تعزية بشار الأسد للسلطان هيثم بن طارق في وفاة الراحل قابوس تثير جدلا واسعا.. فماذا جاء فيها؟

1

تسببت برقية العزاء التي أرسلها رئيس النظام السوري إلى سلطان الجديد، هيثم بن طارق آل سعيد اليوم، السبت، قدم له من خلالها تعازيه بوفاة السلطان الراحل، ، جدلا واسعا بين النشطاء.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء العُمانية على حسابها الرسمي بتويتر، فقد نقلت رئاسة النظام السوري فحوى البرقية التي بعثها الأسد لـ بن طارق وعبر فيها عن “أحر التعازي” باسمه وباسم الشعب السوري للعُمانيين بوفاة بن سعيد.

وأكد الأسد في البرقية أن السلطان الراحل “قاد سلطنة عُمان في مسيرة نهوضها وازدهارها، وتمكن بكثير من الحكمة والحنكة من خلق موقع متميز لها بين الدول العربية وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وفي التعليقات هاجم العديد من النشطاء رئيس النظام السوري بشار الأسد المتهم بارتكاب جرائم حرب في حق شعبه، وتسبب في إبادة السوريين وتهجيرهم وتدمير البلاد.

وكتب أحد النشطاء غاضبا:”لعنك الله يا بشار الكلب بعد ماقضيت على الشعب السوري بأكمله بالكيماوي والترهيب والتعذيب توك تفكر في الموت يعني بلدك اللي قتلته مو مسلم ولا ايش حسبي الله عليك يا كلب”

وأعرب الأسد ووفقا للبرقية عن ثقته بقدرة السلطان الجديد على متابعة مسيرة قابوس ومواصلة العمل للحفاظ على المكانة التي تتمتع بها السلطنة، وفقا لرئاسة السورية.

وكان قد أصبح بن طارق سلطانا لعُمان خليفة لقابوس الذي وفاته المنية فجر السبت عن عمر يناهز الـ79 عاما قضى ما يقارب الـ50 منها سلطانا لعُمان.

يشار إلى أن وزير الدولة للشؤون الخارجية في عُمان، يوسف بن علوي، أجرى زيارة إلى العاصمة السورية دمشق، في7 يوليو من عام 2019، ليكون أول مسؤول رفيع المستوى من دول مجلس التعاون الخليجي يجري زيارة معلنة إلى دمشق ويلتقي الأسد خلالها، منذ اندلاع الأزمة السورية.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    الطغاة ملة واحدة1 ولا عجب في التعزية 1 نظام مسقط وعمان وبشار الأسد حبايب اوي 1 كلهم ضد ثورات الشعوب1 والرد في الوقت المناسب 1 خخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.