شاهد” هكذا تعامل رجال الأمن في السعودية مع هذا المواطن خلال الحظر رغم استفزازه الوقح لهم وبجاحته!

4

أظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل بالسعودية، لحظة قبض الشرطة على أحد المواطنين السعوديين لمخالفته أمر حظر التجول المفروض بالدولة لمواجهة خطر المستجد “كوفيد19”.

ويظهر من مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن”، حديث رجال الشرطة السعودية مع المواطن السعودي الذي أخذ يتفاوض معهم رافضاً الامتثال لأمر الاعتقال منهم.

وقال المواطن السعودي خلال حديثه مع رجال الشرطة بأنه لا يريد الذهاب معهم، وأنه لا يستطيع المشي، وإن أرادوا أخذه عليهم حمله من مكانه، وأخذه لسيارة الشرطة، معتبراً بأنه غير مهتم لما يقولوه الضباط، قائلاً لهم: “سوي اللي عندكم”.

واستمر الحديث بين كل من رجال الشرطة والمواطن حتى وصلوا نقطة مسدودة، حين قال له الضابط تطلع معنا بذوقك أم نأخذك بالقوة، وثم أخذوه معهم إلى السيارة.

وأثار مقطع الفيديو ردود أفعال عديد من المغردين والمتفاعلين عبر مواقع التواصل، وفي ذلك قال أحد المغردين بأنه إذا لم يكن هذا تجاوز على النظام وعلى الأمن فماذا يكون ؟

وتابع: “حالات الهياط لابد من إيجاد حل جذري لها، كان الأولى من رجال الأمن تكبيله أولاً، إحترام رجال الأمن ليس اختيار”.

فيما قال آخر: “أهنيهم على الطيبة والاحترام يسايسونه رغم استفزاز المخالف، لو بدولة ثانية كان توطوا ببطنه”.

فيما قال ثالث: “تعامل المواطن مع أخيه رجل الأمن غير لائق، لكن جلوس الرجل عند باب بيته لا يخالف الغرض الأساسي من الحظر وهو المخالطة”.

وتابع: “ورجل الأمن الذكي عليه تطبيق روح القانون في بعض الأحيان، أشوف اعتقال الرجال بقوة النظام بهذه الطريقة أمام أطفاله مبالغ فيه وهناك تصرّف أرقى”.

يُشار إلى أن السعودية لا زالت تعيش حالة من حظر التجول والتزام الحجر المنزلي ووقف كافة التجمعات البشرية، ضمن سلسلة اجراءات أعلنتها السلطات هناك لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

في حين بلغ فيه عدد المصابين بالفيروس في كافة محافظات وبحسب آخر بيان صادر عن وزارة الصحة السعودية 17 ألفاً و552 حالة إصابة مؤكدة، فيما بلغ عدد الوفيات 139 حالة وفاة جرّاء الإصابة بالفيروس.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. عاد حنشول لعادته القديمة يقول

    وشللي وقاحة وبجاحة يارمه.. احترم اللفاظك.. الآدمي لاتعرفه ولاعمرك شفته ولابينك وبينه شي.. رجال رب اسرة وعويلها قاعد عند باب منزله مقابل عياله وبزارينه.. لاراح ولاجا ولاتهجول ولاصلح تجمعات ولو صلح وش المشكلة. .. والا عشان مو جرار وجايبله كم قحبه وخنيث اربعة او اقل من خمسه يتهجول بهم في المولات ورمضان كريم ومثلك خابر..
    ساحبينه من بيته وعياله وبزرانه كذا عيني عينك والله هزلت..
    اقسم بالله لو انه بطران ان يشيل عياله وبزرانه ومايقعد فيها ثانية..
    الحمدلله..
    اشوى ماسافر يقطعون طريقه الحنشل عشان شك كورونا كورونا..

  2. يوسف ابو عبد الله الجزائري يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من لا يحترم لا يحترم …تحية للشرطة السعودية هم مثال في الأخلاق و الطيبة و الحزم في نفس الوقت
    اقول للسعوديين احمدوا الله أن منّ عليكم برجال قلّ ما تجدونهم في غير بلدكم
    #يعيش_ الملك _سلمان_و_شعبه

    1. ج يقول

      انت محترم مثلهم ياجزائري اسمع الفيديو للاخر بلا هز ذنب ومسح جوخ كذابي واحد باب بيته انتم وش حاشركم انقلع انت وياهم

  3. ج يقول

    واحد جالس باب بيته لويش كبيتو بلاكو عليه انتم الحق عليكم با رجال الامن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.