون وراهم

    حتي في الموت كاذبون

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.