فيروس كورونا تم تطويره بمركز أبحاث حكومي في روسيا.. فيديو يفجر مفاجأة خطيرة وفتح تحقيق عاجل

1

فتجت لجنة التحقيقات الروسية، اليوم الثلاثاء، ملفا جنائيا بسبب ظهور فيديو في موقع “تويتر” يزعم ضلوع مركز ابحاث روسي حكومي في تصنيع المستجد ونشره عمدا.

وفي هذا السياق أشارت المتحدثة باسم اللجنة، سفيتلانا بيترينكو، إلى أن الملف الجنائي تم فتحه بتهمة “القيام عمدا بإشاعة أنباء مضللة حول ظروف تهدد حياة المواطنين وسلامتهم”.

“بيترينكو” أوضحت أيضا أن أحد مستخدمي “تويتر” نشر فيديو يزعم أن فيروس كورونا تم تطويره في مركز الأبحاث الحكومي “فيكتر” في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية، ليتم نشره لاحقا وبصورة متعمدة في والصين عن طريق انفجار.

وظهر فيروس كورونا المستجد أواخر ديسمبر الماضي، في مدينة ، لينتقل إلى عشرات من الدول.

وفي 11 مارس، صنفت منظمة الصحة العالمية تفشي مرض “″، الذي يثيره هذا الفيروس كوباء عالمي.

هذا وأعلنت السلطات الصحية الروسية، الثلاثاء، تسجيل 1154 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم واحد، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 7497 حالة.

ووفقا لحسابات وكالة “بلومبرج” للأنباء، فإن هذه الزيادة تعني ارتفاع عدد الإصابات بـ18 بالمائة خلال يوم واحد.

ولفتت الوكالة إلى أن 697 من الإصابات الجديدة سُجلت في موسكو وحدها.

كما سجلت البلاد 11 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 58 حالة.

من ناحية أخرى، ارتفع عدد المتعافين إلى 494 حالة.

يشار إلى أنه حتى مساء، الثلاثاء، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم أكثر من مليون و363 ألفا، توفي منهم أكثر من 76 ألفا، فيما تعافى ما يزيد عن 293 ألفا بحسب موقع Worldometer.

قد يعجبك ايضا
  1. قال ايش قال ببجي يقول

    هو اصلاً كيماوي مطور لقتل الانسان او قتل اعصابه وتعطيل فكره العصبي كأقل تقدير.. لايسبب اي عدوى ولاينتقل عبر اي وسائط ويتم حقنه مباشرة في طعام الشخص المعني كالسم في العسل والاستنشاق ايضاً .. وعموماً اي كائن فطري اوبكتيري او جرثومي او فيروسي جديد يصل الى داخل الانسان بالتأكيد 100٪ سيسبب نوع من الحساسية والهايستمين مبدئياً كالزكام والرشح والتدميع وربما السخونة واللتهاب الجهاز التنفسي ثم تأتي المراحل المتتالية..
    وهو اشبه ماتكون مواصفاته بمواصفات السيانيد المطلق ضد المظاهرات والتجمعات الثورية المعارضة..
    وقام بدفع تكاليفه الاقتصاد السعودطي شخصياً..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.