أول رد فعل مصري على حياة الفهد بعد تصريحاتها المسيئة واتجاه لوضعها على هذه القائمة

5

في اول رد فعل على تصريحات الفنانة الكويتية ، التي أساءت فيها للوافدين بصفة عامة والمصريين على وجه التحديد عندما طالت الحكومة بالتخلص منهم ورميهم في الصحراء جراء انتشار المستجد بالكويت.

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام مصرية فقد تقدم المحامي المصري سمير صبري، بدعوى قضائية عاجلة أمام محكمة القضاء الإداري لوضع حياة الفهد على قائمة الممنوعين من دخول مصر ووصفها بعدوة الوطن.

وفي دعواه قال “صبري” إن هذه التصريحات تعد سابقة لا يقدم عليها إلا أعداء الأوطان والحاقدين والجاحدين والكارهين لمصر متهما حياة الفهد الكويتية بأنها تطاولت على المصريين حين طالبت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “أزمة وتعدي”، بطرد الوافدين من الأراضى الكويتية، و‫بعدم علاجهم.

هذا واستندت الدعوى المصرية إلى حديث الفهد حين قالت: “لو كان الأمر بيدي سأقوم برميهم في الصحراء وإحنا تعبنا، ليش نبتيلى فيهم، والكويت ما تتحمل كل هذا”.

وذكر صبري في بلاغه: “لا نبالغ عندما نقول إن فضل مصر على العرب والمسلمين كان ولا يزال عظيما، وسيستمر إلى يوم الدين”.

واستشهد سمير صبري في مداخلة له مع وائل الإبراشي برأي الشاعر المصري فتحي عبد الله في حياة الفهد حين صرح بأنَّ حياة لا تمثل الشعب الكويتي ولكنها تمثل النخبة الفاسدة في المجتمعات العربية و المستبدة لا يهمها تقارب العرب ولا المسلمين، بل يعملون على التنافر لأنهم عنصريون”.

وكانت الممثلة الكويتية حياة الفهد أثارت حالة غضب عارمة بين العرب والمصريين قبل أن تخرج وتبرر موقفها وتقول إن مطالبتها بترحيل الوافدين المصابين بفيروس كورونا المستجد من ليست عنصرية وإنها فُهمت بشكل خاطئ.

وأضافت حياة الفهد، خلال مداخلة تلفزيونية: “والله ما قلت، وتحية كبيرة جدًا لمصر، أنا تعلمت الفن من المصريين ومن علمونا ودرسوا لنا مصريين.. كل حبابينا من المصريين”.

قد يعجبك ايضا
  1. أبو عمرو يقول

    الحق يُقال : المرأة لم تأت على ذكر مصر أو المصريين في حديثها، لكنها عممت على الوافدين جميعًا من جميع الجنسيات … !!! 🤨🙄

  2. حبيب الروح يقول

    تحيا الي سمو الأمير صباح الأحمد والله انسان مثقف في حديثه للوافدين هولاء آمنا في أعناقنا والمرض لا يفرق بين انسان واخر تحيا الي سمو الأمير أمير الإنسانية ياريت جميع الكويتين يكونون مثله…. اما عن حياة الفهد وهو اسم ليس علي مسمي فهي لا تمثل الا نفسها…. وكما قل المولي عز وجل الإعراب أشد كفرا ونفقا.. صدق الله العظيم

  3. قاسم يقول

    بالله عليك هلا دللتني على فضل مصر على العرب .بالعكس ارى فضل العرب على مصر كبيرا ولا ارى اي مقابل من مصر تجاه العرب .

  4. قاسم يقول

    حياة الفهد فنانة قديرة محترمة .ولكنها عبرت عما يدور في فكرها ولم تتهحم على احد .لانها مواطنة كويتية فلها الحق في الراي .وليست عدوة لمصر .ولابد من التمييز بين فرد ودولة .ونسوا المصريين كل المساعدات الخليجية لمجرد فنان قال شيئا في ازمة .فما قلة وفاءكم يا مصريين

  5. Ahmed يقول

    فيه مشكلة من اخواننا العرب. كل ما نذكر وافدين طلعوا لينا قبل غيرهم كأن عندهم ثار ويانا حتى لو ما ذكرناهم بالاسم و حتى لو ما قصدناهم يتحسسون و يقصدون روحهم. اقول ليكم بعد ترا العلاقات العربية تفرض حصة للاخوة العرب في السوق حتى في وجود عمالة محلية و على حساب عطالتهم و بطالتهم و المجتمع الخليجي يتحمل ذلك و إذا تكلم في حوار داخلي قامت قيامة الجميع من المعنيين و غير المعنيين ليتهجم على هذه الدولة الخليجية أو تلك. اليوم إذاعاتكم تمنى نفسها حتى ينهار سوق النفط و نخسر، و تدخل نفسها في أمور الشيعة و السنة، و تريد أن تكون شعوبها من الشركاء في أوطاننا و ثراوتنا و ليس العكس. نعم هناك مشكلة في سياسة التكامل الاقتصادي التي تجعل العرب يعملون في بلداننا بدل بلدانهم و يجب إعادة النظر فيها بتوجيه العمالة العربية لاستثمارات خليجية في بلدانها و هناك مشكلة هيكلة معقدة جدا و معوقة خصوصا للاستثمار الخليجي في الدول العربية و الكثير من العوائق. الفضاء المفتوح يجعلنا نفهم بعضنا بعض أكثر كشعوب من أمة واحدة، إذا تواضع العرب الآخرون لأن بعضهم سيصر على شيئ يجعلهم مختلفين و لا يمت للخليج بصلة كأن يكون أكثر إفريقية أو أكثر فرعونية ربما أو أمازيغية ليس حبا فيها هذه العناوين بل بغضا في الخليج العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.