فيديو يُدمي القلب.. “شاهد” لاجئ سوري في لبنان قرر إنهاء حياته بطريقة بشعة والسبب صادم!

5

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في بمقطع فيديو “صادم” يوثق قيام شخص بإضرام النار في نفسه، ويقوم بالمشي والنار تشتعل وتأكل جسده، وسط ذهول مصوّر المقطع الذي اكتفى بالدعاء والاستنجاد بالله، بالقول: “يا لطيف يا لطيف.

متداولو مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” اشاروا إلى أن الفيديو تم تصويره بمنطقة تعلبايا في لبنان، لشخص سوري قام بإضرام النار في نفسه نتيجة تردّي أوضاعه المادية، في ظل حالة حظر التجوّل للوقاية من خطر انتشار فيرس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن “المدعو توفي متأثرا بحروق من الدرجة الثالثة”.

وذكرت أن “تردي الأوضاع المعيشية للحلاق، كانت السبب وراء إضرام النار في نفسه”.

شاهد أيضاً: “مش عم بقدر أتحمل الوضع جدا صعب”.. “شاهد” كيف انهارت مراسلة الجديد اللبنانية…

وأشارت الوكالة، أن محافظ البقاع كمال أبو جودة، يتابع القضية، مع الجهات المعنية للاطلاع على حالة عائلة المتوفى الاجتماعية، ومحاولة تأمين المساعدة لها.

وأفاد شهود عيان، أن اللاجئ السوري يبلغ من العمر 52 عاما، وأحرق نفسه بمادة البنزين.

وتفاعل العديد من النشطاء مع المقطع وعبروا عن تأثرهم الشديد مما حدث للشاب، مطالبين السلطات بالتدخل وتقديم المساعدات للمحتاجين في ظل هذه الظروف الاستثنائية لتجنب مثل هذه الحوادث مجددا.

هذا ويشهد جزء كبير من المواطنين اللبنانيين ظروفاً إنسانية في غاية السوء بالتزامن مع فرض إجراءات الحجر المنزلي وحظر التجوّل للوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا في البلاد، الأمر الذي زاد من حدة الأوضاع الصعبة، نظراً لاعتماد السواد الأعظم من اللبنانيين على الرزق اليومي، وبمجرد مكوثهم في البيوت فهم لن يجدوا قوت يومهم الذي يخرجون من اجله بشكل يومي حتى يوفروه.

وشهدت الفترة الماضية عديد من الأحداث التي لها علاقة بسوء الأوضاع المعيشية في لبنان، فكان هناك مظاهرات في مدينة طرابلس اللبنانية.

وقام عديد من النشطاء والإعلاميين بإطلاق حملات لتسليط الضوء ودعم المحتاجين في المدن والقرى اللبنانية، والذين يمروّن في ظروف في غاية السوء بالتزامن مع إجراءات الحظر ومحاربة كورونا.

يُشار إلى أن لبنان سجّل حتى اللحظة 527 حالة إصابة بفيروس كورونا بحسب آخر بيان لوزارة الصحة اللبنانية، فيما بلغ عدد الوفيات 54 حالة وفاة بسبب الفيروس.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. آدم حداد يقول

    تعال شوف السورين عندنا باوروبا و استراليا و نيوزلندا فسقوا من ما قدمتة لهم الدولة سيارات و تدخين و اغاني في الشوارع علي الاخيرة و مقاتلات و سجن و طلاق والله شعب لا يستحق الحياة هؤلاء حثالة الشعب السوري هنا في اوروبا زي النور و البدو جاين من الغابات شافين الدنيا هجنة

    1. ابراهيم احمد يقول

      اظن لو تنظر الى المرأه ترى الحقيقه ولوتجلس دقائق تحاسب نفسك وتحاول ايقاض ضميرك لترى الحقائق اكثر وتعتذر عما كتبت ارجو ان تفعلها

    2. جهاد الفاعوري /سوري حر يقول

      خسئت لاتعمم هذا على كل السوريين تعا شوف كيف بعض اللبنانيين يأتون بنسائهم للخليجيين لتمشي امورهم فلا تزاود وتحكي على السوريين وسد نيعك

    3. Ahmad يقول

      ولك اخرس مافي تشمل الكل كل الشعوب فيها الزين وفيها الي مو زين ماشي ياافهمن انت

  2. Adam يقول

    اولا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.