وظائف حكومية.. مجلس الشورى الجديد يزف بشرى سارة للعُمانيين الباحثين عن عمل وهذه التفاصيل

4

نقلت وسائل إعلام عُمانية أن مجلس الشورى الجدي كشف عن خطة وطنية، لإحلال الوافدين تستهدف مختلف المؤسسات والشركات الحكومية تسهم في توفير 10 آلاف فرصة عمل.

جاء ذلك في تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس، والذي تم استعراضه خلال الجلسة الاعتيادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الأول (2019-2020م) من الفترة التاسعة (2023-2019م) التي عقدت برئاسة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس وأعضاء المجلس.

وناقش الملجس في هذه الجلسة غير العلنية بيان الوزير المسؤول عن الشؤون المالية نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة حول مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2020؛ حيث طرح الأعضاء استفساراتهم وفقا لتقرير اللجنة الاقتصادية والمالية ومرئيات أعضاء المجلس خلال الجلسة.

وبحسب الخطة المقترحة، فإن اللجنة تأمل كذلك خلق فرص عمل في القطاع السياحي والقطاع الخاص لرفع نسبة التعمين التي لم تتجاوز نسبتها 20%.

وتأتي الخطة الوطنية توافقا مع مطالب المجتمع للدفع بموضوع الباحثين عن عمل نحو مزيد من الحلول.

وطالب الأعضاء بزيادة الاستثمارات الخارجية لتوفير فرص عمل أكبر للباحثين عن عمل.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. هزاب يقول

    هو هذا البلد ما عنده وزارة القوى العاملة؟ ما عنده وزارة الخدمة المدنية؟ جى تجي على مجلس الشورى الذي لا حول له ولا قوة؟ خخخخخخ! إنها مواسم الضحك على الذقون! 100 ألف وظيفة! خخخخخخخخ! الاقتصاد الامريكي لا يقوى على توفير مثل هذه الفرص بين عشية وضحاها على قوة ذاك الاقتصاد ! فجاء البلد المفلس المهرول المطبع المنبطح وحقق ذلك! إنها عمان العظمى يا سادة1 خخخخخخخ

  2. أبو أوس يقول

    10000 الآف وظيفة مب 100000 الف افتح عينك شوي شوي وانت تكتب لا تستعجل عشان الاوادم ما تضحك عليك.

  3. هزاب يقول

    خلهم يضحكوا ! وشر البلية ما يضحك ! واتحدى لو عندهم وقت للضحك! ما عليش 10 آلاف لكنها تحسبها سهلة! ما قبل سنة من الآن قالوا هناك 35 ألف وظيفة ولا من شاف ولا من دري عنها! خخخخخخ! مافرقت بالعدد الفرق وينها؟ الشعب يريد يشوفها! صراحة لو توكلوا على الله وقالوا كل سنة بتتوفر 1000 وظيفة ولو بالقطعة احسن من هذا الكذب!

  4. Mohammedfadhil يقول

    هزاب، انت روح وفر وظايف للسعادة عندكم،، تطلع فنان من غير عود،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.