الرئيسية » الهدهد » أمهلوا السلطات “48”ساعة.. “شاهد” مصريون يهددون بقلب الكويت رأساً على عقب!

أمهلوا السلطات “48”ساعة.. “شاهد” مصريون يهددون بقلب الكويت رأساً على عقب!

أثار مواطنون مصريون ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في سلسلة فيديوهات جرى تداولها، بعد قيامهم بتهديد دولة الكويت علناً إذا لم تأخذ إجراءات ضد المسيئين للشعب المصري خاصة الكويتية ريم الشمري.

وقال أحد المواطنين في رسالته التي رصدتها “وطن”: “إحنا حذرنا وقلنا 48 ساعة، قسماً بمن رفع السماء بلا عمد، ما حينجيكم منا إلا ربنا”.

وهدد مواطن مصري آخر، بتكرار أحداث خيطان التي حدثت عام 1999، وأسفرت عن إصابة مئة واعتقال ألف، في مشاجرة بين مصري وبنجالي أشعلت أعمال عنف واسعة في الكويت آنذاك.

 

وسخر الكويتيين من تهديد المصريين الذي شبهوا تصرفهم بـ”البلطجية”، معتبرين أن الاضطهاد الذي يعيشونه تحت حكم السيسي، يسقطونه على الآخرين.

 

 

وكان عضو مجلس النواب المصري الإعلامي مصطفى بكري قد دعا الحكومة الكويتية إلى وقف ما وصفها بـ”الحملات المسمومة” ضد مصر، والتي كان آخرها فيديو ريم الشمري.

وفي سلسلة تغريدات رصدتها “وطن” عبر حسابه على “تويتر”، قال بكري: “ألم يحن الوقت لتتدخل حكومة الكويت وتوقف الحملات المسمومة ضد مصر من شوية الهلافيت الذين لا يعبرون أبدا عن الشعب الكويتي الشقيق، لا يكفون عن التطاول على شعب مصر العظيم وقيادته”.

وأضاف: “البعض يعايرنا ويتطاول على بلدنا ويتهجم على قيادتنا وحكومة الكويت صامتة والخارجية المصرية صامتة، نحن شعب أصيل، عروبي، قدم الكثير، ضحى بلا حدود دفاعا عن الأمن القومي العربي، العاملون المصريون تحملوا الكثير من الإهانات وصمتوا، لكن التطاول والمهانة تتزايد”.

ورأى بكري أن ما يحدث على أرض الكويت من “إهانات وإساءات لمصر ودورها والمعايرة بفقر شعبها لا يحدث في أي بلد عربي أو خليجي آخر، وقال: “لماذا يتعمد البعض زرع بذور الكراهية بين الأشقاء، مصر ليست فقيره يا هؤلاء، مصر غنية بشعبها وحضاراتها وثرواتها، مصر لا تضن، مصر تعرف دورها في حماية الأمن القومي وتقدم الإمكانات والشهداء حماية للأوطان والشعب العربي”.

واعتبر بكري أن “هذه الحملة ضد مصر ليست بريئة، هذه حملها خلفها أصابع متآمرة، تسعي لإثارة الفتنة بين الشعبين”.

 وقال: “يطالبون بطرد العمالة المصرية ويهددون بأنهم سيخرجون لتنفيذ ذلك بالقوة، نصبوا أنفسهم بدلا من الحكومة وراحوا يتحدثون باسمها، فلماذا تسكت الحكومة وأين مجلس النواب وأين شرفاء الكويت ونخبتها المحترمة؟”.

وأضاف: “ماذا لو فعلها المصريون؟ هل كنتم ستصمتون؟ نحن نحترم الشقيق ولكن حذار من غضبة المصريين. أقول لهؤلاء الذين تعدت وقاحتهم كل الحدود، ماذا فعلنا لكم إلا كل الخير، كفوا عن الإهانات والتطاول، لأنكم بغبائكم تعكرون صفو العلاقات بين البلدين”.

قد يعجبك أيضاً

15 رأي حول “أمهلوا السلطات “48”ساعة.. “شاهد” مصريون يهددون بقلب الكويت رأساً على عقب!”

  1. هذه أعمال فرديه بسبب لايكات والظهر في السوشيل ميديا فقط لا غير واستخدام التكنول جيا في الحرب النفسيه… وان كان فيه خطأ سيكون من المصريين لانه للأسف اخذ الحق صانعه بالقانون اما بهلطريقه وكل واحد عامل نفسه فيلسوف ويرد ضاح الحق الذي كنت تقدر تأخذه بالقانون وكلنا نعلم قانون الكويت عادل. إن كانت قالت وغلطة فلاسف كانت ردود مخزيه من الطرف الثاني. سؤال يطرح نفسه.. لماذا هذه الشحنات النفسيه للبلدين بهذا الوقت هل المقصود إخراج عصبية جالية ممكن تكون سبب بخراب بلدين بسبب العصبيه والحاله النفسيه. ام الطرف الأول منحاز لدول او مأجور للتكلم وإخراج العصبيه… حل الازمه السكوت من دهب ياريت الكل يسكت ونخلي المسئولين وأولى الأمر يقومون باعمالهم لحماية البلاد من الماجورين وعصبيه تؤدي إلى كره ياعالم مدى خطورته.. نرجو العلم الرد والكلام ليس لاف اد يوجد أولى امر وهم الحكومات.. وكفانا استخدام التكنولوجيا في إشعال الفتن بين العرب هم اصلا مفتونين بكل الدول. ارحمونا والسكوت من دهب.

    رد
  2. للاسف الشديد ان ما يجري الان ليس مؤاموه غير ذالك ما الا نفسيات ايقظت احقاد مكبوته في داخل الضعفاء من البشر واعتقد انها ستنتهي بإذن الله عندما ينتهي كرونا ،ولكن لابد لابد وحتما ومطلوب تدخل من قبل الداخليه الكويتيه الموقره في هذا الموضوع تحديداً لا يجوز التغاضي عن اثارت الفتن وخير دليل مصر عندما تندلع اي فتنه بين الاشقاء المسيحين والمسلمين مهما كانت حجمها تتدخل السلطه مباشرتاً وهذه من اهم القضايه بالنسبة لمصر لذالك السلطات المصريه تتابع بصمت على رغم ان الموضوع ليس هين وهناك امر اخر من وجهة نظري عن صمت السلطات المصريه اولا اعتقد انهم يسعو لمعرفت من اين الريح اتيه هل من الخارج ام من الداخل كي يكون التصنيف فعال بالدليل على كل الاحوال صمت الحكومة الكويته عن هذه الفتن المثاره لا يعد كحريه مطلقه لشعب الكويت الحريه لها قانون وان كان مفهوم الحرية هكذا لدى دولت الكويت فهذه في حد اعتقادي مشكة كبيره وعلينا ان نتخذ عبره من الماضي وهوا سبب العداء بين الكويت والعراق كان على نفس المنهج التراشق بالالفاظ الخارجه وادا ذالك الى ما جرى نرجو ان تنتهي هذه الخلافات في اسرع وقت ولكن هذا دور الحكومه الكويتيه وما يجري ايضا من المصريين من خلال متابعتي من البدايه انهم يردون على ما يخرج من بعض المواطنين الكويتين نأمل ان تنتهي هذه الفعاليات التي تحض على العنصريه والكراهيه ونحن اولا واخرا عرب مسلمين نسأل الله العلي القدير ان يتغمدنا برحمته ويرفع هذا البلاء والوباء عن جميع الامة الاسلاسلاميه وجميع العالم امين يارب العالمين

    رد
  3. السلام عليكم انا بشوف تعليقات كتير جدان ع التوصل الاجتماعي بس بصرحه الحقيقه غير كدا الحكومه الكويتيه بيعملو المصريين معمله بصرحه مش عارف اوصفها بس معمله كويسه جدان وحكومه محترمه جدان لاكن من الي شفتو ع التوصيل الاجتماعي اني الناس ديه عايزه تدمر العلاقات بين مصر والكويت العظيمه انا اتمنا من الحكومه الكويتيه والمصريه توقف الناس الي بتحوال توقع بين البلادين انا في الكويت وشايف بعنيه الناس ديه بتتعب عشان الناس ترتاح حفظه الله الكويت وحفظه مصر

    رد
  4. اجبن وارخص شعب بشوية فلوس يشلحوا بناطلهم رئيسكم بلحة باع شرفة و اخلاقة و قسمة ووطنة للخليج مقابل المال فما بال الشعب الرخيص

    رد
  5. السلام عليكم . انا مستغرب من الشعب المصري .. فتات تسئ لمصر وشعبها تقوم لقيامه اما الحكومة المصرية الي تسئ الى الشعب المصري يوميا واصص الرائيس السيسي الي خلى الشعب المصري منهان واضحوكه لا تقم من الشعب قائما …كان من الاولا بدل ما تحتجوا على الفتاة الكويتية احتجوا على ما يفعله السيسي واعوانه

    رد
  6. السلام عليكم . انا مستغرب من الشعب المصري .. فتات تسئ لمصر وشعبها تقوم لقيامه اما الحكومة المصرية الي تسئ الى الشعب المصري يوميا واصص الرائيس السيسي الي خلى الشعب المصري منهان واضحوكه لا تقم من الشعب قائما …كان من الاولا بدل ما تحتجوا على الفتاة الكويتية احتجوا على ما يفعله السيسي واعوانه

    رد
  7. يا اخي الشعب المصري ما ادري ليش مكروه في كل مكان مكان ماتروح مكروهين مسويين نفسهم هم اللي يفهموا وباقي العالم لاشئ.

    رد
  8. انا مصرى واقولها وبكل صراحة وبدون مواربة ومن باب اعطاء الحق لاهله ، وبكل اريحية اقول ان الشعب الكويتى شعب طيب وكريم ، وككل الشعوب يحب بلده ويعتز بكرامته ، فاذا ماداس احد على طرفه من حقه ان يتألم ويغضب ويرد الاذى عنه ، وانا كمصرى مقيم فى دولة الكويت على مدار اكثر من ٢٥ عام اعشق هذه البلد فقد امضيت فيها من عمرى الواعى المنتج اكثر مما امضيت فى بلدى الام ، لذلك فإنى اعتبرها مثل بلدى او اكثر ، واقولها بصدق انا مستعد للتضحية فى سبيلها تماما كاستعدادى للتصحية عن بلدى الام مصر ، ذلك اننى لم أرى فيها الا كل خير ، واهلها من الرقى والرحمة والتواد والترابط والنظام ما يجعلها تاج بين الامم ، وهو سر اعجابى بهم وهو سر بقائى بينهم طيلة هذه المدة ، ويعد جاحداً وناكراً من لم يقل هذا . الا ان قلة غير واعية من هنا وهناك تريد ان توقع الضغينة بين الشعبين لن التفت اليها ، بل اعتبرها سحابة قاتمة ستعبر بإذن الله رغم انف المغرضين والمنتفعين .
    واقول لكلا الشعبين إن حياة الانسان بين افراح واتراح وبين صعود وهبوط ، وبين صحة ومرض لا تسير على نمط واحد ، لذا فإنه لا ينبغى ان يصب اى انسان جام غصبه على بلد باكملها لمجرد تعرضه لمشكلة تافهة من احد الافراد يمكن ان تحل ، او مجموعة غير واعية قد تكون تعرضت لازمة خانقة ، وللامانة فإن النظم والقوانين الواعية الرشيدة التى لا تفرق بين كل من يقيم على ارض الكويت هى قيم نبيلة وأصيلة إرتضاها هذا الشعب لنفسه ، وصانها ورعاها وحرص على تنفيذها ولاة أمره الراشدين ، وشعر بها كل مقيم وافد أتى ساعيا على رزقه بشرف ، ولكل قاعدة شواذ ، وان النكتة السوداء قد تصيب الثوب الناصع البياض باذىً ، لذا وجب ازالتها وبسرعة وهذا من شيم الطيبين الاخيار .
    – اما بخصوص الفتنة الحادثة هذه الايام بين الشعبين الشقيقين الكويتى والمصرى فهى لا تعبر عن عمق العلاقات الاخوية الضاربة فى اعماق التاريخ بين البلدين ، وقد افتعلها قلة غير محترمة لها مآرب دنيئة ، وازكى نارها المنفعلون بغفلة ، والمنتفعون بخسة من هنا وهناك ، ولا استبعد ان تكون ممولة من جهات خارجية للايقاع بين البلدين حكومة وشعبا ، ضمن خطة تمزيق اللحمة الوطنية والمشاعر الاخوية الحميمية بين شعوب العالم العربى والاسلامى ، فهى نوع من انواع الفتن على غرار الفتن التى تثار بين السنى والشيعى او المسلم والمسيحى وووالخ ، فتن تعصف بالامم وتمزقها ، فإن عجز الاعداء عن شن الحروب المسلحة لجأوا الى تمزيق الامم من الداخل . فلننتبه جيدا لعمق علاقاتنا التاريخية ، ولننظر الى الايجابيات وننميها ، ونطرح السلبيات وراء ظهورنا ، ان لم نستطيع علاجها .
    وارجوا بصفتى مصرى ان يتقبل منى اشقائى فى الكويت بالغ اسفى وحزنى ورفضى لبعض التصرفات غير المسؤلة وغير اللائقة من قلة غير واعية تنتمى الى بنى وطنى ، نحن نعانى منها اكثر منكم ، وكل مجتمع فيه الصالح والطالح ، ومن قيم الكرام العفو وقبول الاعتذار .
    كما ارجو واتمنى على حكومة البلدين الشقيقين ان تنتبه لهذه الفتنة وتضع الاليات لوأدها فهى لا تصب الا فى مصلحة الاعداء .
    حفظ الله الكويت وشعبها واميرها امير الانسانية من كل سؤ ????????، وحفظ الله مصر ???????? وسائر بلاد العرب والمسلمين من كل سؤ ، وعجل بكشف الغمة ورفع الوباء والبلاء عنا اجمعين .
    وليسمح لى اشقائى بتريد النشيد الوطنى
    وطنى الكويت سلمت للمجد..????????. وعلى جبينك طالع السعد … ????????وطنى الكويت … ???????? وطنى الكويت ..????????. وطنى الكويت سلمت للمجد????????
    مواطن مصرى عاشق???????? ???? تراب الكويت????????????????
    عادل الرفاعى

    رد
  9. إذا كان صدام حسين احتلتها فى ٦ ساعات فالمصريون سيحتلونها في نصف ساعة وسيكون أمير البلاد عامل مصرى

    رد
  10. طب كله فكر في حكومه ورئيس وبلد مفكرناش لي ان كلنا عرب ولكنها واحد بدل مانتلكم علي الوافدين عندكم برده في وافدين عندنا وبيتعاملو كويس كان ارضنا وطنهم عادي مصر ام الدنيا

    رد
  11. الشحاث السيسي أعز الله قدركم حول مصر إلى أضحوكة العالم و الشعب لا يتحرك و كأنه راض بما يجري في مصر الكنانة .إلم تتحرك يا شعب . من ذا الذي يتحرك الآن و يرجع مصر إلى سكتها الأولى ؟ السيسي الواطي يعبث بمصر و الشعب يرقص على تسلم الأيادي . لله في خلقه شؤون. لك الله يا مصر.

    رد
  12. مصر هي من بدأ نسيتوا إعلام مصر المرتزق و تطاوله الغير مبرر على الكويت اما الكويت ترد فقط و من حقها الرد على المهديدين بقوة السلاح ان احست باي تهديد بلا هوادة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.