صالح المغامسي يطبل لـ”ابن سلمان” حتى يرضى عنه: السعودية هي الرقم الصعب ولو كره المرجفون

1

طبل الداعية السعودي، صالح المغامسي، لـ”ولي العهد محمد بن سلمان، بعد أعلن تحالف “أوبك بلس” الأحد التوصل إلى اتفاق لإجراء أكبر خفض لإنتاج النفط في التاريخ من أجل وقف انهيار الأسعار، وذلك في أعقاب حرب نفطية بين السعودية وروسيا، قطبي ذلك التحالف.

وقال المغامسي في تغريدة رصدتها “وطن”، إن الاتفاق التاريخي لأوبك+، والتعامل الموفق مع جائحة ، ومُضيّ مسيرة التعليم ، وإعادة المواطنين في الخارج، ومراعاة الأوضاع في اليمن، شواهد على أنّ السعودية هي الرقم الصعب والبلدُ الأمثل إقليميا ودولياً ولو كره المرجفون”.

وكان محمد بن سلمان، قد قرر الإطاحة بـ “المغامسي” من الإمامة والخطابة في مسجد قباء وتعيين الشيخ بديلاً عنه، حتّى قررت قناة MBC السعودية وقف بث برنامج ”الأبواب المتفرقة“ الذي يقدمه “المغامسي”، على خلفية تغريدة أطلقها على “تويتر”، طالب فيها ابن سلمان بإطلاق سراح المعتقلين.

أقرأ أيضاً: كاتب كويتي يحذو حذو “المغامسي” ويطالب الملك سلمان بالإفراج عن السجناء.. وهذا ما قاله

وقال “المغامسي” في تغريدته التي حذفها لاحقها إن من أسباب “رفع البلاء وكشف الوباء ثلاثة: الالتجاء إلى الله بالدعاء والاستغفار.. الإحسان إلى الفقراء والمنقطعين، العفو -ما أمكن- عن المخطئين من المسجونين”.

وأعلن تحالف “أوبك بلس” الأحد الماضي التوصل إلى اتفاق لإجراء أكبر خفض لإنتاج النفط في التاريخ من أجل وقف انهيار الأسعار، وذلك في أعقاب حرب نفطية بين السعودية وروسيا، قطبي ذلك التحالف.

وقال التحالف إنه اتفق على تقليص الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا (أي بنحو 10% من المعروض العالمي) في شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران المقبلين، وذلك بعد محادثات مطولة على مدى أربعة أيام، وعقب ضغوط من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ويعد هذا أكبر خفض لإنتاج النفط العالمي في التاريخ، إذ يفوق أربعة أمثال التخفيضات التي اتفق عليها المنتجون في خضم الأزمة المالية العالمية عام 2008.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابوعمر يقول

    السعوديــــة هي الرقم صفر…والصفر هو نهايتكم…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.