“شاهد” معارض إماراتي يفضح النائب العام بدولة “السعادة” ويكشف عن كارثة داخل معتقلات عيال زايد

3

نشر المعارض الإماراتي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو يتحدث عن ظروف الاعتقال التي يتعرض لها المعتقلين على خلفية الرأي لدى السلطات الإماراتية.

وقال المعارض الإماراتي بمقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” :”اليوم بتكلم عن أحد المعتقلين وهو الأستاذ عبدالله الحلو، عبدالله الحلو المحكمة حكمت عليه بالسجن 3 سنوات، ولكن وبعد انقضاء الحكم، لا زال في المنشأة العقابية دون أي مبرر قانوني، بل إبقاء الإنسان في المنشأة العقابية بعد انقضاء العقوبة له هو فعل مخالف لنصوص القانون.

وأضاف بأن عبدالله لا زال بالسجن يمدد له تمديد إداري، وذلك بحجة المناصحة، لماذا المناصحة، هل فعل عبدالله شيئاً يستحق المناصحة؟”

وزاد بأن كل ما جرى هو وفق شعور النائب العام، وشعور النائب العام كان سبب لتمديد عبدالله بعد انقضاء مدى عقوبته، وأن حرية عبدالله صارت مرتبطة بمزاج النائب العام.

وأوضح بان هناك أكثر من 10 أشخاص يمدد لهم فقط لأن النائب العام يشعر بأنهم لا يجب أن يخرجون، وهذا جريمة، والنائب العام يقوم بارتكاب جريمة بتقييد حريات هؤلاء الناس”.

ونشر الناشط الإماراتي مقطع الفيديو ذلك بحسابه بتويتر وقال: “الاعتقال بحجة المناصحة هو جريمة ترتكبها النيابة العامة بحق معتقل الرأي في الإمارات”.

وبحسب مركز الإمارات لحقوق الإنسان نقله عن شهود عيان قولهم بأن سيارة الحلو كانت أمام مركز شرطة القصيص لعدة ساعات، وتم اقتياده من قبل ضابط أمن الدولة لمنزله وتفتيشه قبل اعتقاله دون أي تفسير أو معرفة ما هي التهمة الموجهة له.

ومن جهة ثانية كشف ناشطون عن إصابة ثلاثين معتقلاً لدى السلطات الإماراتية بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

ولفت الناشطون لأن تفشي الفيروس في سجن الوثبة بأبو ظبي، حيث يحتجز عدد من المعتقلين السياسيين ودعوا للضغط للإفراج عن المعتقلين هناك.

في حين أكد مركز الإمارات لحقوق الإنسان إصابة عبدالله الشامسي بفيروس كورونا في سجن الوثبة بولاية أبو ظبي، مشيراً لأن الأوضاع السيئة لمعتقلي الرأي في السجون الإماراتية

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. إيهاب كمالة يقول

    اش اجا من الحمار بن زايد الا الدمار الله يشلو ويقتلو والمعتوه. بن راشد ال مكتوم. ????

  2. كاسر الخشوم يقول

    إيهاب الخبق .. تعال قطع لنا شاورما

  3. أمير الخليج يقول

    ننتظر تعليق بعض المرتزقه والشحاتين والمطبلين أمثال هزاب بما ينطق به لسانه وبما يدافع عن معزبه.
    ولو أنه مستحيل يعلق في هذا المنشور ما يريد يفضح معزبه بيخسر مصروفه الشهري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.