“شاهد” حديث ناصر الدويلة عن الاحتلال السعودي للكويت يثير الجدل وهجوم واسع عليه من ذباب ابن سلمان

2

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو أثار حالة من الجدل الكبير، للسياسي الكويتي والنائب السابق بمجلس الأمة ناصر الدويلة، يتحدث فيه عما وصفه بـ “الاحتلال” السعودي لأراضي الكويت لمرات عديدة عبر التاريخ، ما تسبب في هجوم عنيف من قبل الذباب الإلكتروني السعودي.

ويظهر من مقطع الفيديو المتداول لـ”الدويلة” ورصدته “وطن”، قوله ساردا ما قال إنها وقائع تاريخية تثبت غزو السعودية للكويت قديما: “انا ما اتهمت أحد هذا تاريخ مالي علاقة فيه، هما غزوا الكويت 6 مرات”.

وتابع موضحا: “الدولة السعودية الأولى غزت الكويت تلت مرات، الدولة السعودية الثانية غزت الكويت مرة، الدولة السعودية الثالثة الحالية غزت الكويت ثلاث مرات”.

وأضاف مشيرا إلى مقتل أفراد من عائلته وأجداده في معارك مع السعودية: “وقتّلوا، يعني انا جدي فهد بن محمد الدويلة قتل في معركة الجهرة، أربعة من أهلي قتلوا في معركة الجهرة، وكثيراً من أهلي قتلوا في الدكاكة، ومحمد بن جدوع قتل في حمث، ومعاه أكثر من سبعين ولد، من السعوديين، المهم هذا تاريخ وراح ما نقدر نغيره وتجاوزناه”.

وأثار مقطع الفيديو ردود أفعال متعددة من قبل المتفاعلين عبر تويتر، واستثار ذباب ابن سلمان وهاجمه حساب سعودي بعد أن نشر مقطع الفيديو الخاص بالدويلة وقال شاتماا:”ماذا تريد من تزوير التاريخ، ألا يوجد شرفاء في الكويت؟”

ولوحظ نشاط العديد من الحسابات السعودية بمعرفات وهمية في الهجوم على السياسي الكويتي وغرد أحدهم: “انا ما أدري هو يتكلم من داخل الكويت أم من خارجها، إن كان من داخل الكويت والحكومة الكويتية ساكتة فهذا لا يتعدى أمرين، أما أنها راضية لأغراض قذرة، أو أنها غير قادرة على إلجامه، حاله حال العجم في مجلس الأمة، الذين لا يقيمون للدولة أي اعتبار وهذا ألعن وأخطر، نعود لقول النفسية راح”.

فيما اتهم سعوديون الدويلة بأنه له علاقات بأصحاب السلطة وكتب أحدهم: “لو لك يكن له متنفذين بالسلطة، لما استمر في تجاوزاته”.

يشار إلى أن ناصر الدويلة كان قد أشار إلى ذات الأمر في مايو 2018 بسلسلة تغريدات له رصدتها (وطن) حينها وقال فيها: “تذكر كتب التاريخ أن هناك ثلاث محاولات غزو سعودية مقابل غزو عراقي واحد واشتباك حدودي صغير في حين لم يحدث أي غزو إيراني رغم محاولات التخريب و التفجير المتعددة”.

وتابع: “كانت علاقة الكويت مع العراق مضطربة بشدة بقدر اضطراب المزاج العراقي و سبب هذا الاضطراب هو اعتقاد العراقيين ان الكويت جزء من العراق و يستدلون على ذلك بتبعية الكويت الاسمية للدولة العثمانيه متمثله في ولاية البصرة فالاصل ان العراقيين يستمدون حقهم في الكويت من الدولة العثمانيه فقط”.

وأوضح: “اما علاقة الكويت مع الدولة السعودية الاولى والثانيه فقد كانت علاقة مضطربة شهدت اكثر من غزوة ولكنها في الدولة السعودية تذبذبت بين لجوء آل سعود للكويت و بين حصارين و غزوة و عدة اغارات تسببت بوقوع ضحايا نتج عنها ضم ثلثي اراضي الكويت و مياهها الاقليميه كما اعقبها تحالف و نصرة”.

ومضى يقول: “من هذا الاستعراض السريع يتضح ان الكويت مرت في حالات شد وجذب مع جيرانها و ان التاريخ اعاد نفسه اكثر من مرة و لا يمكن للكويت ان تنفصل عن تاريخها و لا عن تجاربها السابقه و مع ذلك فقد تطورت علاقة الكويت مع دول الجوار تطورا ايجابيا بسبب حكمة السياسه الكويتيه و رزانة الحكم فيها”.

واختتم: “الكويت ملتزمة بالدفاع عن اي دولة عربية تتعرض للعدوان وفق اتفاقية الدفاع العربي المشترك وهي ايضا ملتزمة بالدفاع عن اي دولة خليجية تتعرض للعدوان وهو التزام حقيقي وثابت في السياسه الكويتيه لكن الدستور الكويتي يمنع الحرب الهجوميه بمعنى ان الهجوم على الآخرين في غير حالة الدفاع لايجوز”.

وكان “الدويلة” طالب قبل أيام بضرورة أن يكون للأتراك دور في المنطقة العربية وفي اليمن بالتحديد، كي تنتهي الخلافات فوراً على حد قوله.

واقترح أن تمنح تركيا قاعدة عسكرية في جزيرة سقطري تدير منها العمليات في اليمن والصومال وتضبط الأمن في بحر العرب على حد قوله، مما أثار موجة من الرفض من قبل المتفاعلين السعوديين، الذين يكنون العداء لتركيا ولقيادتها السياسية.

قد يعجبك ايضا
  1. انظمة الديوث والمخنوث والبعر والروث. يقول

    شوف يالحبيب انا اعطيك السالفة والمؤآمرة من اولها لآخرها..
    اول شي/ انت تعرف وش صار بالحرب العالمية الأولى والثانية واللتي لاتزال الى اليوم وتداعياتها ووقوف المانيا والنمسا واوروبا والدولة العثمانية الممثلة عاصمتها في تركيا اللتي تعتبر جزء من اوروبا وانضمام العراق اليهم كذلك ضد امريكا وحلفائها..
    وتعرف ابناء زنى الخلا حنشل القفار العصابات الخنثى الحاكمة بمايسمى بالسعوطية كانت ولاتزال سفيهة ومعروفة بجاسوسيتها القديمة الشركية ضد المسلمين ومعروفة بسفاهتها وعمالتها ونواياها الدائثة من قبل القيادة التركية العثمانية وزعمائها وزعماء الدول القديمة مثل العراق والكويت..
    ثاني شي/ كان المحصل الوحيد لذلك ازمة الخليج ومايسمى بعاصفة الصحراء وضرب الكويت بالعراق ثم احتلاله.. اشبه ماتكون ضرب عصفورين بحجر واحد..ومنها تصفية المحاربين العرب المسلمين الشرفاء القدامى (مثل اللي يهبدك بعصابة ثم يفزع لك) .. عشان ياخذون راحتهم بالجزيرة العربية ماحد يعكر صفوهم ويخرب عليهم ويسفههم.. كون القيادة العراقية مع كل مااعطوه اياهم العصابات القوادة بالسعوطية من اموال ونساء وقاصرين لايكفي وبالأضافة لكون صدام حسين كان سافههم وعارف تاريخهم ومن اللي جابهم من حفر الضبان الصحاري وجعلهم زعماء بالجزيرة العربية.. وكان صدام اكبر فحل عربي مبتز لقوادتهم السفيهة على المسلمين.. كذلك القيادة الكويتية والكويتين كانو عارفين السالفة والشغلة والطبخة كل ابوها من الألف للياء وكذلك لاتنسى ان آل الصباح هم الشيوخ الحفيقين لقبيلة عنزة وليس هؤلاء اللقطاء الضبان بالقيادة السعودية المتبرءة منهم قبائل عنزة الباحثين عن اصلهم المفقود التشبثين بأساب القبائل هنا وهاك المستميتين في تحسين نسلهم ونسبهم بجلب لحوج السواحل اليمنية للزنى بهم كي يستعيدو عرقهم العربي مع انه حتى لحوج السواحل اليمنية هم بنفسهم ليسو سوى بقايا شتات استعمارات افريقية سوداء واخرى بنقالية عسكرية بريطانية .. فمرة تجدهم ينتسبون لعنزة ومرة ينتسبون لشمر ومرة ينتسبون لمطير ومرة ينتسبون للأشراف وهم في الحقيقة ابناء زنى خلا لقطاء وحنشل صحاري وقفار لا أصل لهم مسكنهم جحور الضبان وملبسهم جلود الحمير والضباع والكلاب ومأكلهم على سراقة الغنم وعسف الحيوان..
    حيث كان الاحتلال العراقي للكويت لم يأتي من فراغ ولم يكن صدام حسين سيتجرء على ذلك لو علم ان هناك من سيعارضه اولهم القيادة السعوطية حيث احتالو عليه الحلفاء الغربيين بخطة قذرة بينهم وبين القوادة السعودية لفرض السيطرة بعد التخلص منهم على جزيرة العرب..
    لأنه المحور العربي الخليجي الاسلامي الوحيد المتسبب في اعاقة خطط واجندات فرض السيطرة الاحتلالية الكاملة على جميع مفاصل الجزيرة العربية ومن ثم جعلها العاصمة والقبلة الاسلامية العربية لباقي الدول العربية والاسلامية بوجود المقدسات الاسلامية وذلك في خطة للسيطرة والاحتلال الكامل للوطن العربي والاسلامي بشكل عربي واسلامي تضليلي وتدليسي واحتيالي للقوى العالمية والعصابات المسيطرة تحت تخطيط واستراتيجيات صهيونية شركية بحتة..
    ثالثاً/للمعلومية ان استكمال الخطة هو استعمار الكويت وتغيير حكمها بعد الانتهاء من تحريرها لولا تدخل الشرفاء من جنوب وغرب الجزيرة العربية ومع جعلت منطقة الخفجي النفطية الاقتصادية التابعة للكويت مطقة سياسية حرة بين السعودية والكويت فقط شكلياً اما التنظيم والسطوة الامنية والموارد الاقتصادية محتلة تماماً من قبل القوادة السعوطية..
    ثالثاً/العراق وماآلت اليه احوالها والتدخل الأيراني بها بعد الانتهاء منها تماماً والتشبع من نفطها وثراواتها واعراضها ودمائها ليس الا استكمال لباقي المخططات الصهيونية بقوادة عرباوية خرقاء، ولاننسى انه لم يكن هناك من سيفزع ويساعد العراق وشعبة ويدمعه في اي ضائقة يمر فيها سوى الكويت وشرفاء الجزيرة العربية المصفين تماماً والمبادين في ازمة الخليج وذلك نتيجة كماذكرت ودليل للتخطيط الكهنوتي الصهيوني بوجوه العربان اللقطاء ..

  2. سعد يقول

    هذ اللي هرب من الكويت بدون ملابس داخلية ولم يستر سوءته الا بعد دخوله حدود السعودية ولكن المعروف في قليل الأصل مثل من يبـ — في البطحاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.