هذا هو الضابط المسؤول عن قتل عبدالرحيم الحويطي والذي ذكره في فيديو قبل تصفيته بيوم

4

تداول مغرّدون وناشطون صورةً قالوا إنها للضابط السعودي المسؤول عن قتل المواطن عبدالرحيم الحويطي الذي رفض تسليم منزله وإخلائه لصالح إقامة مشروع “” في قرية شمال غربي .

وقال المغرّدون إن الضابط يُدعى إنّ يُدعى عبدالله الربيعه.

وكان “الحويطي” ذكر في تسجيلٍ مصوّر إنّ الضابط  عبدالله الربيعه حضر مع عناصره لإجباره على الرحيل عن منزله، وقاموا بأخذ قياسات المنزل.

ومثلما توقع عبدالرحيم الحويطي قبل تصفيته، أعلن الأمن السعودي مساء الأربعاء، مقتل “الحويطي” في منطقة تبوك وقال مصدر بجهاز الأمن إنه “مطلوب”، وعثر بموقع مقتله على أسلحة وذخائر.

وكان “الحويطي” صوّر فيديو قبل يوم من قتله، قال فيه إنّ جميع السكان يرفضون الرحيل عن القرية وترك منازلهم، وأنه يتوقع قتله ورمي سلاح بجانبه لإتهامه بالإرهاب من قبل .

وأفاد مغرّدون وناشطون بارزون أن الامن السعودي حاصر منزل المواطن عبدالرحيم الحويطي في قرية الخريبة، وطالبوه بالخروج من منزله وتسليمه لهم، لكنّه رفض ذلك، مؤكداً أنّه لن يتخلّى عن بيته حتّى لو قتل دفاعاً عنه .

وفي إطار رؤية 2030 يسعى “بن سلمان” إلى تحويل المنطقة إلى مشروع عملاق ينافس وادي السيليكون في مجال التكنولوجيا وصناعة الترفيه.

وتبلغ كلفة 500 مليار دولار، ويقع على مساحة 26 ألفاً و500 كيلومتر مربع، ويمتد من شمال غرب المملكة، بالاشتراك مع أراض مصرية وأردنية.

ووصفت صحيفة “غارديان” البريطانية نيوم بأنها منطقة سياحية مخصصة كنقطة جذب ليبرالية شبيهة بدبي.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. الروح من امر الله يقول

    خله يتهنابه في محياه ومماته.. وعصبته واللي عطاه الأمر..

  2. الكلام الطيب يلين الحديد يقول

    صدقني لو قالوله كلمة طيبة فقط من نفس صافية ان يطلع دون ادنى طلب او حتى تعويض.. لأن انسان مثله دافع عن ماله ونفسه وعرضه ومقتضياتها وسننها الاجتماعية بهذه الطريقة.. فلن يكون في نفسه اي شيئ من الأطماع الدنيوية فهاهو قد ترك الدنيا بكل مافيها دون ادنى مساومات سوى بروحه..
    رمز كبير من رموز النضال والفداء والحرية وحب تراب هذا الوطن..

  3. فاطمة محمد يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل الهم ارنا فيهم يوم أسودا والله هي إرهاب دولة بأي ذنب يقتل هذا الشخص يا محمد بن سلمان

  4. محمدالفكي هاشم يقول

    باي ذنب قتل الحويطي ي محمد بن سليمان وماذا يكون ردك للخالق الباري وماذاتستفيد من مشروع نيوم الذي سيكون وبالا عليك وعلي ال سعود..
    أنك لشيطان رجيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.