AlexaMetrics "الأعضاء محملين فوق طاقتهم".. "شاهد" تصريح أمين عام مجلس الشورى في سلطنة عمان الذي أثار الجدل | وطن يغرد خارج السرب

“الأعضاء محملين فوق طاقتهم”.. “شاهد” تصريح أمين عام مجلس الشورى في سلطنة عمان الذي أثار الجدل

أثارت تصريحات أمين عام مجلس الشورى في سلطنة عمان الشيخ علي بن ناصر المحروقي جدلاً بين المغردين العمانيين.

وقال “المحروقي” في لقاء مع إذاعة “هلا اف ام” إن “أعضاء مجلس الشورى محملين فوق طاقتهم حتى أنّ بعضهم يستلفوا”. مضيفاً أنّ بعضهم يجتهد ليحصل اراضٍ لأنه مواطن في النهاية.

وقالت المغرّدة “الشيماء الرئيسية” في تعليقها على تصريحات الشيخ “المحروقي”: “أمين عام الشورى يخونه التعبير، العضو المُجتهد يتفانى للحصول على حقوق أضعف مواطن منحه الثقة، وحشى المجتهد عن الطمع. في بلد المؤسسات والقانون، النظام سيف قاطع، لايسمح للإقطاعيين بتجاوزه وإستغلال سلطتهم للتّحصل على أراضي غير قانونية #أراضي_بوشر. أتمنى أن يعم الصمت الإنتخابي الجميع”.

أما المغرّد “يعقوب السيابي” فقال: ” لو كانوا [أعضاء الشورى] محملين فوق طاقتهم لما تنافسوا على عضويته!”.

وقالت “نجلاء” في تغريدة: ” من تحمل أنه يكون عضو مجلس شورى يتحمل امانه شعب ما يبرر انه محمل فوق طاقته”.

في حين كتب “المنسي” منتقداً: “الجميل في طرح سعادته تحصل ارض ع حسب اجتهادك وطبعا تحصلها في موقع ممتاز على حسب اجتهادك والاكيد بتحصل اشياء اخرى ع حسب اجتهادك”.

ورآى ” Hamood” أنّ حقوق المواطنين الضعاف أولى ان يحققها [عضو الشورى].هو اقسم على كتاب الله ان يسعى لتحقيق مطالب المواطن، لا مطالبه في فترة عضويته”.

https://twitter.com/HmdG0/status/1188012963011158016

وكتب “سلطان المحروقي” : ” سعادتك تكرمت وذكرت يبقوا مواطنين وممكن يحصلوا …، ولكن هل لو لم يكونوا في منصبهم كأعضاء مجلس الشورى وكانوا مواطنين عاديين هل يستطيعون أن يتحصلوا على منافع مثل أراضي ومحطات وقود وعقود تشغيل معدات و…؟!؟ كيف يدخل بعض الأعضاء قبة المجلس معدما ويصبح ثريا؟!”.

https://twitter.com/sultan8822/status/1187752188648538115

وقال أمين عام الشورى إنّ المجلس يتواصل مع المجتمع ويضعه في الصورة بشكل كامل من خلال قنوات الإعلام.

وأضاف: العضو في المجلس يمثل السلطنة واختصاصه تشريعي ورقابي فقط ويجوز أن يحرك بعض المواضيع في ولايته بصفة شخصية.

وذكر أنّه في بعض الحملات الانتخابية لانتخابات مجلس الشورى هناك طرح غير قابل للتطبيق تحت قبة المجلس.

وتمنى أن يكون مجلس الشورى أكثر فعالية في الجانب الرقابي.


وتُجرى غداً الاحد [27 أكتوبر 2019م] انتخابات مجلس الشورى في دورته التاسعة.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. خخخخخخ! خزعبلات1 طيب اذا فوق طاقتهم يعتذروا ونجيب الرجال اللي يتحملوا! هههههههه! يجتهدوا 1 خخخخخ! هم يتسولوا ويشحتوا بإسم المواطن ويثروا من أكتاف المواطنين الذين اعطوا اصواتهم لهؤلاء الأعضاء! مختصر القول لا الحكومة تريد الأعضاء يساعدوا الشعب ولا العضو يحمل هم الشعب والأصدق هموم العضو في نيل الغنيمة هي فوق طاقته ! أحلامه في السرقة والهبر فوق طاقته ! تطلعاته للتردد على مكتب وزير الاسكان لنيل أراضي تجارية وصناعية وسكنية ومطاردة وزير القوى العاملة لنيل 1000 مأذونية للعمال الوافدين وتزلفه لوزير التجارة والصناعية لنيل سجلات صناعية وتجارية وسجلات شركات من الفئة الممتازة وتردده على وزير البلديات لنيل تراخيص أنشطة استثمارية ثم تردده على الديوان لنيل مساعدة مالية من رقم وأربعة أصفار هي التي تجعله محملا فوق طاقتة ! ومن قدم هذا التصريح السخيف يعلم ذلك وربما هو معهم في هذه المهنة ! الارتزاق من المهد إلى اللحد !خخخخخخ! تجربة الشوري في مسقط وعمان مهزلة ولن تعود على الشعب إلا بالخسران اخرجوا مظاهرا ت قوية تهز اركان الفاسدين مثل الرجال في لبنان والعراق والسودان والجزائر! وينك يا أيام صحار وينكم يا شباب أهل السنة والجماعة ؟! عسى قريب الفرج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *