“شاهد” لبنانية تُشعل المواقع بما قالته عن السلطان قابوس .. قارنت ما فعله لبلاده بما يفعله “الفاشلون” في لبنان

6

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور لمتظاهرة لبنانية، تهاجم حكومة بلادها وتستشهد بسياسات بن سعيد سلطان عُمان متمنية أن يسير الساسة في على دربه للوصول إلى النهضة التي وصلت لها السلطنة على يد السلطان، بحسب وصفها.

وحذرت المتظاهرة اللبنانية في الفيديو المتداول من حدوث حالة فراغ بالسلطة والذي سيؤدي لمشاكل كبيرة في الدولة، ستزيد من حالة الضعف والانهيار الاقتصادي الذي تعانيه أساسا.

وهاجمت المتظاهرة المسؤولين الذين اتهمتهم بالفشل في إدارة الدولة وطالبتهم بالتأسي بالسلطان قابوس بن سعيد.

وأشارت إلى أن السلطان صاحب أطول فترة حكم رغم أن السلطنة كانت أكثر دولة بها حروب لكن السلطان حارب التخلف والجهل فارتقى ببلاده ومواطنيه وحقق النهضة والاستقرار.

والأربعاء، شهدت ساحات الاحتجاجات في لبنان مواجهات بين المتظاهرين وقوات من الجيش كانت تعمل على فتح الطرقات المغلقة.

وشهدت مناطق “نهر الموت” و”ذوق مصبح” و”جل الديب” شمال ، مواجهات بين الجانبين استمرت نحو ساعة، قبل أن تتراجع قوى الأمن ويواصل المتظاهرون قطع الطريق السريع.

شاهد أيضاً: “شاهد” الثورة في لبنان “على واحدة ونص”.. راقصة بلباس فاضح تشحذ همم المتظاهرين ومشاهد اخرى ساخنة جدا

جديرٌ بالذكر أنّ الرؤية العمانية ترتكز على أن إدارة الصراعات والأزمات تكون من خلال الحوار والتفاهم والتفاوض الذي يقود إلى التوافق بين المتنازعين، وأن استخدام القوة والعنف لا يمكن أن تحقق أهدافها مهما كانت قوة كل طرف، كما تعتبر أن التلاحم والتعايش والمصالحة الوطنية هو الأساس لتثبيت وترسيخ السلام.

وفي علاقاتها بمختلف دول العالم، تقوم الرؤية العمانية على ضرورة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية واحترام قواعد ومبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في عدم اللجوء إلى القوة في حل الصراعات وكذلك إعلاء منهج التعاون والحوار، وهو ما جعل السلطنة مرجعية للسلام التي يلجأ إليها الآخرون، حيث ساهمت السلطنة عبر منهجها ورؤيتها للسلام في حل الكثير من الصراعات والأزمات في منطقة الشرق الأوسط ومنع تصاعدها.

وحظيت السلطنة بسبب سياستها الموضوعية والحيادية وصدق نواياها وإخلاصها وانحيازها للحق والاستقرار، بمصداقية عالية جعلت كل الأطراف تلجأ إليها وقت الأزمات، حيث تحظى السلطنة دائما بعلاقات إيجابية مع كافة الأطراف دون انحياز لطرف على حساب الآخر، ولذلك أشادت كل دول العالم والمنظمات الدولية والإقليمية بدور السلطنة في تحقيق الأمن والسلم العالمين وفي كونها تجسد تيار الحكمة والاعتدال والاستقرار الذي يساهم في كبح الصراعات والحروب وثقافة الكراهية.

وقد قدمت سلطنة عُمان نموذجا تنمويا رائدا يحتذى به الكثير من دول العالم وشكلت نموذجا حضاريا في إشاعة قيم الخير والتسامح والتعايش والتنمية والبناء وتوظيف الموارد صوب الإعمار والاهتمام بأهم ثروة تمتلكها الشعوب وهي الثروة البشرية والمواطن العماني الذي استثمرت فيه كل إمكانيتها، لتقدم نموذجا رائدا للدول الأخرى لتؤكد أن الصراعات تقود إلى الدمار والخراب، ولذلك يمثل النموذج العماني في هذا المنطقة المضطربة من العالم عاملًا حافزًا للدول الأخرى في نبذ الصراعات والكراهية والتناحر والتحول نحو التلاحم والبناء والإعمار، وأن تسير تلك الدول على درب عُمان في انتهاج منهج الأمن والاستقرار والتنمية والبناء الذي يقود إلى الازدهار.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    وأكيد في مسقط وعمان من يمدح ميشيل عون ! خخخخخ1 هذه نظرية النسبية السياسية ! هععععع! عني عمان أفضل من لبنان في ايش؟ الهرولة والتطبيع والانبطاح للصهاينة! هاهاها1 هذي نصدق! الشحت من الفرس هذي أكيد! بس مسقط وعمان أسوا من لبنان بكثير! لبنان لا يملك موارد طبيعية مثل النفط! مسقط وعمان لديها النفط والغاز وووووو! وحالة المواطن العماني بالكاد أفضل قليلا عن لبنان ولا مقارنة في المستوى التعليمي لبنان أفضل بكثير من مسقط وعمان!

    1. علي يقول

      وانت مو يحرقك

    2. بنت بلادي ;-) يقول

      طيب شكرا على التذكير أيها المعتل بس ويش الجديد ف كلامك….. سبحان الله
      يريدلك طبيب نفسي أنصحك تروح عند عمك درام ترا حسب فهمي لكلامك تقول العمانيين فاشلين لا تجي ولا راح تموت ههه

    3. علي يقول

      روح نام احسن لك جاهل التاريخ روح اقرا التاريخ يا جاهل التاريخ اقرا حروووفه بق بق بق زياده ما يريد

  2. علي يقول

    حفظ الله عمان وشعبها وقايدها من كل متكبر لا يؤمن بيوم الحساب عمااااااان بعون من الله ستظل تنعم بالامن والأمان والاستقرار مشكله الذباب الإلكتروني يذرعون الفتن ويعثون في الأرض الفساد فيا ربي صب عليهم سوط من العذاب دمروا الوطن العربي كل بلاد المسلمين خير ياخي قل خير أو اصمت

  3. علي يقول

    بعدين مالك ومال عمان ارض كليت وشربت من خيرها وربتك دوون مقابل وتحملت مشاكلك ومشاكل غيرك تتهاجم عليها لماذا يا جحش ولك الكلب وهو كلب ما يعض صاحبه ولا يبول فالصحن إلى اكل وشرب منه رووح بس الله يهديك….. حفظ ربي عمان السلطنه والشعب والسلطان ابد ما دامت الدنيا حفظهم حفظ قرانه ذباب الإلكتروني واجد مصيبه🇴🇲🇴🇲🇴🇲🇴🇲🇴🇲🇴🇲🇴🇲

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.