“ردوا بيوتكم ما نبيكم”.. “شاهد” طبيب يحكي متأثرا رفض السلطات الكويتية خدماته التطوعية لأنه من “البدون”

1

أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الكويت موجة جدل واسعى، حيث أظهر طبيب كويتي متطوع ـ من البدون ـ في إحدى المستشفيات الواقعة في منطقة شبه موبوءة بفيروس كورونا، يوضح ما جرى معه ومع زملاءه المتطوعين من قبل الدفاع المدني الكويتي.

أقرأ أيضاً: الكشف عن السبب الحقيقي لوفاة صاحب الجثة المُلقاة في أحد شوارع المهبولة بالكويت!

وبحسب المقطع المتداول على نطاق واسع ورصدته “وطن” يحي الطبيب أنه بعد أن قدموا لخدمة الوطن والمواطن كوفئوا بالطرد من قبل المسئولين بالأمن المدني الكويتي.

وقال ما نصه: “معاكم أحد الأطباء المتطوعين “البدون” غير الموظفين والذين تطوعوا بصحتهم وعلمهم وجهدهم لخدمة بلادهم حين أعلن الدفاع المدني باب التطوع للكوادر الطبية للمساعدة في توفير الرعاية الصحية اللازمة للمبعدين في مراكز الإيواء في إحدى المناطق شبه الموبوءة”.

وتابع الطبيب في مقطع الفيديو الذي صوّره لنفسه ويخفي فيه وجهه: “علماً بأنه أمر تطوعي ومن غير مقابل وبالإضافة لشح الموارد الطبية، إلا أننا أثبتنا فعاليتنا بتقديم الرعاية الصحية اللازمة، وما كان من مسئولين الدفاع المدني بجزاء هذا المجهود إلا بعبارة “ردوا بيوتكم ما نبيكم”.

وواصل الطبيب في رسالة وجهها للمسئولين: “رسالة حبيت أوجهها لوطني وللمسئولين بالدفاع المدني، يا من وُلدني على أرضه ويا من كبرنا على ترابه ويا من تعلمنا في مدارسه ويا من ركضنا في شوارعه يا من أصبحنا على حبه ويا من أمسينا على عشقه ويا من تغربنا لأجله ويا من عدنا لخدمته، أهكذا تجازينا يا وطني ؟”.

وأثار مقطع الفيديو ردود فعل متباينة من قبل المتفاعلين عبر مواقع التواصل، حيث اعتبر بعض منهم بأن مقطع الفيديو مفبرك وغير حقيقي، نظراً لما فيه من كلام غير “منطقي” على حد تعبيرهم، حيث كيف لدولة أن تُجلس أطباء في ظل هذه الأزمة الصحية الكبيرة التي تعصف بكل دول العالم.

فيما اعتبر مغرد آخر بأن الدولة اكتفت بالأطباء أصحاب التخصص، وأنه لم يتم الاستغناء عن أي طبيب متخصص ويتم الإستفادة منه بشكل عملي جيد.

وتابع المغرد بأن الأمور الآن “تنظمت أكثر”، وأن كل واحد في اختصاصه مشكور.

وقال ثالث:”فايروس كورونا غامض وليس معروف مدى الكارثه التي سيحدثها في العالم والجميع الأن في العالم يحتاج الى كوادر طبية، مطالبا بإعلان “اسماء من طردوا الاطباء والممرضين البدون في هذا الوقت الذي نحتاج فيه لتغلب على جائحة كورونا و ماسبب طردهم” حسب قوله.

يُشار إلى أنه حتى اللحظة وبحسب آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الكويتية، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في كافة أرجاء الكويت 1300 حالة إصابة مؤكدة.

فيما بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 2 حالة وفاة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of سمر
    سمر يقول

    السؤال كيف يدون وصار طبيب الانعلمون انهم محرمون من التعليم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More