“شاهد” الإمارات تستخدم هارباً “عديم المروءة” لتشويه صورة وزير خارجية عمان.. فهل تآمر يوسف بن علوي على السعودية

4

أثار تسجيل صوتي، زعم مرجوه تورط وزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي، في التحريض على السعودية بالاتفاق مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، جدلاً واسعاً، الامر الذي دفع المطبلين السعوديين والإماراتيين لإطلاق حملة تشويه ضد الدبلوماسي العُماني الشهير.

وانبرت وسائل اعلام سعودية وأخرى إماراتية إلى جانب “المطبلين” و “الذباب” للتطاول على سلطنة عُمان، والتشكيك في الانتماء الخليجي.

ومن غير الواضح في التسجيل الصوتي المنسوب للقذافي وبن علوي أي تفاصيل للمؤامرة سوى الحديث عن الشأن السياسي للبلدين والتطرق إلى عدد من القضايا الثانوية المتعلقة بالدول العربية، خاصة وأن وزير الخارجية العُماني ظهر يسمع من القذافي أكثر مما يتكلم معه.

وزعمت صحيفة المرصد السعودية المطبلة للنظام ، أن ذلك لم يكن التآمر الأول على السعودية وسبقه أمير قطر السابق حمد بن خليفة الذي تآمر مع القذافي ضد المملكة خلال تسجيل صوتي وضح فيه حجم حقد الرجلين على المملكة وتمنيهما زوالها، على حد زعمه.!

وتشير وسائل الإعلام السعودية، أن وزير الخارجية العُماني أكد للقذافي أن زمن السعودية انتهى ووجه لها انتقادات حادة طالت أمنها واستقرارها، وفق مزاعمهم.

وبعد نشر وسائل الإعلام السعودية التسجيل الصوتي، انبرى الذباب الإلكتروني الإماراتي والسعودي في مهاجمة وزير الخارجية العُماني موجهين له الاتهامات الباطلة فيما يتعلق بالتآمر على السعودية.

وقال الإعلامي السعودي، فهد الدغيثر، في تغريدة رصدتها “وطن”: “تسجيل بين وزير خارجية #عمان #يوسف_بن_علوي والقذافي يتوافق بمحتواه مع تسجيلات #الحمدين، الجماعة كانوا يراهنون على تقسيم #المملكة بقيادة #إيران ويرونها مسألة وقت فقط وهو ما يفسر تسهيل وصول الأسلحة الإيرانية إلى #الحوثي عبر عمان”، وفق قوله.

الكاتب الإماراتي منصور خلفان، دخل على الخط الهجومي لوزير الخارجية العُماني، وقال في تغريدة رصدتها “وطن”: “بو خالد يطبق وصية زايد وهو يعرف مصلحة #السعودية أكثر ابتعدت عن #قطر والان تبتعد عن #عمان ومستقبلا لازم تبتعد عن #الكويت ورح تكون مخلصة للإمارات وقوية بها”.

عُمانيون يتصدون لهذيان الذباب..

وسريعاً تصدى العمانيون لحملة التحريض التي قادتها الإمارات والسعودية ضد سلطنة عمانـ وقال المغرد العماني الشهير أبو مستهيل إن ما جرى تسريب يكشف فشل جهاز الامن الاماراتي في تركيب المقطع ” وعليكم أن لا تقبلوا أن تظهر صورتكم بهذا الشكل وتصبحوا أضحوكة للشعوب أن الامارات تتحكم بعقولكم “.

ودشن العمانيون هاشتاج اسموه #تسجيلات_بن_علوي_مفبركه دافعوا خلالها على الفبركات التي أطلقها الذباب السعودي، وقال أبو مستهيل في تغريدته التي رصدتها “وطن”، إلى الشعب السعودي جهاز أبوظبي أستخدم برنامج لتركيب الصوت وقام بإرسالها لهارب عماني جندته السفارة الاماراتية وتم فضحها سابقا لا تصبحوا كالقطيع وساذجين عندكم الأمن السيبراني السعودي سيخبركم بالحقيقة وهناك آلاف التقنيين السعوديين “.

وأثارت الحملة التي أطلقتها سلطنة عمان لرأب الصدع الخليجي، غضب أبوظبي يد الشر في المنطقة، إذ تقود سلطنة عمان مبادرة يدعمها بشدة السلطان هيثم بن طارق لحل النزاع الخليجي وعودة العلاقات بين دول الخليج لسابق عهدها.

وفي هذا السياق ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العمانية استقبل السلطان هيثم، اليوم الخميس، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

هذا وتأتي زيارة “آل ثاني” إلى مسقط بعد ساعات قليلة من اتصال هاتفي تلقاه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من سلطان عمان، وجرى خلاله استعراض “العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين، إضافة إلى مناقشة أبرز التطورات الإقليمية والدولية”.

ويرجح محللون أن دخول سلطنة عمان وبقوة على خط الوساطة لإنهاء الأزمة الخليجية يؤشر إلى وجود “مبادرة عمانية للمّ الشمل الخليجي”، بعد ثلاث سنوات من القطيعة.

ويرى هؤلاء المحللون أن هذه الاتصالات والمشاورات التي جرت وتجري بين قطر والكويت وسلطنة عمان، والاتصالات التي قام بها سلطان عمان للتهنئة بعيد الفطر المبارك، قد حملت تفاصيل هذه المبادرة التي تهدف إلى استكمال جهود الوساطة الكويتية الرامية إلى إنهاء الأزمة الخليجية، ورفع الحصار عن قطر، وهي الأزمة التي ستدخل عامها الرابع في الخامس من يونيو المقبل.

قد يعجبك ايضا
  1. أمير الخليج يقول

    ننتظر تعليق بعض المرتزقه والشحاتين والمطبلين أمثال هزاب بما ينطق به لسانه وبما يأمر عليه معزبه

  2. محمد بن حسن يقول

    هذا ليس بغريب على يوسف بن علوي فهو متآمر مع إيران من قبل ويعتبر منسق الإجتماعات السريه بينهم وبين الأمريكان قبل الوصول إلى الإتفاق النووي الذي مزقه ترمب ورماه في وجوه المعممين. صاحب الإبتسامه الصفراء الخبيثه كان يحضر إجتماعات مجلس التعاون وهو يتآمر على السعوديه مع أعدائها الإيرانيين والهالك القذافي.
    مالفرق بينه وبين حمد بن جاسم في قطر؟ الخيانه والخبث والتآمر تجري في عروقهم ، لكن الله رد كيدهم في نحورهم ولم يحققوا شيء من أهدافهم الخبيثه. وأكثر الظن أن القطريين هم من ســربوا هذا التســجيل للوقيعه بين الســعوديه وعمان عندما شــعروا ببعض التقارب بين السلطان هيثم والســعوديه. القطريين عن طريق حلفاؤهم الإخونج في ليبيا إســتولوا على كل الوثائق والتســجيلات لنظام القذافي أثناء ســقوطه والآن ينشــرون هذه التســجيلات والفضائح للإبتزاز وتنفيذ أجندتهم.
    وللتذكير فقط ، لولا الدعم المقدم من دول مجلس التعاون لعمان بعشرة مليارات دولار في 2011 أثناء إحتجاجات الربيع العربي لســقط النظام.

  3. للبغال فقط يقول

    يلا ال سلقان الأعور وال نهياق البغل نباح بلا توقف السلطنة لا تعرف المجاملات فقط نريد زيادة بالنباح

  4. هزاب يقول

    الظفاري المدعو بن علوي تاريخه يختزل في كلمة ! الخيانة1 من تقمص دور الثوري الفاشل إلى تمثيل جبهو ظفار في القاهرة والتسكع في مقاهي القاهرة! إلى الانشقاق والانضمام إلى جامعة الخيانة والخونة الهالك كابوس الذي خان والده مع الإنجليز فكيف مع دول الجوار سيكون؟ للعلم الحاكم الهالك تآمر حتى على الخميبني في بدء ثورته! بشهادة اسياده الأمريكيون والبريطانيون ! فما العجب التآمر على السعودية؟ وهي الشوكة في حلق الإباضية حكام مسقط عمان! خخخخخخخخ! بن علوي اللابس ثوب السياسي وهو مجرد تاجر يعقد صفقات لشركاته وابنائه من البان الصفوة إلى اسمنت ريسوت إلى الألاراضي التي حاز عليها سرقة في مرض الحاكم الهالك النافق ! والأخرى التي كان يطلبها من الهالك مرارا وتكرارا هو عميل مدسوس لأكثر من جهة لكنه عميل بشكل أصيل لبريطانيا وأمريكا ومحمي منهم ومؤخرا هو خادم للصهاينة ومع الفرس ظاهريا لكنه جاسوس عليهم لمصلحة الصهاينة! وبالطبع هو فأر وجرذ السراديب لمخدع سيده نتنياهو ! التسريب الأخير يحمل بصمات قطر العظمى! بعد تقريب بن جبر لعلوي واهدائه بعض المال وبناية في قطر قبل عام في مقابل تمرير بعض المخططات يبدو أن بن علوي ماطل متآمري الدوحة فجاء وقت تسريب مثل هذه المكالمات التي وصل لها القطريون من عام 2011م في اغتيال الهالك القذافي واستولوا على كميات كبيرة جدا من الوثائق والتسجيلات وووو! وبعد فرزها وترتيبها ومعرفة أهميتها وضعت في ملف الظفاري! ويبدو ان الظفاري سيكون مادة دسمة في القترة القادمة وتحت المجهر القطري ! لأسباب عديدة منها تلكأ مسقط وعمان في تمرير أسلحة الدوحة للحوثي خلال فترة مابعد وفاة الهالك العماني ! لذا فإن الأيام القادمة ستكون صعبة على الظفاري الخائن ! ويبدو أن حتى من يحميه في تل ابيب ولندن وواشنطن سيرسلون رسائل ضمنية للحاكم الجديد للتخلي عنه رغم تذلله وعبوديته لتلك القوى ! خخخخخخخخخخخخخخ! ما لا يعلمه الكثيرون عن هذا الخائن هو انه لم ينتظم في أية دراسة نظامية ولا يملك أية ثقافة فقط هو صاحب ابتسامة صفراء مرضية من المرض ومخادع وكذاب بالطبع ومنافق انجازه الوحيد في هذا العالم هو ملأ الخارجية المسقطية العمانية وسفارات مسقط وعمان في أرجاء العالم بمواليه من الظفاريين قليلي التعليم وأصحاب الشهادات المزورة منهم طباع اصبح سفير في يوم وليلة ! وسفير متهم بإقامة علاقات عاطفية مع فتيات في أحد الدول العظمى ! وىخر ارتكب فضيحة مضحكة في عاصمة خليجية! خخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.