“ليست قطر”… بيان عراقي يحرق دم وسيم يوسف ويكشف موقع انطلاق الطائرة التي قتلت قاسم سليماني

1

فجرت حركة “عصائب أهل الحق” العراقية، مفاجأة صادمة، حول موقع انطلاق الطائرة الامريكية التي قصفت موكب قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي، يوم الجمعة الماضي قرب مطار بغداد.

الحركة العراقية “الشيعية”، قالت في بيان لها إن “الطائرة الأمريكية انطلقت من الكويت وليس من قطر“، وأوضحت أن “جميع التقارير حول الطائرة بدون طيار MQ-9، والتي قتلت المهندس وسليماني، والتي قالوا عنها أن مقرها ، هي تماما معلومات مغلوطة بالنسبة للتحقيق الأولي”، وذلك حسب وكالة “أهل البيت” للأنباء.

اقرأ أيضاً: عميد متقاعد بالمخابرات القطرية يكشف “السر” وراء اغتيال أمريكا المفاجئ لـ قاسم سليماني

وأضافت الحركة التي يتزعمها قيس الخزعلي: “وجدنا أن مطار هذه الطائرة الوحيد هو دولة الكويت، وتحديدا في قاعدة علي السالم الجوية”، التي تقع على بعد نحو 60 كيلومترا غرب العاصمة الكويت.

وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلت عن منتظر الحسيني، أحد قادة الحشد الشعبي، أن “صاروخين اثنين استهدفا المركبة التي كانت تقل قائد فيلق القدس، ، ونائب زعيم الحشد، أبو مهدي المهندس، بينما أصيبت السيارة الأخرى بصاروخ فقط”.

وبحسب ما نقلته الصحيفة، فإن الصاروخين انطلقا من طائرة مسيرة من طراز إم كيو 9 هانتر كيلر MQ9 HUNTER KILLER أطلقت من مقر القيادة المركزية الأمريكية في قطر.

أقرأ أيضاً: “حددت قبري واكتبوا عليه هذه العبارة”.. هذه وصية قاسم سليماني التي تركها لزوجته ونجله محمود

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ “داعم للإرهاب”.

وكان داعية “عيال زايد” ، إمام مسجد الشيخ زايد في ، قد وجه اتهاماً إلى قطر بالوقوف وراء اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني، الذي استهدفته غارة أمريكية الجمعة في بغداد.

وقال “طبال عيال زايد” وسيم يوسف في تغريدة رصدتها “وطن”، موجهاً حديثه لمرشد الثورة الايرانية.. (بحب أخبرك أن الطائرة التي قتلت المجرم #قاسم_سليماني أقلعت من #العديد في قطر وخصوصا أن #قطر حليف لكم وأنتم كذلك .. فقط للعلم )!

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

 
قد يعجبك ايضا
  1. فيلسوف يقول

    ان ايران مع آسف دولة جبانه لو كانت تريد اخراج القوات الأمريكية من المنقطة فلديها الف اشخاص مجهزين لقيام بذلك,لكنها تخاف وتختبيء ,لو كانت القاعدة او داعش لديها كل الأمكانيات التي لدي ايران لكانت القوات المسلحة الأمريكية في خبر كان, وكانوا هربوا مثل الكلاب وتركوا كل شيء ورحلوا ,لكن ايران تعرف فقط القتل المستظعفين في سوريا والعراق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.