الهدهد

“شاهد” عبدالله النفيسي يفتح الصندوق الأسود لـ”جهيمان العتيبي” واقتحام الحرم المكي

كشف الكاتب الكويتي والمفكر الإسلامي عبدالله النفيسي، معلومات جديدة عن جهيمان العتيبي وحادث اقتحام الحرم المكي، وأوضححقيقة علاقة جماعة الإخوان المسلمين في الكويت بـ “العتيبي” الذي خرج فيعام 1400هـ – 1979 م، يريد بيعة الخلافة؟.

وقال “النفيسي” من خلال برنامجالصندوق الأسود مع الإعلامي عمار تقي، أن جماعة جهيمان هم أقرب الناس إلى خوارجالعصر، وذلك في تأييده لكلام الداعية السلفي عبد الرحمن عبد الخالق الذي وصفهمبذلك.

https://www.youtube.com/watch?v=K1BuOoq1jZ0&feature=emb_title

وأوضح النفيسي أن الأفكار والفتاوى التيكانت تحملها مجموعة جهيمان، كانت كلها تقوم على الرؤى والمنامات.

ونفى النفيسي علاقة الإخوان في الكويت أوغيره من البلاد بمجموعة جهيمان.

جاء ذلك في رده على سؤال وجه له بأنه كانداعما لطباعة مذكرات المجموعة في الكويت، والتي قامت بها جماعة الإخوان في الكويت،في مطابع شيوعية لإبعاد الشبهة عنهم والمتابعة الأمنية .

يذكر أن جهيمان كان عمره 43 سنة وهوالقائد العسكري والسياسي لجماعة المجاهدين الذين احتلوا الكعبة.

 وقد قام جهيمان بسحب الميكروفون من يد إمامالحرم ودفعه، حيث حاول الإمام استعادة الميكروفون ولكن أحد المرافقين هدده بخنجرحاد.

 كما توجه الإمام ومئات من الحجاج إلى الأبوابعلى أمل الخروج ليكتشفوا أن الأبواب تم إغلاقها بالسلاسل الحديدية.

وبعد انقضاء الخطبة بدأت مبايعة محمد بنعبد الله القحطاني (المهدي المنتظر)، بين الركن والمقام وأول من بايعه جهيمان ثمبقية أفراد جماعته.

وأثناء أخذ البيعة بدأ تبادل إطلاقالنيران بين الأشخاص المتمركزين على المنابر وقوات الأمن المتواجدة بالخارج.

 واستمر القتال بينهم 14 يوما انتهت بحصر جماعةجهيمان في غرفة تم فتح سقفها وألقيت عليهم القنابل المسيلة للدموع، لتعلن لحظةاستسلامهم والقبض عليهم، ومن ثم إعدامهم.

‫2 تعليقات

  1. ههههههههههه ، تم إلقاء القبض عليهم .
    اي قوات وأي خرابيط ياعم لولا القوات الفرنسية لكان جهيمان ناخذ منه تصريح دخول وخروج مكة المكرمة

  2. صاحب التعليق رقم 1 كلمة الخوارج ضربته في العوق ! نزيدك من الشعر بيت في مهاجمة جهيمان كانت أيضا هناك قوات امريكية ومخططين أمريكيين ما بس فرنسيين ! وكيف برجال بأسلحة خفيفة سيحتلون منطقة مقدسة هي 14 حدهم وكثير واللي أخر الهجوم الخوف من الدمار في الأماكن المقدسة! أما التصاريح فيمكن عندكم في مسقط وعمان تقصدها تصاريح الاستيلاء على مساجد وأوقاف أهل السنة والجماعة 1 خخخخخخ! شكلك داخل عرض! هععع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى