الرئيسية » الهدهد » سخرية من الوزير السعودي عادل الجبير بعد مهاجمته قطر

سخرية من الوزير السعودي عادل الجبير بعد مهاجمته قطر

وطن _ عاود الوزير السعودي عادل الجبير  مهاجمة قطر وتكرار اتهاماته المزعومة ضدها، حيث أعلن اليوم، الخميس، أنه “لا حوار مع قطر ما لم تغير سلوكها”.

وبحسب ما نقلته قناة “العربية” المقربة من الديوان الملكي، قال “الجبير” إنه قد فاض الكيل من قطر، وعبر جمود الموقف بين الرياض والدوحة بقوله: “العلاقة مع قطر الآن كما كانت قبل شهر وكما كانت قبل عام”.

واستنكر ناشطون إقحام الوزير السعودي عادل الجبير  لقطر في كل تصريحاته بمناسبة ودون مناسبة، بدلا من الانشغال أفضل بكيفية وقف صواريخ الحوثي التي استباحت سماء المملكة، أو الرد على تقرير “كالامارد” الذي فضح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومسؤوليته عن اغتيال خاشقجي.

الإعلامية القطرية إلهام بدر سخرت من الوزير السعودي بقولها:”متى ستقول لنا أين جثة جمال خاشقجي  حتى نُجبر #قطر على تعديل سلوكها”

بينما رد عليه محمد آل ثاني:”ان تغير سلوك صار مطلب واحد بدل 13 مطلب اذا ارادت أن نعمل معا، بعد ماتنفذون شروط قطر الثلاث بعدها لكل حادثة حديث الظاهر بعد الحوادث الاخيرة واخرها تقرير الامم_المتحدة حول #الشهيد_خاشقجي قاموا يقطون خيط وخيط”

عبد الرحمن بن حمد لـ” عادل الجبير”: قطر صغيرة “جدا جدا” جغرافيا لكنها مستقلة لا تحركها إمارة صغيرة “جدا جدا”!

وتواجه السعودية عدة أزمات دولية غير مسبوقة في تاريخها منذ صعود ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لسدة الحكم، حيث صعدت جماعة الحوثي اليمنية عسكريا ضد السعودية وصار لا يمضي يوم لا يسقط فيه صاروخ حوثي على مطار أو محطة كهرباء أو بترول في المحافظات السعودية الحدودية مع اليمن.

وذلك فضلا عن التقرير النهائي للأمم المتحدة في ملف الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وتوجيه اتهام صريح للنظام السعودي بالوقوف وراء اغتياله في قنصلية بلاده بإسطنبول العام الماضي، وطلب التحقيق المباشر مع ابن سلمان.

بوادر انهيار المصالحة السعودية القطرية.. هجوم واسع على قطر وعودة الأزمة إلى بداياتها

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.