دمّروا المنزل على رأسه .. غضب عارم في السعودية بعد قتل “بن سلمان” المواطن عبدالرحيم الحويطي

7

قتلت قوات الأمن السعودي مواطناً من قبيلة الحويطات رفض تسليم منزله للسلطات في إطار مخطط لتهجير السكان من أجل إقامة مشروع “نيوم” -الذي سيباح فيه الخمر والزنا والمحرمات- مكان منازلهم .

وأفاد مغرّدون وناشطون بارزون أن الامن السعودي حاصر منزل المواطن عبدالرحيم الحويطي في قرية الخريبة، وطالبوه بالخروج من منزله وتسليمه لهم، لكنّه رفض ذلك، مؤكداً أنّه لن يتخلّى عن بيته حتّى لو قتل دفاعاً عنه .

وتمكن “الحويطي” قبل قتله، من توثيق تواجد قوات الأمن السعودية حول منزله، قائلاً إنّ أي مواطن لا يسلم بيته لهم تأتيه قوات المباحث والطوارئ للتصرف معه بالقوة .

وفي مقطع آخر، قال “الحويطي” إنّ ضابطاً يُدعى (عبدالله الربيعه) حضر مع عناصره لإجباره على الرحيل عن منزله، وقاموا بأخذ قياسات المنزل، كاشفاً عن أنّه يملك صكاً شرعياً يُثبت ملكيته للمنزل والأرض.

أقرأ أيضاً: ابن سلمان في ورطة كبيرة ومحاولاته لدفن قضية خاشقجي فشلت.. تطورات جديدة تخص سعود القحطاني تحديدا

وأظهرت مشاهد أخرى لحظات الهجوم على منزل المواطن “الحويطي” من قبل عناصر الامن السعودي، بالأسلحة الرشاشة، وكأنّها ساحة حرب .

وبيّنت صورٌ أخرى حجم الدمار الذي حلّ بمنزل “الحويطي” جراء استهدافه من قبل الأمن السعودي بالاسلحة الرشاشة .

وفي فيديو آخر تداوله مغردون، ظهر عدد من أبناء قبيلة الحويطات وهم يهتفون ضدّ القوات السعودية، منددين بجريمتها بحق المواطن عبدالرحيم الحويطي.

وكان “الحويطي” صوّر فيديو قبل يوم من قتله، قال فيه إنّ جميع السكان يرفضون الرحيل عن القرية وترك منازلهم.

وأضاف “الحويطي” أنه يتوقع قتله ورمي سلاح بجانبه لإتهامه بالإرهاب من قبل محمد بن سلمان.

من جهته، اعتبر د.محمود رفعت المحامي المعروف وخبير القانون الدولي، قيام قوات حكومية في السعودية بقتل المواطن عبدالرحيم الحويطي داخل منزله لرفضه بيع منزله جريمة إرهاب دولة كجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، مطالباً بتدويل القضية لمحاسبة ولي العهد محمد بن سلمان .

من جهته، قال المعارض السعودي البارز د.سعد الفقيه إنّ ما يجري مع الحويطات لا يختلف عن تهجير إسرائيل للفسلطينيين وتدمير بشار الأسد لمدن سوريا.

وأضاف أن “الحويطات أثبتوا أنهم عكس كل التوقعات في صمودهم وظهور شخصيات حقيقية تتحدى الظالم”.

واعتبر أن “كل من ساهم في تهجيرهم مجرم. وكل من قصر في دعمهم آثم. لا بد من استثمار ثباتهم عسى أن ينكسر حاجز السلبية والخوف غير المبرر”.

ودشّن ناشطون هاشتاغ (استشهاد_عبدالرحيم_الحويطي) عبّروا من خلاله عن غضبهم من الجريمة البشعة.

فيما حاول الذباب الإلكتروني التابع لـ”بن سلمان” برفع هاشتاغ آخر لإسقاط الهاشتاغ الأول؛ لمنع افتضاح الجريمة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    الجرم لا يتحمله بن سلمان وحده؟،يتحمله قبله العلماء الصامتون الخانسون الذين يلوون نصوص الدين بقولهم عن ولي الأمر:(أطعه وان أخذ مالك أو جلد ظهرك)؟!،ويضيفون كل من لايطيع فهو من الخوارج يجوز قتله تعزيرا وحرابا؟!.

  2. تبارك الذي بيده الملك يقول

    بسم الله وعلى بركة الله…
    وصلت الشرارة إلى البرميل والإنفجار سيدوي قريبا
    في رمضان الهدة وفي شوال المهمة وفي ذي القعدة تحازب القبائل وفي ذي الحجة ينتهب الحاج والمحرم ما المحرم يقتل الناس هرجا هرجا…
    بدأ الأمر بسم الله وعلى بركة الله
    اللهم سلم عبادك الصالحين والمصلحين
    خزنوا الطعام وحولوا أموالكم إلى ذهب هذه السنة سنة هلاك الظالمين.

  3. للبغال فقط يقول

    مملكة سلقان الأعور يهودي خيبر الشيطان الرجيم وابنه مبس ابن الزنا والزنادقة

  4. Mohammedfadhil يقول

    هذا ديدنهم، ال سعود، مجرمون، منذ الأزل لا خير فيهم،، ،،، ولكن الأسف الأكبر شعب منكسر،،

  5. مواطن مجهول يقول

    اول شي الله يرحمه ويغفر له يارب وان شاءالله يكون شهيد وبالنسبه لااغلب السعوديين الاجناس طبعا لا حس ولا خبر ولا اصلا راح يتحركون بالاساس كل واحد يالله نفسي وهذا الي راح يحدث وسوف ياتي غير عبدالرحيم الله يرحمه ويغفر له وغيره وغيره ولااحد يتحرك بس فالحين بموسم الرياض رقص ومصخره تف عليكم

  6. الذهبي يقول

    من أسلوب الخبر و كتابته واضح ان وراه الجعيره ، اجل بيخلون منازلهم لا ستبدالها بمصانع للخمر و مراقص للزنا … الحمدلله على نعمة العقل

  7. الذهبي يقول

    يعطونك تثمين ولا في الخيال و طلباتك كلها موافق عليها من اجل بناء مشروع يخدم الأجيال القادمة و يفيد الوطن ضد أعداءه ،، ليه التصوير و التظلم و الإسقاط على الدولة و على ولي الأمر الكهرباء الي شغاله بالمنطقة من سنين من ادخلها و الزفلت الي واصل حد الباب من قام به !!!! ما تتعضون ببعض الدول المجاورة الي احرق شعبه با البراميل يسقطون البراميل على المنازل بمن فيها ولا با الحوثي الي يأخذ منزلك و حلالك بقوة السلاح و بلا تعويض ولا تقدير ولا تتعضون بالي اسقط الجنسية عن اكثر من ٢٠ ألف من شعبه ورماهم بالخلا … احمدوا ربكم على النعمة الي عايشين فيها يترجونك و يعوضونك و يدللونك و يخيرونك و طلباتك و شروطك ملباه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.