قاسم سليماني يصل الجنة بملابسه الرسمية والمسيح يحتضن ترامب.. تعليقات ساخرة بعد صورة نشرها مرشد الثورة الايرانية

0

أثارت صورة للحسين وهو يحتضن الجنرال قاسم سليماني جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن نشرها المرشد الأعلى للثورة في ، علي خامنئي.

وكتب موقع الخامنئي في بيان تعليقا مرفقا للصورة بعد اغتيال سليماني: “ها قد حلّق لواء الإسلام العظيم وشامخ القامة إلى السماوات. لقد عانقت ليلة أمس أرواح الشهداء الطيّبة روح الطاهرة. إنّ سنوات من الجهاد الخالص والشّجاع في ساحات مقارعة شياطين وأشرار العالم، وأعوام من تمنّي الشّهادة في سبيل الله بلّغت أخيراً سليماني العزيز هذه المنزلة الرّفيعة إذ سُفكت دماؤه الطاهرة على يد أشقى أفراد البشر على وجه الأرض. إنّني أتقدّم بأسمى آيات التبريك لصاحب العصر والزّمان بقية الله الأعظم (أرواحنا فداه) ولروحه الطاهرة وأعزّي الشّعب الإيراني”.

الصورة التي نشرها موقع الخامنئي تضمنت رسما للإمام الحسين بن علي، حفيد الرسول محمد، وهو يحتضن سليماني بعد مقتله في غارة أمريكية فجر الجمعة، فيما تظهر الدماء على جسد الجنرال.

اقرأ أيضاً: “قُضِيَ الأمر الذي فيه تستفتيان” .. كيف ردّ جنرال بالحرس الثوري على وساطة قطر للتهدئة؟

وأثارت الصورة والتعليق المكتوب جدلا واسعا عبر مواقع التواصل نظرا لما اعتبره البعض ربط خامنئي بين الحسين وسليماني، في ظل قيام الأخير بالكثير من العمليات التي استهدفت المنطقة، خصوصا في العراق وسوريا. كما انتقد كثيرون ما اعتبروه تقديسا من خامنئي لسليماني، في ظل رفعه من طرف المرشد الأعلى إلى مرتبة القداسة.

وفور انتشار الصورة بشكل واسع عبر مواقع التواصل، تداول مغردون آخرون ما قالوا إنه رد أمريكي على الصورة، إذ يظهر المسيح وهو يحتضن الرئيس الأمريكي ، في رسم مشابه.

اقرأ ايضاً: هذا أوّل تعليق لسلطنة عمان بعد اغتيال قاسم سليماني والتوتر بين أمريكا وإيران

وانتقد البعض ما اعتبروه تأكيدا من خامنئي بوصول سليماني إلى الجنة، وكتب أحد هؤلاء: “وفقا لموقع خامنئي.. قاسم سليماني يصل قبل قليل إلى الجنة بملابسه الرسمية، وفي استقباله الحسين رضي الله عنه الذي احتضنه ورحب به قبل أن يدخل معه الجنة (صورة)”.

وفي تعليق ساخر وناقد، قال آخر: “الآن وصلني بيان من “الحسين بن علي بن أبي طالب” يقول إن الصورة مفبركة، وإنه لم يحتضن قاسم سليماني.. داعيا الجميع إلى رفض وتبيان حقيقة هذا الزيف. وطالب البيان وسائل الإعلام التحري وعدم الانجرار وراء الدعاية الفارسية، حيث أثبتت كشوفات الجنة خلوها من اسم المدعو “قاسم سليماني”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.