حمد بن جاسم يكشف كيف كان السلطان قابوس يتعامل معه وهذا ما قاله عن السلطان هيثم بن طارق

0

نعى الشيخ ، رئيس وزراء قطر السابق، السلطان قابوس بن سعيد، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح السبت، كما أشاد بالانتقال السلس للسلطة في عمان مشيرا إلى علاقته بالسلطان الجديد.

وقال ابن جاسم في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”: “رحم الله جلالة السلطان قابوس لقد عرفته عن قرب لسنوات طويلة واستفدت من حكمته وكيفية تعامله مع القضايا الصعبة فهو لا يتغير في الأساسيات التي تحكم سياسته فهو حازم وحكيم في نفس الوقت. فالثبات والرصانة هي جزء مهم من شخصيته”.

وأضاف: “لست هنا بصدد ذكر مواقف كثيره بين البلدين تؤكد على عمق الرؤية ورقي التعامل ، كذلك عرفت قابوس الإنسان الذي كان يتعامل بمنتهى اللطف والود معي شخصياً وأيضاً في مواقف كثيره لست في صدد ذكرها ، رحمك الله وأسكنك في فسيح جناته”.

وعن السلطان الجديد، هيثم بن طارق، قال رئيس وزراء السابق: “أتمنى لجلالة بن تيمور الذي عرفته وتعاملت معه كل التوفيق والنجاح فنعم الخلف لنعم سلف. وأود أن أشيد بالانتقال السلس للسلطة وهذا يدل على حرصهم على استقرار الوطن وأن سلامة الوطن واستقراره تأتي في مقدمة أولويات العائلة الحاكمة والشعب العماني الشقيق”.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن السلطان هيثم بن طارق.. ضرب كل التوقعات عن خليفة الراحل قابوس ولهذا السبب تم اختياره

وأعلن ديوان البلاط السلطاني في دولة عمان، صباح أمس السبت، وفاة السلطان قابوس، كما أعلن الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين المقبلة.

وأعلن التلفزيون الرسمي العماني، يوم السبت، تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد، سلطانا لعمان، خلفا للسلطان قابوس

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.