الرئيسيةفيديوفيديو "مقزز" جدا.. هذا وضع بعض مطاعم الكويت الآن ودعوة لمقاطعتها بسبب...

فيديو “مقزز” جدا.. هذا وضع بعض مطاعم الكويت الآن ودعوة لمقاطعتها بسبب العمالة المصرية “غير النظيفة”

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بمقطع فيديو أثار جدلاً واسعاً، يوثق قيام أحد أصحاب المطاعم كما بدا من المقطع بنقل اللحوم والأجبان وغيرها من السلع التي يبيعها في مطعمه، في سيارة غير “مبرّدة” ودون انطباق المواصفات الصحية على آلية النقل.

ويظهر من مقطع الفيديو المتداول والذي رصدته “وطن” قيام أحد المواطنين بتصوير السيارة التي احتوت على أسياخ من اللحم وصناديق من الخضروات والطحينة والأجبان، في حين ينزل من أسياخ اللحم الدماء في صورة غير صحية وأثارت استياء عديد من المتفاعلين.

https://twitter.com/kwait330/status/1265658579165593603

ونشر أحد المغردين مقطع الفيديو، ناصحاً المواطنين بعدم التعامل مع المطاعم، لأن العمالة التي فيها غير نظيفة على حد قوله، في حين هاجم المغرد أيضاً الجالية المصرية، معتبراً بأنهم غير نظيفين في عملهم  ولا يتخذون الإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الأمراض والجراثيم.

وقال: “نصيحة من محب، قاطعوا المطاعم لصحتكم وسلامتكم، أكل البيت صحي ونظيف، وعمالة المطاعم غير نظيفة، ولا يحرصون على نظافة الطعام والمكان اللهم إني بلغت اللهم فاشهد، وشكراً”.

وأرفق بتغريدته وسمي “طرد المصريين من الكويت، تكويت ديوان الخدمة المدنية”.

فيما علّق أحد المغردين على المقطع قائلا: “يعني نقل اللحوم والأجبان بسيارة غير مبردة، هذا التسمم بعينه وعلمه”.

وكتب آخر: “100 بالمائة معاك، “بإشارة لصاحب التغريدة”، ولا أصلاً أثق في أي مطعم في الكويت، خلاص ما عت جبدي من الناظر والتجارب”.

https://twitter.com/baselhammad10/status/1265676581688750080

وشهدت الكويت منذ بداية أزمة وباء كورونا، حالة من الجدل والتجاذب الكبيرين، بين المواطنين الكويتيين ومقيمين مصريين هناك، حيث سجلت البلاد عديد من المخالفات بحق مواطنين مصريين وافدين بالكويت، في ظل مطالبات كويتية بضرورة ترحيل كامل الجالية المصرية من الكويت لتجاوزاتهم التي لا يمكن السيطرة عليها في ظل هذا الظرف الاستثنائي.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

9 تعليقات

  1. الأول التصرف غلط نقل الحوم والاكل بدون تبريد لاكن ماهو الدليل على إن العماله مصريه ثانى حاجه أيه التنمر إلى ظهر فجأة من الشعب الكويتي للشعب المصرى انا أتمنا من قلبي خروج جميع المصرين من الكويت ولو ربنا يكرم وكل المغتربين من جميع الجنسيات يتركو الكويت علشان نشوف الكويته هيعيشو إزاى

    • عفوا هل تناسيت قلة ادب الإعلام المصري على الكويت إذا نسيت اذكرك يقولك المثل اتقي شر الحليم إذا غضب.

      انتوا في مصر اعلامكم يتطاول من فترة بلا مبرر على الكويت و من الواضح انه بدافع مخالفتها لصفقة القرن و عدم التطبيع مع إسرائيل و وعندما شوية عيال صغار يردون عليكم على تويتر تستنفرون و تغضبون رغم ان “الإعلام المصري” يتطاول على الهواء مباشرة على عدة دول أين العقل إذا كان لديك عقل اصلا ثم من قال لك ان كل المصريين سيئين و غير مرحب بهم في الكويت بالعكس مرحب بهم و محبوبين لكن هناك فئة جاهلة منهم تصطنع مشكلات.

      أيضا هناك من المصريين من هم ذخر للكويت مخلصين اصحاب عقل و رزانة و هناك من هو جاهل و صاحب مشاكل.

      ثانيا الكويت بها رجال اداروا اقتصاد متين و طوروا بلاد لن يتوقفون عليك و لا على غيرك لدينا عقول و علاقات قوية مع كل الدول و لن تتوقف مسيرتنا على شوية فوضوية تلعب بهم المشاعر و الفتن.

  2. واين اصحاب المطاعم الكويتين وموسسات الكشف عن المخالفات هل يتوفر للمصريين العاملين المارد الكافيه هل لدي العامل المصري سياره مكيفه من رب عمله ولم يقم باستخدامها قوموا بتوفير الموارد الاساسيه والصحيه لهم وبعد ذلك قوموا بالقاد اللوم عليهم

  3. البلد ليها اسبوعين حظر متى صور الفديو وبعدين اى مطعم بينقل الاكل فى سياره نفس كده ربع ساعه ما تاسر والراجل مغلف كل شى بطريقه صحيحه يسلم والله هم دول المصريين الأطهار على الاقل مش بناكلو من يد الخدمات الهندوس الى بيعملو اكل وعليهم الدوره وما يغتسلو كويس

  4. واضح التمويلات القطرية والتركية لموقع فلسطيني.
    الموقع يعمل بكل طاقته على فبركة اي خبر يخص المصريين واتخداكم لو تجرأ الموقع على نشر فضائح تركيا وقطر وخيانات الفلسطينين ايام الغزو العراقي ولكن كيف واسيادكم يطعمونكم.
    موقع كله عفن وتفوح منه رائحة الخيانة التي لم ولن تتخلصون منها.

  5. والله عيب انا مع التكويت ولاكن ان نصب غضبنا علي الاجانب وهل يعقل الاجانب لايملكون المطاعم والمحلات حيث انه غير قانوني ثانيا اين الجهات الحكومية المسؤلة عن الرقابة والمتابعة وهل هم لايتحملون المسؤلية وهل فشل مسؤل في اداء عملة يحملة للاجانب. انا اقول تبون توقفون الغلط حاسبوا المسؤلين عن الرقابة علي العمل لفشلهم في اداء عملهم وبالتدريج سوف يتحسن كل شئ وانتها الكلام وغير ذلك استهبال

  6. اخوكم من الكويت يا جماعة شيئ بسيط مثل هذا لا يستحق التضخيم ربما المطعم لا يملك سيارة مجهزة و الشيئ الثاني اللحم مغلف بلاستك نقلة من الثلاجة الى المطعم بسرعه لن يتلفة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث