“شاهد” العربية تفرد تقريرا للردح وشيطنة “الجزيرة” بعنوان “اللي اختشوا ماتوا” ورد ناري لـ غادة عويس

0

أفردت قناة “العربية” السعودية التي كثرت سقطاتها المهنية مؤخرا عبر شاشتها تقريراً كاملاً تهاجم فيه قناة الجزيرة القطرية، بعد انتقادات الجزيرة للمسلسلات التطبيعية التي تقوم ببثها فضائية “mbc” التي تدار من قبل بن سلمان والعائلة الحاكمة بالسعودية، مما استدعى الرد عليها من قبل المذيعة بالجزيرة غادة عويس.

“العربية” وفي تقريرها على لسان مذيعتها سارة دندراوي، قالت ما نصه محاولة إظهار قناة “الجزيرة” في صورة من يناقض نفسه: “مسلسلات رمضانية بنكهة التطبيع، كده عنوّنت قناة الجزيرة مقاطعها عن دراما mbc، الآن أصبح مقطع مسلسل درامي تمثيلي يعتبر تطبيع يا جزيرة”.

وعرضت القناة عبر تقريرها الهجومي على الجزيرة بعنوان “اللي اختشوا ماتوا” عدة مداخلات سابقة لصحفيين إسرائيليين على قناة الجزيرة لتدعم مزاعمها بشأن تناقض القناة القطرية.

أقرأ أيضاً: علا الفارس تكشف حقيقة علاقتها مع MBC وتوّجه رسالة لمديرها وليد الإبراهيم

من جانبها ردت المذيعة بقناة الجزيرة غادة عويس على تقرير قناة “العربية” بغريدة لها عبر تويتر فضحت فيها صبيانية القناة السعودية وفندت مزاعمها: “التدمير الذاتي الذي تمارسه قناة #depends  محزن، كان بودي أن أراها قناة منافسة بدل قناة هراء”.

وتابعت: “توجيه أسئلة لإسرائيلي أمر جدلي يراه البعض تطبيعاً محتملاً، فيما أراه تحدياً لرؤيته وتعرية لدعايته ومقاومة لكذبه، في المقابل فإن شيطنة الفلسطيني في عمل درامي هو خيانة واضحة لا جدال فيها”.

وتفاعل العديد من النشطاء مع رد المذيعة بقناة الجزيرة غادة عويس، وشنوا هجوما عنيفا على قناة العربية التي خرجت تدافع عن مسلسلات إم بي سي التي تجمل الاحتلال الوقح.

وكتب أحد النشطاء:”بلغ الذل والعمالة بالعرب مبلغاً أوشك منه أن يخرج من أصلابهم جيل يعتذر لليهود عن غزوة خيبر، استخدام الفن والدراما للترويج للتطبيع نموذجاً”.

فيما قال آخر: “مو شرط إذا الواحد بدو يدافع عن قضية فلسطين يكون إمام جامع، يجوز الواحد يكون خادم الحرمين الشريفين”.

ورد ثالث: “شتّان بين هذا وذاك، الفرق كبير ولكن لن يميزه الكثيرون، قنوات السعودية تعمل على تجميل صورة الاحتلال الإسرائيلي القبيحة وطالما ما زال هناك شرفاء بالسعودية لن يمر هذا المخطط بنجاح”.

وكانت فضائية mbc  الفضائية السعودية بدأت منذ بداية موسم شهر رمضان لهذ العام ببث مسلسلها التطبيعي والخياني “أم هاورن” والذي تقوم بدور البطولة فيه الممثلة الكويتية “حياة الفهد”.

كما وبثت القناة مسلسل “مخرج 7” والذي احتوت مقاطع منه على محاولات خبيثة لتمرير الرواية الإسرائيلية ولاعتبار الفلسطيني هو العدو بدلاً من الإسرائيليين.

ولاقت تصرفات القناة غضباً عربياً وإسلاميا واسعا، وسط مطالبات بضرورة مقاطعتها ومقاطعة كافة العاملين فيها والشركات المتعاونة والمعلنة .

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.