“ستبصقون عليا أعرف ذلك”.. “شاهد” ماذا قال المرتزق يوسف علاونة عن أهل الكويت وفلسطين الضائعة

3

عاود المرتزق المحلل السياسي للقناة “24”، ، إلى الترويج لفكرة العربي مع والإقرار بفكرة وجودها على أرض بعيداً عن حل القضية الفلسطينية. 

وقال علاونة، والمعروف بتطبيله للنظامين السعودي والإماراتي، في مقطع فيديو رصدته “وطن”: “لماذا لا يتقبل العقل العربي السلام مع إسرائيل، ولماذا لا نستفيد من إسرائيل، ولماذا لا ننهي هذا الصراع مع إسرائيل؟”.

وأضاف علاونة: “الذي سينهي هذا الصراع مع إسرائيل هو إسرائيل نفسها بتشجيع الشعب الإسرائيلي على السلام والعودة للجذور التاريخية للسلام”، مشيراً إلى أن أهل من شطارتهم بالتجارة أطلق عليهم “يهود الخليج”.

وتابع: “هذا لقب رائع، وجيل أنه الله حط عنا اليهود وهم ليسوا مؤامرة، والشعب الفلسطيني مش قادر يستوعب أنه فلسطين راحت لأنه خلص قامت إسرائيل وللي سامعيني راح يتفوا عليا، وإسرائيل عندها إنجازات علمية وطبية وهؤلاء اليهود مش غرباء عن بلادنا بغداد والقاهرة ودمشق والأردن والخليج لماذا لا يتم استيعابهم؟”.

وأكمل: “يجب أن تصبح الحالة الإسرائيلية قابلة للتعايش والابداع والانتهاء من حالة الصراع التي يبقيها الغرب”.

من ناحيته، شارك مستشار رئيس الوزراء الأسبق أرئيل شارون، جاي معيان، مقطع الفيديو متفاخراً بما قاله المحلل السياسي لقناة سعودي 24، قائلاً: “صح لسانك فإسرائيل ليست مؤامرة بل دولة شرعية وذات انجازات ولماذا لا يستفيد منها العالم العربي؟”.

بدورهم عبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لأفكار المرتزق علاونة، مؤكدين على ضرورة استرجاع الفلسطينيين لحقوقهم المشروعة.

الجدير ذكره، أن يوسف علاوة من أكثر الداعين للتطبيع مع إسرائيل، كما أنه يعرف عنه تطبيله للنظامين السعودي والإماراتي والترويج لعلاقتهما مع دولة الاحتلال، فيما يُهاجم الفلسطينيين وحقوقهم.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Goergevilla يقول

    تعال نحسبها
    اسراءيل وقعت اتفاقية سلام مع مصر اخبرني ماذا عاد على المصريين من السلام هل اعترفت اسراءيل بحريمتها النكراء دفن جنود مصريين احياء ارتكبت مجازر حرب مع المدنيين من حسن النوايا هل قامت بالاعتراف بهذه المجازر
    مصر تعاونت فى مجال الزراعة مع اسراءيل ايّام يرسف والى ماذا كانت النتيجة خضار مسرطنة قتلت مواطنين مصريين
    هل ينظر المواطن الاسرايءللى إليك انت شخصيا كشخص ند للند
    بل يحتقرك ولا يقيم اى وزن للم الا فقط عندما تكون له مصلحة
    انا ابسط الأمور للك لانك غبى ولاتفهم ياحمار اسراءيل ليست جارة اسراءيل ليسو يهود كيهود العراق او مصر هؤلاء أوروبيين الحياة والمنشآ لا يعتبرون لا انت ولا سيدك الى مشغلك ند لهم
    اذا الحرب ليست على قطعة ارض العداء على سرقة تاريخ وهوية
    هل فهمت أيها الحمار

  2. قرفان يقول

    علاونه رجل ساقط ومنحط ورخيص وواضح أنه عميل لأجهزة الأمن الصهيونية ، وعليه لا أرى أي داع لنشر أخباره المقرفة كوجهه الخنزيري

  3. دحيم يقول

    علاونة ليس سعودي بل فلسطيني وخواله من اسرائيل المسلم لاينصح بالتواصل مع اسرائيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.