الرئيسية » الهدهد » ما قصة الصورة التي اجتاحت “تويتر” وأصبحت الاكثر تداولاً.. لقاء يجمع محمد بن سلمان بوزيرين قطري وإماراتي

ما قصة الصورة التي اجتاحت “تويتر” وأصبحت الاكثر تداولاً.. لقاء يجمع محمد بن سلمان بوزيرين قطري وإماراتي

وطن- أثارت cnn.com/middle-east/article/2019/11/14/social-reactions-pic-saudi-mohammad-bin-salman-qatar-uae-minister-meeting">صورة جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت كلاً من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن، ووزير الرئاسة الاماراتي منصور بن زايد إلى جانب مسؤول عماني بارز، جدلاً واسعاً، خاصة مع تداول أنباء عن قرب المصالحة الخليجية.

واستبشر المعلقون خيراً في الصورة الذي جرى تداولها بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل حالة من التفاؤل بقرب إنهاء الأزمة الخليجية بين قطر من جهة وكل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين من الجهة الأخرى.

ولكن عند متابعة حقيقة الصورة، تبين أن تاريخ نشرها يعود إلى نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، أي قبل الحصار الغادر الذي فرضته السعودية والامارات والبحرين، على الجارة قطر، حيث نشرها وزير خارجية الامارات عبدالله بن زايد وقتها.

قطر تنتصر في النهاية.. مستشار ابن زايد يكشف عن تطورات مهمة لحل الأزمة الخليجية ويقول إنها أقرب مما تتوقعون

وأقيم اللقاء وقتها في العاصمة السعودية، الرياض، وجمع حينها أعضاء هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية، برئاسة الأمير محمد بن سلمان وبحضور الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، وخالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني في عمان، والشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني وزير خارجية قطر، والشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في الكويت، بتاريخ 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

وفي إشارة جديدة على قرب انتهاء الأزمة الخليجية وإتمام الصلح الذي يسعى له أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد منذ مدة بين قطر والسعودية، نقلت شبكة بلومبيرغ الأمريكية عن مسؤول خليجي أن الوساطة تُركِّز حالياً على إصلاح العلاقات بين قطر والمملكة السعودية، وسوف تجلب دولة الإمارات العربية المتحدة للانضمام لاحقاً.

وبعد أكثر من عامين على قطع السعودية، والإمارات، والبحرين، علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر الغنية بالغاز، كان لافتاً موافقة البلدان الثلاثة على المشاركة ببطولة «خليجي 24» التي تستضيفها الدوحة.

وكانت المنتخبات الثلاثة قررت عدم خوض منافسات البطولة، التي كان من المقرر أن تنطلق الشهر الجاري، بمشاركة 5 منتخبات فقط هي الكويت وعمان والعراق واليمن بالإضافة الى قطر المضيفة.

ونقلت الشبكة عن مسؤول سعودي كبير في واشنطن، الأسبوع الماضي، قوله إن قطر أيضاً قد بدأت تتَّخِذ خطواتٍ في إصلاح العلاقات مع جاراتها.

وبينما تستعد المملكة السعودية لبيع حصةٍ كبرى من شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط، تظهر إشاراتٌ تفيد بأن وليّ العهد، الأمير محمد بن سلمان، يحاول حلَّ الصراعات التي ألقت بظلالها على الاستقرار السياسي للمملكة.

ولهذا الغرض يُكثّف وليّ العهد جهوده لإنهاء الحرب التي استمرت لأربعة أعوام في اليمن.

هذا ما قاله حساب عُماني شهير قبل أشهر عن المصالحة بين قطر والسعودية وتحقق ما ذكره تماما

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “ما قصة الصورة التي اجتاحت “تويتر” وأصبحت الاكثر تداولاً.. لقاء يجمع محمد بن سلمان بوزيرين قطري وإماراتي”

  1. اووووووووخص يالخدجا.. وش ذالتحركات الخطيرة بين الدول الخليجية الكبرا،،
    مرات هنا ومرات هناك ومسح الحدود الاقليمية والاجتماعات السرية والأخرى العلنية،، جداً جداً شيئ في غاية الأهمية الهيطهاطية،،
    ذكرني بالعجل التبيع وتحركاته الخطيرة وخروجه ودخوله وقفزه ولفلفته الخطيرة حول الحظيرة اثناء وقبل وبعد حظور بقايا فتات اطعمة الليل في الأرياف لدى الرعاة،،
    ههههههههههههههه ساقيها بكره ماتلاقيها..

    رد
  2. طبعاً الاقرب للتسمية ربما يكون ((الخُشق)) وهو العجل او التبيع اللذي لايكبر جسمه وعقله بحيث يكثر الحركات والقفزات والاصوات ولكن دون نتائج..
    وهو مااعنيه بالخدجا Mr. ? is a monkey بن سلحان والصيني ?先生是一隻猴子..
    بيث ربما يكون هناك شبه كثير جداً وملاظ بينهما..

    رد
  3. صورة قديمة من 3 سنوات! بس المضحك اشكال ناس تحكم هذي؟ خخخخخخخ! ولا هي جلسة طرب وتحشيش؟ خخخخخخخ! خذ لكم درس من لقاءات السياسيين الصهاينة! اما غريبة إذا نشر المواطن الفقير في وسائل التواصل خزعبلات ! ترى الحكام اكثر غباءا من المحكومين! هههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.