AlexaMetrics شائعة مغرضة عن صحة السلطان قابوس يروج لها "التائهون في الأرض" لإيقاف نزيف الخسائر الناتج عن مقاطعة منتجات الإمارات | وطن يغرد خارج السرب

شائعة مغرضة عن صحة السلطان قابوس يروج لها “التائهون في الأرض” لإيقاف نزيف الخسائر الناتج عن مقاطعة منتجات الإمارات

نفت العديد من الحسابات العُمانية والصفحات الموثقة بتويتر السلطنة، صحة الشائعات التي تروج لها كتائب الذباب الإلكتروني في الإمارات عن تدهور صحة السلطان قابوس بن سعيد، مؤكدين أن هذه الشائعات تسعى من خلالها كتائب الذباب لصرف النظر عن حملة مقاطعة المنتجات الإماراتية التي كبدت عيال زايد خسائر فادحة.

وكانت حسابات إماراتية ضمن كتائب الذباب التي يديرها حمد المزروعي، زعمت أن عودة السلطان قابوس لعمان بعد سفره لبلجيكا كانت بسبب عدم جدوى العلاج لحالته المرضية ورغبة السلطان قضاء أيامه الأخيرة بعمان، حسب مزاعم الذباب.

https://twitter.com/albusaidi_2020/status/1206439042046410752

الشائعات التي فندتها حسابات عمانية شهيرة حيث ذكر مهندس البرمجيات العُماني سعيد البرعمي صاحب الحساب الموثق بتويتر، أن كتائب الذباب استندت لخبر بصحيفة إلكترونية هولندية مغمورة عن تدهور حالة السلطان #قابوس_بن_سعيد عبر كاتب مغمور  يدعى(رالف ديكرز).

مشددا على أن خبر الصحيفة المزعومة يتنافى مع كل ما نشرته وكالات الأنباء العالمية الموثوقة.

فيما شدد آخرون على أن هدف هذه الحملات من قبل الذباب الإلكتروني هدفها جعل السلطنة في حالة من عدم الاستقرار، مطالبين العمانيين بعدم الالتفات لهذه الشائعات وأخذ الاخبار من مصادرها الرسمية.

https://twitter.com/amalalkharusi/status/1206418335619043328

وذكر نشطاء أن الإمارات تسعى من خلال نشر هذه الشائعات عبر ذبابها بتويتر إلى التشويش على حملة مقاطعة المنتجات الإماراتية المغشوشة والتي لاقت تفاعلا واسعا في الخليج.

https://twitter.com/falcooonOman11/status/1206322274539843584
https://twitter.com/abu_musthil/status/1206507714613923841

وكان مغردون سعوديون، أطلقوا حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية لمقاطعة المنتجات الإماراتية، بعد أن أغرقت الأخيرة السوق السعودي ببضائع، قالوا إنها “مغشوشة”.

وتصدر وسم “#مقاطعه_المنتجات_الإماراتية” قائمة الوسوم الأكثر تداولًا بالتريند السعودي على تويتر، وعبر مغردون خلاله عن سخطهم حيال إنتاج البضائع الإماراتية خارج دولة الإمارات وحظر بيعها داخل الدولة، إذ يرون أن معظمها إما “مغشوش” أو “مقلد”.

ويقول سعوديون: إن أي منتج يبدأ رقمه بـ”629″ وهو رمز الإمارات، يجب الابتعاد عنه، كون الأخيرة جعلت السعودية “حقل تجارب”، على حد قولهم.

ويرى محللون أن الإمارات ستعاني اقتصاديًّا في حال نجحت دعوات المقاطعة السعودية؛ حيث تشكل واردات الصادرات دخلًا كبيرًا يعتمد عليه في الدخل القومي الإماراتي وقد يتبع ذلك تداعيات سياسية تؤثر عليها.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. زيارة السلطان قابوس الاخيرة الى بلجيكا صاحبتها الكثير من الاسرار والغموض والارتباك منها! تقديم السلطان لا حتفالات يوم القوات المسلحة العمانية المصادفة
    ل الحادي عشر من ديسمبر وغادر عمان يوم السبت 7 ديسمبر وعاد يوم الجمعة 13 ديسمبر بدون صورة حية تثبت انة عاد فعلا!الصحيفة البلجيكية في منطقة الفلاندر الناطقة بالهولندية (De Morgen ) قالت ان السلطان عاد ليموت في بلادة والوفدالذي جاء معة لا يزال باقي هنا في بلجيكا ولم يعودوا مع السلطان!!!! فهل عاد السلطان فعلا الى السلطنة!!؟
    والملاحظة الاخرى السلطان يتعالج في المانيا دائما!!! فلماذا بلجيكا !!! هذه المرة.
    النتيجة: السلطان مريض اللة ينعم علية بالشفاء العاجل.؟ -2-الاعلام العماني هو تعتيم عُماني ولا يحترم الشعب وهذا يحدث فقط في بلاد العربان!!!

  2. تأويل مضحك! خخخخخخخ! كيف تقولوا بأن الدولة الجارة تنشر الخبر من أجل التغطية على خسائر المقاطعة الاقتصادية ؟ هاهاهاها! يعني نشر هذا الخبر سيجعل العماني تلقائيا يشتري المنتج الاماراتي 1 خخخخخ! بعدين لاحظوا التناقض الحسابات العمانية بنفسها تعيد الخبر إلى صحيفة هولندية وصحفي ذكرته بالإسم ! فما دخل الامارات او حتى أوغندا في ذلك؟ هععععععع! كان اولى تردوا مباشرة للمصدر الصحيفة الهولندية لكن عقدة النقص والعجز تجاه الرجل الأبيض متأصلة في مسقط وعمان! خخخخخخخخ! وللعلم حساب الأسد الشرس هو حساب بديل للشاهين ! وهي حسابات أمنية عمانية يعني نفس لعبة الامارات والسعودية في الفضاء الالكتروني يالمختصر ذباب الكتروني عماني نفس الحالة! خخخخخخخ! عموما الصحة والمرض من عندالله تعالى والأعمار بيد الله سبحانه وتعالى وعلى المسقطيين العمانيين التفرغ لأنفسهم والكوارث التي تحدث في بلادهم وليس آخرها بيع أصول البلد للدول من مختلف أنحاء العالم وما حدث لشركة الكهرباء دليل على ذلك! والقادم أسوا وإن غدا لناضره قريب!

  3. واااي فديت العصبي هزاب حبيبي روب وخيار عليك به زين عن الحرارة
    وترى حتى انت بتموت العمر مكتوب محد مخلد
    من مزعلنك حبيبي ياي تفضفض محد عبرك حياتي انت وايد مظلوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *