الأمور غير واضحة.. أمير قطر قد يفاجئ الجميع في الرياض رغم سفره لرواندا و”رويترز” تكشف التفاصيل

وطن- رغم سفره إلى رواندا وتمثيل سلطان المريخي لوفد قطر في القمة الخليجية بالرياض، إلا أنه لا يزال محتملا أن يفاجئ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الجميع غدًا ويحضر قمة التعاون الخليجي، التي تعقد في العاصمة السعودية، بحسب ما ذكرته “رويترز“.

وأعلنت قطر، وصول وفد رفيع المستوى على رأسه وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي، إلى الرياض، اليوم الإثنين، للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة الخليجية.

وقالت وكالة “رويترز” إن الوزير سلطان بن سعد المريخي قد مثل قطر في قمة العام الماضي لكن لا يزال من المحتمل أن يحضر أمير قطر قمة هذا العام يوم الثلاثاء بعد إجراء مناقشات بين الدوحة والرياض على مستوى رفيع لإنهاء مقاطعة قطر.

 باختصار شديد ودون “لف ودوران”.. لهذه الأسباب لن يحضر أمير قطر قمة الرياض رغم دعوته من الملك سلمان

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عبر حسابها على«تويتر» :« وزير الدولة للشؤون الخارجية يصل إلى الرياض، ليترأس وفد دولة قطر المشارك في أعمال اجتماع الدورة /145/ للمجلس الوزاري، التحضيرية للدورة الـ40 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية».

وأضافت الوكالة القطرية، أن “أمير البلاد سيحضر حفل تقديم جائزة باسمه متعلقة بالتميز الدولي في مكافحة الفساد في العاصمة الرواندية كيغالي”.

وإذا حضر أمير قطر القمة بنفسه في السعودية، فإن هذا المؤشر يعزز ما يتردد عن قرب انتهاء الأزمة الخليجية، والتي تستمر منذ عامين ونصف.

 

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث