الرئيسيةالهدهد"شاهد" السلطان هيثم بن طارق يضرب بيد من حديد وإجراءات حاسمة غير...

“شاهد” السلطان هيثم بن طارق يضرب بيد من حديد وإجراءات حاسمة غير مسبوقة.. وهذا ما حدث بولاية جعلان

نشر التلفزيون العماني تقريراً يتحدث حول حيازات وتعديات على ممتلكات حكومية، في ولاية جعلان بمحافظة جنوب الشرقية العمانية، واتساع الأمر ليصبح ظاهرة باتت تهدد قانون وسيادة الدولة.

وكشف التقرير الذي أثار جدلا واسعا عن إنشاء مبانٍ ومزارع أنشئت بطرق مخالفة للقانون وعلى أراضٍ حكومية، مما استوجب تدخل حكومي ليزيل هذه التعديات.

وأوضح التقرير أنه تم إزالة 16 حالة تعدي وحيازة على ممتلكات العامة، منها حفر آبار بدون ترخيص، والبناء بدون اباحات، أو البناء على مخططات مجهزة لتسليمها لمستحقيها.

وأكد بحسب مداخلة أحد القائمين على التفتيش على هذه التجاوزات، بأن هذه التجاوزات تضر بالشعب العماني وبمستحقات أجياله القادمة وحقوقه وسيادة القانون فيه.

وبحسب البوابة الإعلامية الالكترونية لسلطنة عمان فقد أزال فريق الإزالة الفورية لحيازة الأراضي غير القانونية بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية وعضوية ممثلين من الجهات المعنية، عدد 23 مخالفة لحيازة أراضِ غير قانونية ومعاينة عدد 4 مخالفات ضمن الحالات المصنفة بالمخالفات الفورية في مختلف ولايات محافظة جنوب الشرقية.

كما قام الفريق بإزالة عدد ستة مخالفات غير قانونية بولاية صور، وفي ولاية الكامل الوافي أزال الفريق 3 مخالفات حيازة أراض غير قانونية، منها ردم بئر مخالفة قائمة بطريقة غير قانونية، ومعاينة عدد 4 مخالفات حيازة أراض غير قانونية ضمن الحالات المصنفة بالمخالفات الفورية في ولاية الكامل والوافي.

ويصر السلطان هيثم بن طارق على إحداث نقلة جديدة في عمان باتخاذ عدة إجراءات قوية وغير مسبوقة في تاريخ السلطنة، تهدف لاجتثاث شجرة الفساد الإداري بأجهزة الدولة من جذورها وتلقى هذه القرارات دعما كبيرا من قبل المواطنين.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

7 تعليقات

  1. ليش جعلان؟ لأنهم أهل السنة ومنهم وهابيين ! طيب مسقط وفي اماكن لا تبعد عن منزل وقصر الحاكم أراضي مسروقة بالهبل! خخخخخ! راح جعلان ! عيونه شافت جعلان! في أراضي نهبها الحاكم الهالك وتسمى سيوح ومكتوبة بإسمه ! ايش مصيرها؟ أراضي أخرى نهيها أفراد من العائلة الهالكة ومنهم اخوة الحاكم الحالي! هههههه! أراضي بالهبل سرقها الوزراء طوال 50 عام! ما جات إلا على أراضي ولاية جعلان ! أهل السنة والجماعة! مبروك للفقراء العمانيين العدالة الميتة ! العدالة العنصرية ! خخخخخخ! 50 سنة ظلم وقهر و50 سنة قادمة أسوأ منها! هعععععع

  2. التلفزيون العماني وليس الاردني من باب التصحيح في بداية المقال ( نشر التلفزيون العماني) هكذا ينبغي

  3. رجع حمار المكدة (مرزاب) ينعق في كل وادي. لا تقصرون فيه، ونحن سنة وشيعة واباظة مذهب واحد تحت مظلة الإسلام نعيش على أرض الخير وتربطنا علاقة رابطة الدين والدم لا إله إلا الله محمد رسول الله.

  4. أسألك هزاب.. انت صايم؟ راجع حساباتك
    نسأل الله لك الشفاء العاجل.. والله يغسل قلبك من الحقد لأخوانك المسلمين
    عليك بقراءة المعوذات ثلاث مرات يوميا.. وأكثر من ذكر الله عسى الله يشفي ويلين قلبك

  5. أسألك هزاب.. انت صايم؟ راجع حساباتك
    نسأل الله لك الشفاء العاجل.. والله يغسل قلبك من الحقد لأخوانك المسلمين
    عليك بقراءة المعوذات ثلاث مرات يوميا.. وأكثر من ذكر الله عسى الله يشفي ويلين قلبك.

  6. هزاب ليش انت منضغط واجد

    انتبه لنفسك تراه الانضغاط يسوي انقباضات
    اول ما قرأت الموضوع عرفت اني احصل تعليقك

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث