قرار خاص بمصابي كورونا” الملك سلمان يمن على السعوديين بأموالهم.. وردود غاضبة

2

تسبب قرار أصدره العاهل السعودي بن عبدالعزيز، بشأن المصابين بفيروس كورونا المستجد داخل المملكة في موجة غضب واسعة بين السعوديين.

وفي التفاصيل وفق وسائل إعلام سعودية أعلن وزير الصحة السعودي، أن الملك سلمان أصدر اليوم، الاثنين، قرارا بعلاج المواطنين والمقيمين ومخالفي الإقامة، المصابين بفيروس كورونا مجانا في المستشفيات.

ويأتي هذا تزامنا مع إعلان وزارة الصحة السعودية، ارتفاع حصيلة وفيات إلى 4، وتسجيل 96 إصابة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأثار هذا القرار حالة غضب واسعة بين السعوديين، على اعتبار أن أغلب دول العالم تعالج المصابين بكورونا في مستشفياتها الحكومية على حسابها باعتباره وباء عالميا.

وهاجم آخرون النظام السعودي معتبرين هذا القرار إساءة لهم وأن آل سعود يمنون بأموال الشعب عليه، والمفترض أن الشعب هو صاحب المال وهم مؤتمنون عليه وعلى إدارة البلاد.

هذا وأعلنت الاثنين، تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية في عدد من الأحياء السكنية بمدينة مكة المكرمة، ومنع التجول فيها.

شاهد ايضاً: شاهد” سعودي قام ترامب بعمل “منشن” له على تويتر بالخطأ يرد عليه وسخرية واسعة

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مصدر بوزارة الداخلية قوله “في ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد بالمملكة، وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، فقد تقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمدينة مكة المكرمة”.

وأشار المصدر إلى أن هذه الإجراءات تشمل عزل أحياء أجياد والمصافي والمسفلة والحجون والنكاسة وحوش بكر، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم 24 ساعة، وذلك اعتبارا من الساعة الثالثة من ظهر اليوم الاثنين 30 مارس 2020 وحتى إشعار آخر.

وتضمنت الإجراءات الاحترازية، السماح لسكان الأحياء المشار إليها الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة ظهرا.

وتابع المصدر قائلا: “تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في كافة الأحياء المعزولة صحيا وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية”.

واختتم المصدر حديثه بالقول بأن وزارة الداخلية اتخذت هذه الإجراءات في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار فيروس كورونا، وأنها تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، مهيبة بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقا للمصلحة العامة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. مسوي كريم السراق الحسود يقول

    هههههههه اجل على حساب المسروقات والنهب والسلب والغش التجاري واموال المسلمين…
    وعلى فكرة ماجاب جديد.. المجهولين عايشين بلاش واحلى عيشة ومن زمان ليس من اليوم.. قصدي المقيمين بالتزوير.. قصدي بالواسطة.. قصدي المتجنسين.. والله احترنا نصنفهم.. طيب خلنا نقول اذناب العروش والقوى العالمية.. اللي ماكلها هوى مغير صاحب الحلال..
    برضو نقول استقبال امير قطر للمنكوبين والمرضى الضعوف العالقين بمطارات العالم تعد بادرة وسبق لم يشهد لها مثيل زمن الحجر والحظر ومنع اللقاء والصلاة والسلام..

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    أموالكم تمنح لترامب من غير حساب وأنتم آخر من يعلم؟،تذكروا كيف غرد ترامب وقال:وظائف،وظائف؟،وكيف غرد:نفط رخيص هذا خبر رائع للمستهلكين الأمريكيين؟.king i say to pay to pay

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.