هل انهارت المصالحة الخليجية فعلاً ونجح مخطط ابن زايد.. “شاهد” التلفزيون السعودي الرسمي يتطاول على أمير قطر

2

عاد التلفزيون الرسمي السعودي لمواصلة حملة الهجوم على والتطاول على أميرها الشيخ تميم بن حمد، عبر تقارير مصورة تهدف لتشويه خصوم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفي هذا السياق بثت قناة “الإخبارية” تقريرا صوتيا عاودت فيه هجومها على قطر ووصف حكامها بالصغار العابثين الذين عزلتهم .

وورد في التقرير عن قطر والذي أرفق بصور للأمير تميم ما نصه:”في عهد سلمان لا يتجرأ الصغار على الكبار لكنهم في جزيرة يختبأون خلف جريدة يتقنعون لكنهم لا يتغيرون”.

وتابع التقرير ممتدحا الأمير محمد بن سلمان بمهاجمة وقطر:”وكما يجمع ابن سلمان شبعه يجمع أيضا اعدائه وحده يجمع الماكينة القطرية والدعاية الايرانية والسموم التركية”

وشهدت الأيام الأخيرة حملة سعودية ممنهجة ضد قطر شملت تقارير إخبارية هجومية على التلفزيون الرسمي السعودي تفتقر للمهنية ضد الدوحة، فضلا عن مهاجمة أمراء محسوبون على الديوان الملكي لقناة الجزيرة، وأخيرا كان خروج عادل الجبير ليعاود وصم قطر بالإرهاب وتكرار الأسطوانة المشروخة بدعم الدوحة له.

وعلى ما يبدو أن هذا الهجوم، جاء بعد انهيار جهود التي برزت مؤخراً بوساطة كويتية، حيث أطلقت السعودية أبواقها للتطاول على قطر مجدداً ضمن حملة ممنهجة.

وقبل أيام عرضت الإخبارية السعودية الرسمية تقريرا هجوميا ضد قطر اتهمتها فيه بدعم الإرهاب وتمويله دون تقديم أي دليل أو وثيقة تثبت ذلك، غير كلام مرسل غير مثبت بأي شيء رسمي من وحي مؤلف التقرير.

ولم تتوقف القناة هنا بل تعد خطوط المهنية وقواعد اللياقة والآداب الإعلامية العامة، بوصفها قطر “بالابن الضال للخليج والعرب والبنك المتحرك للملالي”

يشار إلى أن التصعيد بين البلدين كان قد توقف مع انعقاد عدد من الاجتماعات في الرياض وأماكن اخرى بين وفدي البلدين فيما وصفه مسؤول قطري بانه “بداية حوار قد ينتهي باتفاق مصالحة مكتوب”.

لكنه لم يتوصل لحل حتى هذه اللحظة للأزمة الخليجية التي بدأتها السعودية والإمارات بإعلان الحصار الجائر على قطر تحت مزاعم دعمها للإرهاب الاتهامات التي رفضتها الدوحة وردت عليها مرارا وتكرارا.

ورغم تصريحات متبادلة من مسؤولين سعوديين وقطريين قبل شهرين عن بدء انفراجة في الأزمة بين البلدين وحدوث بعض الاتصالات الغير مباشرة، إلا أنه لم يعلن عن اي خطوة في اتجاه المصالحة بشكل رسمي حتى الآن.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    رسالة للقطرين لن يحترمكم احد اذا هذا اسلوبكم وطريقة ادارتكم للماكينة الاعلامية القطرية الجبارة وخاصة الجزيرة!مرة تهاجمونالسعودية وتستقبلون المعارضة السعودية على شاشة الجزيرة واخص بالذكر -د.مضاوي الرشيد ثم تتخلوا عنها مجاملة للسعودية وفعلتوها مع الدكتور سعد الفقية والعسيري والمسعري !
    قطر اما حرية الاعلام على طول او سوف تفقدون احترام الشعوب العربية لكم فما الفرلق بينكم!كلكم اسر ملكية مستبدة تنهبون ثروات البلد لا حسيب ولا رقيب
    الشعوب تحبكم لانكم على الاقل تتكلمون عن مظالم الامة!النظام القطري لا يقل سوءا عن السعودي!
    على قطر اعطاء شعبها مزيد من الحريات كي يقف الشعب مع الاسرة لن تستطيع الاسرة بهذا الاسلوب لعب الاولاد من محاربة عدوها الاول السعودي باعلام موجهة يوم نهاجم ويوم نسكت وايام نطبل!نحن قرفنا من هذا الاسلوب المقزز نحن لسنا امعة سوف تقودونا بالريموت كنترول مرة مع السعودية ومرة نهاجم!
    ياحكام قطر الجبهة الداخلية هشة جدا !اي مواطن ينتقذ وزارة يعتقل وتسريب قانون المطبوعات والسوشيال ميديا كان لجس النبض فلما وجتوا ردة الفعل قوية سحبتوا القرار!مشاركة الشعبية في القرار والثروة عبر مجلس نواب عن الشعب وليس مجلس شورى لا يستشار للزينة!انفتاح على الشعب احتموا بشعبكم والا السقوط قادم!مو احسن من تبذير اموال الشعب القطري بشراء طائرة لا ردوغان بنصف مليار مقابل الحماية!وتثوير الشعوب العربية وشعبكم يعاني نفس القهر والاستبداد!الذي تمارسة الانظمة التي تحاربونها! الى متى هذا التناقض واللعب بورق الاخرين قد فعلها من قبلكم ناصر وحافظ الاسد الذي كان يلعب بورق الغير واصبح الان الاسد الابن وسوريا ملعب !

  2. منقاش يقول

    كلاب تنبح على بعض !
    او كما يقال فخار يكسر بعضه بعض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.