كاتب أردني “هارب” يتطاول على الملك عبدالله الثاني ويصف رجاله بـ”الصعاليك” وشعبه بالنعاج!

9

عاد الكاتب الأردني المثير للجدل ، للهجوم مجددا على ملك الأردن والتطاول على شعبها، في إصرار واضح منه على  استفزاز الأردنيين الذين يكنون الولاء والحب لملكهم عبدالله الثاني.

ونشر “العمري” فيديو على حسابه الرسمي بتويتر رصدته (وطن) هاجم فيها ملك الأردن، مُتهماً اياه بالتصرف كحاكم مُطلق بدون ضوابط دستورية.

وقال العمري في هجومه مُبرراً اتهامه المزعوم: “من 10 إلى 15 سنة، يبدأ بتملك البلد بشكل كامل، وهذا ما نراه اليوم في الأردن، ملك الأردن يتصرف اليوم كأن الأردن ملكه، يتصرف فعلاً كأنه ورث الأردن وورث الشعب وورث الخيرات، وحتى ورث القروض من البنك الدولي، هذه كلها يعتبرها ملك له”.

وتابع العمري مُشبهاً الشعب بلفظ خارج: “يعتقدون أنه لا يوجد للشعوب حق سوى الحق الذي يعطونه اياه، يعتبرون أن الشعوب تعوي وليس لها حق، فقط اللي بيعوي زيادة عن اللزوم ويرتفع صوته نعطيه القليل ونُسكته، أما الذي لا يستحي ولا يخاف نقوم بسجنه”.

وزعم العمري أنه يوجد 50 أو 60 معتقلاً في الأردن على خلفية انتقاد الملك، وقال: “حين تسأل المعتقل عن تهمته يقول بأنه كتب شيئاً على الفيسبوك، انتقاداً للملك، وكأن الملك إله لا يجوز نقده حتى لو سرق البلد”.

وتطاول العمري على رجال الأمن وشبههم بـ”الصعاليك”، وشبه الشعب بـ”النعاج”، وقال: “في أحد المرات سألت أحد رجالات الأمن هؤلاء الصعاليك كيف تنهب عشرات المليارات فأجابني هذا ملك اسمه ملك، حر بما يفعله، هو فوق القانون، يعني بمعنى آخر شعب نعاج”.

ولم تكن المرة الأولى التي يستفز بها العمري الأردنيين، فبالرغم من موقف ملك الأردن الصريح والرافض لصفقة القرن، إلا أنه تطاول عليه ووصفه بالطاغية  الذي يقف مع من يبقيه على كرسي الحكم.

وكتب مبررا مزاعمه: “عندما منحته اسرائيل وامريكا حكم الأردن كان معهم ضد الشعب وعندما انقلبت عليه امريكا وإسرائيل عاد الى الشعب بحجة مقاومة خطط اسرائيل”.

يشار إلى أن هجوم نصير العمري على ملك الأردن سبقه هجوم مماثل على سلطنة عُمان والسلطان الراحل قابوس بن سعيد، وكذلك السلطان الحالي ، ما دفع مغردون للتساؤل عن دوافع “العمري” وراء هذا الهجوم المفاجئ، حيث شكك البعض بأنه موجه من قبل ويتم تمويله.

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. ماجد يقول

    كس اخته واحد حقير ومنحط ! ولك انته من ازلام الامن العام يا معوق. ولك انته واحد لازم يندعس عليك كل يوم ! لعنه الله عليك وعلى مستواك

  2. العرآب بلاحدود يقول

    قبل كل شيء انا ع يقين لو أنه صادق والله ماتطاول ع أبناء شعبه ولا ع ملكه ولكن هؤلاء معروف نن يمدهم ويدعمهم مجرد آله يتحكمون بها وينشرون ويتكلمون حسب مايطلب منهم حرفيا والدليل امثاله كثيرون
    ولكن هنا هو اردني ويصرح وينشر ويتهجم ويتطاول ويتحاوز الخطوط الحمراء ويقال بأنه معارض اردني . طيب . سلطنة عمان والمغفور له السلطان قابوس بن سعيد والسلطان هيثم بن طارق والشعب العماني أيش اللي يحشرك بينهم دامك معارض اردني
    هذا يدل ويوضح ويؤكد كلامي بأنه موجه من قبل من يدفع اكثر
    لو قطعت عنه الدعم المالي يعلم الله بأننا لن نسمع عنه حرف واحد
    ياقليل الاصل وياعديم المرؤء والنخوه لهذه الدرجه اصبحتم تتطاولون ع اسيادكم وتنفثون احقادكم ونشر الفتن والضرب باللحمه الوطنية وكل هذا من أجل حفنه من الدولارات
    قبحكم ولعنكم الله

  3. خالد قاسم البواعنه يقول

    ما كتبه العمري في قلب كل الاردنيين
    لجبننا لا نستطيع البوح به
    نحن فئران وليس نعاج

  4. Abdelmajid I Banighanem يقول

    كلام الدكتور نصير العمري كلام اولا انفعالي وعاطفي فية الكثير من الواقع مع تحفظي على الكلمات التي لا يجب أن يكون لها مكان في انتقاد الشخصيات الخاصة القايمةعلي إدارة الدولة والعامة كذالك . اتفق مع د. العمري في محور الحديث حول الفساد والسادية والتحكم في العباد والبلاد في عصر التقدم والحداثة والوعي، أنهم الطغاة ومهمتهم الأولى أن يجعلوك دايما فقيرا وان يجعلو وعيك داءما غاءبا، وهذا نابع من القوانين والتشريعات التي فصلها لهم وعلى مقاسهم امهر صناع القوانين الإنجليز ، نحن أمة لا نعرف معنى الاستقلال لأننا لا زلنا نرضخ تحت وطأتها، كيف لقانون أن يفرض على مواطن ولا يفرض على آخر ، إذا هذا التخبط في عدم تجانس القوانين ضد المواطن تبرز نكران ورفض هذة القوانين من قبل أفراد وجماعات داخل المجتمع، وهو ما أطلق علية صراع الأمواج مع الصخور، نحن الأمواج وهي التي تفوز في النهاية …..اردني

  5. جمال يقول

    لوانك شربت من ماء الاردن لماتلفظت بهذالكلام انت من الذباب المدسوس فعلا انك وقح وسافل

  6. نذير بشير يقول

    وجهة نظره قد تكون صحيحه

  7. بلال الهشلمون يقول

    الله يهديك بس ما بدي اضيع صيامي عليك

    الملك اشرف من انك تجيب اسمه على لسانك
    وعاجبنا وربنا يديمه خليه ياخد ارواحنا كمان المهم انت ما دخلك

    وعنبي على هالصحيفه لانه ما لازم نروج لهيك بشر

  8. Salem يقول

    حمي الله الأردن ملكا وشعب

  9. خالد المجالي يقول

    عبدالله الثاني والأخير عميل يهودي خائن الله يأخذه وحاشيته وكل من دار معه ، هذا ابن يهوديه بريطانيه مش غريب افعاله الشينه وكل الأردنيين يعرفوه ولكنهم جبناء مدعوس عليهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.