عبدالرحيم الحويطي لن يكون الأول وليس الأخير.. عميد قطري متقاعد يكشف الهدف الخفي لمشروع “نيوم”

6

كشف العميد المتقاعد في المخابرات القطرية، ، الهدف الرئيسي لمشروع #نيوم الذي يعتزم ، محمد بن سلمان، تدشينه على أراضي قبيلة الحويطات بتبوك، والذي أدى لمقتل المواطن عبدالرحيم الحويطي.

وقال السليطي، في تغريدة رصدتها “وطن”: “#شهيد_نيوم سالت دماءه الطاهرة لتنفيذ مشروع مرتبط بصفقة القرن، لن يكون هو الأول وليس الأخير الذين سيضحي بهم النظام السعودي في طريقة لإنجاح صفقة العار، الله يرحم الشهيد ”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة السليطي، مؤكدين على أن هذا المشروع وصفقة القرن الأمريكية الإسرائيلية لن يمران.

وفي وقت سابق، أعلن خطته للسلام في الشرق الأوسط والمعروفة إعلامياً باسم “صفقة القرن” والتي تعتبر القدس عاصمة غير مقسمة للإسرائيليين.

وأظهر ترامب انحيازاً للإسرائيليين في خطته، في حين تحتاج الخطة إلى دعم عربي وخليجي، كما أنها تقوم على أساس العربي مع وإقامة مشاريع إسرائيلي وأمريكية بالمنطقة.

شاهد ايضاً: هذا هو الضابط المسؤول عن قتل عبدالرحيم الحويطي والذي ذكره في فيديو قبل تصفيته بيوم

وفي وقت سابق، أعلن الأمن السعودي، مقتل “الحويطي” في منطقة تبوك، مشيراً إلى أنه مطلوب وعثر بموقع مقتله على أسلحة وذخائر، الأمر الذي توقعه الحويطي قبل مقتله، زاعماً أنه مطلوب للأجهزة الأمنية.

وزعم الأمن السعودي، أنه وأثناء قيام الجهة المختصة بمهمات القبض على أحد المطلوبين ويُدعى عبدالرحيم بن أحمد محمود أبوطقيقة الحويطي (سعودي الجنسية)، بمنزله في منطقة تبوك، بادر بإطلاق النار تجاه رجال الأمن، وكان متحصناً في أعلى المبنى خلف سواتر عبارة عن أكياس رملية، ولم يستجب لكل الدعوات التي وُجهت له بتسليم نفسه، من قِبل رجال الأمن ومن أحد أشقائه”.

تابع المتحدث: “نتيجةً لاستمراره في إطلاق النار وإلقاء زجاجات حارقة (مولوتوف)، اقتضى الموقف التعامل معه لتحييد خطره، ما نتج عنه وفاته وإصابة اثنين من رجال الأمن، جرى نقلهما إلى المستشفى في حينه، وحالتهما الصحية مستقرة”.

ودفع الحويطي حياته ثمنًا لتمسكه بمنزله وعدم تركه من أجل مشروع ولي العهد، وصدقت نبوءته التي سجلها في أحد مقاطع الفيديو إذ قال “أنا لا أستغرب أن يقتلوني في بيتي الآن، ثم يُلقون في بيتي سلاحًا -كما يجري في - ويتهمونني بالإرهاب”.

شاهد ايضاً: “طاغية ومستبد وقاتل”… شاهد: فارسة سعودية شهيرة بـ”100 راجل” تُهاجم محمد بن سلمان بعد أن خاض في عرضها…

وسيعمل مشروع “نيوم” الذي ستمتد أجزاء منه إلى الأردن ومصر في منطقة التقاء الدول الثلاث قرب البحر الأحمر، على جذب الاستثمارات الخاصة والاستثمارات والشراكات الحكومية.

كما سيتم دعم المشروع بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل ، عبر صندوق الاستثمارات العامة الحكومي، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. باي باي يقول

    وانت من سمحلك تطل بوجهك من الشبك ؟

  2. سعيد يقول

    انت باي باي
    لادخل عسك في شي مايخصك او انك خايف من المنشار

  3. الملامة يقول

    بعض الدول فالمنطقة خائفة من تطور المنطقة العربية وبالاخص السعودية ومصر والاردن الخوف يلزمهم لجعل المنطقة ضعيفة لعقدة نقص لديهم لأنهم ذرة غبار في مجرة يخافون ان يكونو مهمشين لعدم قدرتهم على التطور فيريدون المنطقة ضعيفة محتاجة لكي تبقى إسرائيل المتفوقة والمتطورة فالمنطقة

  4. Mohammedfadhil يقول

    كل ظالم وله يوم،،، أمة محمد الله يحفظهم،، أما أمة صفقة القرن ففي نار جهنم خالدون

  5. المصلحة العامة.. الخاصة بس لايدرون يقول

    لا في الحقيقة خلنا نكون واقعيين مانحب نظلم احد.. فالمشروع مشروع امني عسكري من الدرجة الأولى واقتصادي من الدرجة الثانية كمشروع صناعة وتطوير روبوتات عصرية بجميع المواصافات الطائرة والبحرية والبرية.. ومفتوح سياحياً من الدرجة الثالثة ليكون مهيأ ايضاً للأقتصاد السياحي..
    انما لن يكون هناك ادنى فائدة للمواطن الشعبي عموماً بالإضافة لأن ذلك لايخول بالسماح لأحد بالإعتداء ومصادرة املاك اصحاب الأرض بسم المصلحة العامة.. والمصلحة العامة اللتي تحارب الحرية والحقوق والرجال والنساء والشعوب والمصلحة العامة اللتي لم تدع احد ماقتلته وانتهكته وسلبته وسجنته ووووووو والمصلحة العامة وما ادراك ماالمصلحة العامة ياهذا.. قبحهم الله من شر اهل زمان وشر طينة وشر اخلاق وشر خليقة وشر نسب وشر مال.. وكفاالله الأحرار الموحدين شرورهم..

  6. سالم يقول

    صح والله قطر خيفانة من تطور العرب وتباهم ضعاف علشان كذا محتره وتحاول تنشر الفتن وتحارب اي شي يطور الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.