على ماذا ينوي “شيطان العرب” للسلطنة؟ .. اتهامات “خطيرة” لعُمان تنشرها صحيفة يمولها “بن زايد”!

13

عادت صحيفة “العرب” الممولة إماراتياً والصادرة من لندن -والتي يرى مراقبون أنّ ولي عهد أبوظبي ينشر عبرها ما يريد-، للهجوم على والإساءة لسياسة الحياد التي تنتهجها في التعامل مع مختلف الملفات.

ووصفت صحيفة “بن زايد” المنطق الدبلوماسي للسلطنة بأنه “ساذج”، وأنه من الصعب أن تستمر عُمان في لعب دور “الوسطية”، وهي السياسة التي تُغضب ولي عهد أبوظبي ولا يردها أن تستمر، مضيفةً أنّ السلطنة ستتنازل عن سياستها الخارجية المعهودة التي “لا تتوافق عادة مع دول العربي، خصوصا ما يتعلق منها بالموقف من إيران”.وفق الصحيفة

وزعمت الصحيفة أن منذ تسلمه المنصب بداية شهر يناير الماضي خلفا للسلطان قابوس بن سعيد، يواجه تحديات اقتصادية كبيرة.

طالع ايضاً: المُطبل الاماراتي منصور النقيدان يكشف طريقة صلاته الغريبة حتى لا يصيبه فيروس كورونا

وادّعت أن السلطنة من “أكثر الاقتصاديات هشاشةً” في دول ، قبل أزمة كورونا وانهيار أسعار النفط.

وأضافت موجهة سمومها نحو السلطان هيثم بن طارق، قائلة إنه يستقرّ في منصبه، ويجد بلاده “غارقة” في الخسائر والأضرار الجانبية، و”متورطة” في خلاف بين دول أعضاء منظمة ، مع أن السلطنة ليست عضوا في هذه المنظمة، ثم الانهيار الاقتصادي العالمي الناجم عن أزمة انتشار فايروس كورونا.

واعتبرت “العرب” أنّ سلطنة عمان لا يمكن لها أن تعتمد على دول خليجية أخرى، كالبحرين التي تعتمد على والإمارات للحفاظ على مواردها المالية المتعثرة.

وادّعت ان السبب في ذلك هو “المسار السياسي المستقل” الذي وضعه السلطان قابوس وقاد بلاده طوال أربعة عقود وأعلن خليفته السلطان هيثم المضي بنفس المسار.

وأشارت الصحيفة إلى ما أسمته “الموقف المزعج بشدة” للرياض وأبوظبي من السلطنة، بعد رفضها الانضمام إلى التحالف العربي، وكذلك رفض الإنضمام الى دول الحصار على قطر .

وكان السلطان هيثم بن طارق بدّد تلك الآمال عن تغيير السلطنة لسياستها التي تنتهج الحياد، حينما أكّد في خطابه الأول الذي ألقاه بعد تنصيبه سلطاناً خلفاً للسلطان الراحل قابوس بن سعيد، على أنّ بلاده ستسير على خطى السلطان الراحل بالثوابت التي اختطها لسياسة السلطنة الخارجية القائمة على التعايش السلمي بين الأمم والشعوب وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير واحترام سيادة الدول وعلى التعاون الدولي في مختلف المجالات.

وشدد السلطان هيثم على بقاء السلطنة كما عهدها العالم في عهد الراحل قابوس بن سعيد، مضيفاً أن السلطنة تدعم وتساهم في حل الخلافات بالطرق السلمية وتبذل الجهد لإيجاد حلول مرضية لها بروح من الوفاق والتفاهم.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. أمير الخليج يقول

    ننتظر تعليقات المرتزقه أمثال هزاب و سوق الطويل – كريتر-عدن بما تنطق به ألسنتهم وبماذا يأمر عليهم معزبهم

  2. هزاب يقول

    لا أحد يهين معزبي ولماذا تسموه شيطان العرب هذا لا يجوز ولا تستغربوا تعليقاتي المسيئة لعمان تراه انا مرتزق وعايش على خيره خخخخخخههخ بدنا نعيش

  3. Mohammedfadhil يقول

    سود الله وجهك ووجه معزبك،،

  4. هزاب يقول

    التعليق الثاني لا يخصني لا من بعيد ولا من قريب ! شخصا ما ينتحل معرفي! لله الحمد لا معزب لي ولا استرزق من احد!

    1. أمير الخليج يقول

      سود الله وجهك يا هزاب تقول ما يخصك انت مثل لأفعى بو راسين تقتل القتيل وتمشي في جنازته انت واحد مرتزق

  5. هزاب يقول

    شوف يا جماعة مسقط وعمان والكلام بكل صدق ! ما كان ينفع أمس لا فائدة منه اليوم! بريطانيا قليلا قليلا تتخلى عنكم ولا تريد سوى هرمز ومصيرة والدقم ! حتى النفط والغاز الذي استولت عليه يأتي في المرتبة الثانية ! السواحل مضيق هرمز القواعد العسكرية مواقع التجسس مموهة بشكبة اذاعة راديو لندن! لذا الوضع صعب جدا ! الحرب قادمة لا محالة على ايران ! مسقط وعمان محسوبة على ايران! إيران تخترق جميع الاجهزة الأمنية المسقطية ! وقطر كذلك ! أما الإمارات من اهل الدار1 خخخخخخخخ! فالوضع هكذا ما الذي بيد الحاكم الجديد؟ هو متردد مرتبك خائف! للصدق التركة ثقيلة جدا! الظروف صعبة ! أزمة كورونا انهيار أسعار النفط من جهة اخرى ولاء الجيش والأجهزة الأمنية للإمارات قبل الحاكم! هههههه! تأخر في بدء الإصلاح المنشود! الشعب فقير جدا مهددا في امنه الصحي والغذائي والإقتصادي ! لا يهم محمد بن زايد وغيره ولن يكون شماعة لإنهيار مسقط وعمان! منذ سنين الحاكم الهالك الأخيرة ومسقط وعمان خارج التاريخ! هل يملك الحاكم الجديد الجرأة لحماية بلاده ولو على مصلحته الشخصية؟ أشك في ذلك! بالمناسبة هو مختفي لماذا؟ على نفس نهج الهالك؟ هل هو مريض أيضا؟ الله العالم.

    1. ولد قابوس يقول

      اذا كنت فاضي روح استغفر احسن لك مرزاب المشكله وظيفتك كل ما يجي المطر تسرب ماي اعتقد احد عطاك كم درهم والحين جالس تسرب خهههه استحي ع وجهك ود المنيك

  6. على أحمد يقول

    لا استغرب من شخص حقير حاسد شحات!!؟ بياع شوارما ويتكلم عن السياسه.. اساسا ما يعرف ينطقها صح قال مسقط وعمان ههههه.. يا هزاب سير وصل الطلبيات للناس واترك السياسه لأهلها يا شحات ههه

  7. أمير الخليج يقول

    الزمن أدب وسيؤدب خدم وعبيد البريطانيون والصهاينة ! السلطان الحالي ما عليه شرهه ! بس سؤال وين أموال الحاكم الهالك الشخصية اللي يدعي أنها شخصية ! ووين الميزانية الملياارية اللي اعلنت بإسمه وهو ميت قبل 3 أشهر ؟ كلها طلع نصب في نصب ! كنتم تقولوا يومها الأولوية للصحة والتعليم ! !طلعت أي كلام يا عبد السلام .
    الله تعالى سيسلط عليكم يا من تدافعون عن السلطان الهالك والحالي وحاشيتهما من الأمراض والبلاء ما يتناسب مع دفاعكم عن الطواغيت والإضرار بالشعب الفقير ونهايتكم جهنم وبئس المصير مع من تحبون من الطواغيت !

    1. أمير الخليج يقول

      هزاب لو فيك خير ما كنت تعلق بأسماء مستعاره قبحك الله

  8. هزاب يقول

    يا أخي لا علقت بأسمك ولا لي دخل ! مداخلات تظهر بإسمي وما انا اللي علقت التعليق الثاني استخدم اسمي والكلام من عنده! أصحاب المعرفات العشر والتعليق بمعرفات الآخرين هم انتوا ذباب مسقط وعمان! قبحهم الله وأذلهم.

  9. هزاب يقول

    التعليق رقم 7 من معرفك واسمه دليل الانحطاط! خخخخخخ! يا ولد العاهرة بائعة الهوى لا قدرت ترد الفكرة بالفكرة قمت تشتم ! يا ولد المنايك والقحاب ترى ما بيفيدك السب والشتم! مجرد صبي للامن ! خخخخخخخخ

    1. أمير الخليج يقول

      هزاب أو ما تسمى سوق الطويل – كريتر-عدن
      المرتزق يبقى مرتزق وانت كذلك وسوف تبقى مرتزق وشحات ولسانك تعود على الكلام القبيح وهذا ما عاهدناه منك الله يعين أهلك علموك على الحقد والكراهية والفتن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.