يُكشف لأوّل مرّة.. عادل الجبير “ترجّى” لقاء وزير الدفاع القطري سراً في أمريكا فرفض الطلب لهذا السبب

0

أكد مغرّد قطري أن الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني لم يزر ، الشهر الماضي، كما زعمت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وكشف المغرد صاحب حساب “جنرال ” معلومةً أكّدها عميد المخابرات القطرية شاهين السليطي، معلومةً مفادها أنّ وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير طلب قابلة نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية في الشهر الماضي “سراً”، ورفض “العطية” المقابلة السرية وطلب أن تكون علنيةً وإلا فلا.

وقال السليطي: “نعم “الحل في الوجبة ولن تتفاوض سرياً وفي الغرف المظلمة مع أيّاً كان !! سبق لوزير الخارجية المصري أن طلب برغبته في زيارة سرياً وقد رفضت أذا لم تعلن رسمياً وبحضور وسائل لإعلام … ما ذكره هنا اخي الجنرال صحيح 100%”.

جديرٌ بالذّكر أن الضابط في جهاز الأمن الإماراتي، صاحب حساب “بدون ظل”، والذي ينشر تسريبات متعلّقة بالشّأن الإماراتي كثيراً ما ثبت صحّتها، كشف عن أنّ الأنباء التي تحدثت عن زيارة وزير خارجية قطر للسعودية عارية عن الصحة.

وأكد “بدون ظل” إن تلك الأنباء مسربة من قبل للصحيفة الأمريكية.

وكشف أن سبب تلك الأنباء المسربة للصحيفة من طرف الإمارات، هو موقف ولي عهد الرافض للمصالحة الجزئية بين السعودية وقطر، وهذه من أسباب زيارة ولي عهد السعودية لأبوظبي كمحاولة إقناع للشيخ محمد.

وبينما لم يصدر أيُّ تعقيب –حتى لحظة كتابة هذا الخبر- من الخارجية القطرية على ما جاء في الصحيفة الأمريكية، فقد ادّعت “وول ستريت جورنال” أن وزير الخارجية القطري قال إن الدوحة ترغب في قطع علاقاتها مع جماعة الإخوان المسلمين، وفقًا لمسؤول عربي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.