مسؤول عسكري بريطاني كبير يوجّه رسالةً “هامة للغاية” إلى السلطان هيثم بن طارق

6

أكد الفريق السير جون لوريمر كبير مستشاري وزارة الدفاع للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في التزام بلاده تجاه ، رغم تداعية جائحة “كورونا” .

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه “لورمير” مع الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان القوات المسلحة في عمان.

وقال “لورمير” في تغريدةٍ عبر حسابه الرسميّ في “تويتر”، رصدتها “وطن”: “اتصلت بصديقي الفريق الركن أحمد النبهاني في عُمان. رغم تداعيات ، تظل وزارة الدفاع بالمملكة المتحدة ملتزمة 100% تجاه السلطنة و السلطان هيثم بن طارق ووزارة دفاع عمان واتفاقية الدفاع المشترك”.

وأكد تطلع بريطانيا “الى العمل مع أصدقائنا العمانيين مجددا عما قريب”.

وصباح الإثنين، أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان عن تسجيل (٣٣) حالة إصابة جديدة بمرض فيروس  (كوفيد19) ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة (٣٣١) حالة وعدد الوفيات (٢).

أقرأ أيضاً: حمد بن جاسم يبدي استعداد قطر لتعويض النقص الغذائي في السعودية: الشعب السعودي منا ونحن منه

فيما أعلنت المملكة المتحدة عن تسجيل 439 حالة وفاة أخرى بسبب الفيروس اليوم، ليصل المجموع إلى 5337 حالة وفاة.

وتجاوز مجموع الإصابات المؤكدة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا في أنحاء العالم مليونا و280 ألف حالة، توفي منهم أكثر من 70,300 شخص، في وقت تعافى فيه أكثر من 270 ألف مصاب، وفقا لأحدث إحصاءات نشرتها اليوم الاثنين جامعة جونز هوبكنز الأميركية التي تراقب انتشار الوباء.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. أمير الخليج يقول

    هذا يدل على تبعية سرطنة عمان لبريطانيا .

  2. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    وزارة الدفاع بالمملكة المتحدة ملتزمة 100% تجاه السلطنة و السلطان هيثم بن طارق ووزارة دفاع عمان واتفاقية الدفاع المشترك”. هههههههههههههههههه لا زلتوا محمية بريطانية يا الشاهين!!!
    #سلطنة عمان- لا زالت محمية – بريطانية-!!!

  3. على أحمد يقول

    محميه من رب السموات والأرض يا سلومه.. مهما تطاولتو انته وأمثالك يا بياع المندي ما تهزو شعره من الشعب العماني.. وبعدين ليش ما تتعاطف مع بلدك الفقير خخخخ.. هم بحاله يرثى لها!!؟ لك الله يالشعب اليمني اللطيف.. وانتم يا حثاله اليمن.. كملو مشواركم ف غسيل المراجل بسرعه.. حمير ما يفيدها غير الضرب خخخخ

  4. قاهر هزوبه وسوق النخاسه يقول

    سلطنة عمان تحتاج لاتفاقية دفاعية من بريطانيا فقك لانها لا تأمن جيرانها المتقلبين وليس الموضوع تبعية وغيره.

  5. هزاب يقول

    بالله عليكم هل يوجد واحد عماني عاقل يستطيع بعد هذا الكلام من وزير دفاع وزير بس وليس رئيس وزراء ولا حتى الملكة ولا ولي عهدها! هل يوجد من يهذي بكلمات الامبراطورية العمانية! مسقط وعمان تقود ولا تقاد! مسقط وعمان بلد التاريخ والتراث وووووووو! يا أخي هذي أكبر مصيبة وبلاء أكبر حتى من التسونامي والكورونا! وعلى رؤوس الخلائق والأشهاد! يا ليت لو هي محمية أو حتى مستعمرة! هي مجرد كانتون يحكم فعليا من قبل بريطانيا! لا بل أقل من ذلك ! عزبة ! أراضي مملوكة لبريطانيا ولا ترقى لدرجة تحت التاج البريطاني! والدليل ! وزير الدفاع البريطاني هو الذي يتكلم عن بلد وحاكم ووزارة دفاع ! نعم في التويتر التزام وزارة الدفاع البريطانية تجاه السلطنة والسلطان ووزارة الدفاع المسقطية العمانية ! حتى المسؤول المسقطي سماه صديقي! ويتعامل معه كانه موظف عنده ! وزير دفاع بريطاني يكلم موظف بدرجة رئيس الأركان المسقطية العمانية! يعني ما كلف نفسه حتى يكلم وزير الدفاع المسقطي العماني ! نظيره! ولا حتى نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع المعين حديثا وهو شقيق الحاكم الجديد لمسقط وعمان! خخخخخخخخ! صراحة قمة المهزلة ! امسحوها في وجوهكم! أكبرها رأس عندكم في مسقط وعمان لا تساوي جزمة شحات في لندن! يا الذباب والبعوض العماني ماذا عساكم قائلين عن هذه العبودية والتبعية وعلاقة الخادم بسيده في العقد الثالث من القران الحادي والعشرين الميلادي؟ خخخخخ! واعيباه وافضيحتاه! مسقط وعمان متعرية للعالم مسقط وعمان فضيحتها بجلاجل! هاهاهاها!هعععععع! خخخخخخ!

  6. على أحمد يقول

    الكلاب تنبح ( هزاب وربعه) والقافله تسير ولا يهمنا نباحكم..كمل تغسيل المراجل ودع الخلق للخالق..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.