الرئيسية » الهدهد » مديرية السجون نفت الخبر ثم حذفته.. تضارب الأنباء عن وفاة الأمير محمد بن نايف بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة

مديرية السجون نفت الخبر ثم حذفته.. تضارب الأنباء عن وفاة الأمير محمد بن نايف بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بموجة جدل وتشكيك واسعة، عقب نشر حساب “مديرية السجون السعودية” الرسمي بتويتر تغريدة ينفي فيها وفاة الأمير المعتقل محمد بن نايف ولي العهد السابق، لتحذف التغريدة سريعا بعد ذلك وسط غموض عن الوضع الصحي لـ ابن نايف.

التغريدة المحذوفة التي انتشر “سكرين شوت” منها بشكل كبير من النشطاء السعوديين، نفت أنباء عن وفاة الأمير بن نايف، وقالت إنه أصيب بنوبة قلبية، وإنه نقل إلى وحدة العناية المركزة.

وأشارت تغريدة “مديرية السجون بالمملكة” إلى أن الأمير محمد بن نايف يخضع لرعاية من قبل فريق طبي متخصص يشرف على حالته على مدار الساعة.

أقرأ أيضاً: كشف معلومات جديدة عن إصابة الأمير محمد بن نايف بأزمة قلبية في سجنه

وبعد الجدل الواسع الذي أثارته التغريدة المحذوفة سارعت وسائل الإعلام السعودية الرسمية وعلى رأسها قناة “العربية” للتأكيد على أن حساب مديرية السجون تم اختراقه، وسط تشكيك النشطاء وحيرتهم.

https://twitter.com/AlArabiya_KSA/status/1259419762184069120

وأكد عدد من النشطاء الذين عبروا عن فقدهم الثقة تماما بما يبثه إعلام النظام المسيسي، أن ما حدث ربما يكون تمهيدا للتخلص من ولي العهد السابق الذي كان مفترضا أن يصبح ملك السعودية القادم.

https://twitter.com/mshinqiti/status/1259433089903755265
https://twitter.com/full_confident/status/1259457381026729984

ويشار إلى أن الأمير محمد بن نايف كان يشغل منصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية إلى أن أعفي فيما سمي “انقلابا أبيض” عليه من ولي العهد الحالي، محمد بن سلمان عام 2017، وأشارت صحيفة النيويورك تايمز إلى أن بن نايف كان قيد الإقامة الجبرية منذ الإطاحة به.

https://twitter.com/nayfcon/status/1259449261055447040

وفي مارس الماضي، اعتقل بن نايف مع عمه الأمير أحمد بن عبد العزيز، وأمراء آخرين، وكان موقع “ميدل إيست آي” البريطاني قد نقل حينها عن مصادر قولها إن بن سلمان يقوم بهذه الحملة لأنه يعتزم تنصيب نفسه ملكا قبل قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها بالرياض في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

https://twitter.com/n_alharbi12/status/1259423102364196864

ونقل الكاتب “ديفيد هيرست” عن مصادر مطلعة حينها أن محمد بن سلمان لن ينتظر وفاة والده الملك سلمان بن عبد العزيز لأنه يرى أن وجود والده يضفي عليه الشرعية، ويسعى لاستخدام قمة العشرين منصةً لإعلان صعوده إلى العرش.

وقال أحد المصادر إن ولي العهد “يريد أن يضمن في حياة والده أنه سيصبح ملكا”.

ويعد بن نايف رجل الأمن الأول في البلاد حيث عين منذ 1999 مساعدا لوزير الداخلية للشؤون الأمنية، وفي نوفمبر 2012 عين وزيرا للداخلية، ولقب بجنرال الحرب على الإرهاب حيث أشرف على خطط القضاء على العنف بالمملكة التي شهدت موجة من التفجيرات في مناطق مختلفة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مديرية السجون نفت الخبر ثم حذفته.. تضارب الأنباء عن وفاة الأمير محمد بن نايف بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة”

  1. سبحان الله عندما يصاب او يتعرض احدهم للعنف قالوا الامير محمد بن سلمان عندما اصيب احدهم بالرصاص قالوا الامير محمد بن سلمان كل ما خطف احدهم او قتل قالوا الامير محمد بن سلمان هذا الي تتحدثون عنه محمد بن سلمان أسد اسم على مسمى وفي ذمتي راعب اكبر شنب فيگم وفيه جبل بالسعوديه اسمه جبل طويق ما تسقط عزيمة الامير وما يتزحزح الا اذا تزحزح هذا الجبل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.