الممثل الخاص للسلطان قابوس يتلقى رسالة من محمد بن زايد.. هذا ما جاء فيها

6

أفادت وسائل إعلام عُمانية بأن مسؤول رفيع في السلطنة تلقى اليوم، الخميس، رسالة خطية من ولي عهد .

وبحسب صحيفة “أثير” العُمانية تسلم السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان قابوس، رسالة خطية من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

وجاء ذلك خلال استقبال بن طارق بمكتبه اليوم السفير محمد بن سلطان السويدي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى السلطنة.

وتأتي هذه الرسائل في صورة بروتوكولات رسمية ليس أكثر، حيث أنه بحسب مصادر خليجية مطلعة فإن هناك أكثر من مجرد أزمة كانت تشوب العلاقات بين سلطنة عمان ودولة الاماراتالعربية المتحدة ، اثر نجاح المخابرات العمانية في تفكيك شبكة تجسس واسعة تقف وراءها اجهزة الاستخبارات العسكرية لدولة .

وقالت هذه المصادر ان ضبط السلطات العمانية لشبكة التجسس الامارتية كشف عن ان مهمة هذه الشبكة ، هي اكثر من جمع المعلومات العسكرية والامنية والسياسية والاقتصادية عن سلطنة عمان ، وانما هدفها كسب ولاءات ضباط وسياسيين عمانيين، لدولة الامارات لخدمة مشروع استراتيجي وهو التحضير لمرحلة مابعد السلطان قابوس من اجل احتواء سلطنة عمان والتمهيد لضمها لدولة الامارت في مشروع كونفدرالي .

وحسب هذه المصادر ” فان هذا المخطط الاماراتي ضد سلطنة عمان ، يستند الى خلفية امنية قديمة اسس لها رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ زايد ال نهيان ، حيث امر في منتصف السبعينات ، بتشكيل خلايا في صفوف العمانيين من قبيلة ” الشحوح ” وكسب ولاءاتهم ، واستمالة بعضهم باغراءات كبيرة للتخلي عن الجنسية العمانية وحمل الجنسية الاماراتية ، وخاصة ابناء هذه قبيلة الشحوح المقيمين في المناطق المجاورة لامارة راس الخيمة “.

واشارت هذه المصادر الخليجية الى ” ان حكام ابو ظبي يمثلون الصقور من بين حكام الامارت وهم الذين يقودون مشروعا امنيا وسياسيا خطيرا ضد نظام السلطان قابوس ، وابناء الشيخ زايد يتفقون في ضرورة احداث تغيير كبير في مرحلة مابعد السلطان قابوس ، لضمان كسب شخصيات قيادية في سلطنة عمان يكونون واقعين تحت تاثير القرار السياسي في دولة الامارت ، تمهيدا لضم سلطنة عمان الى دولة الامارات في كيان كونفدرالي او فدرالي موحد.”

واكدت هذه المصادر حينها ان العمانيين يدركون ان ولي عهد حاكم ابو ظبي ونائب القائد العام للقوات المسلحة محمد بن زايد هو من يقف وراء المشروع الامني والسياسي المعد لسلطنة عمان لضمان مساحات نفوذ وتحكم بالقرار السياسي والامني في سلطنة عمان ما بعد مرحلة سلطان عمان ، وهناك معلومات مازالت غير موثقة من قبل المسؤولين العمانيين ، بان المخطط الحقيقي الذي يسعى اليه مشروع شبكة التجسس الامارتية هو العمل للتمهيد في دفع شخصيات موالية لدولة الامارات الى اعلى المناصب في السلطنة ، تمهيدا لاستثمار نفوذهم ، للتاثير في صناعة قرار بانضمام سلطنة عمان الى اتحاد  كونفدرالي مع الامارات “.ّ

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
  1. مخمد يقول

    جئتكم بالخبر فلماذا المزايدة في أمور أخرى ليس لها صلى بالموضوع

  2. لولب يقول

    جريدة خربوطة مثيره للاشمئزاز

  3. حشر يقول

    كلام كذب وافتراء وهدفه خلق العداوه والفتنه بين عمان والامارات .. يعني بالله ميف عرفتوا بالخبر خبركم السيد اسعد بن طارق ان الشيخ محمد بن زايد راسللي رساله وكاتب فيها كذا !!!!

  4. صالح البلوشي يقول

    نا اول ما قريت العنوان عرفت ان السالفه فيها فتنه بين الشعبين الشقيقين …لا بارك الله فيكم يا مثيري المشاكل والفتن

  5. هزاب يقول

    خخخخخ! استمالة قبيلة الشحوح! ما هو الشيخ زايد جنس أفراد من العائلة المالكة العمانية ووالد من أرسل له الرسالة كان مستشارا للشيخ زايد ووزير من مسقط وعمان وهو عبدالله الطائي تجنس وأقام في الامارات بعد استقالته من مسقط وعمان! وقبل 20 عاما في عام 1999م تجنس ثلاثة أرباع قبيلة البلوش في ولاية عبري وهجروا بلدانهم وجميع المدارس قي قراهم بقيت فارغة لنزاع قبلي! وقبيلة اليعقوبي لجأت للشيخ زايد في قصره في المغرب للحصول على مساعدة مادية من حكومة مسقط وعمان وهي قبيلة من عبري أيضا! ووزير الخدمة المدنية الأسبق تعين بتوصية من الشيخ زايد! خخخخخخخ! وقبائل مثل الكعبي والشامسي في محظة والبريمي أكثرهم متجنسين في الامارات! ما العجب؟ أما قصص خلايا التجسس فهي كثيرة وكبيرة جدا ! والمال الإماراتي يعمل العجب في الشخصيات العمانية الفقيرة والمهزوزة والضعيفة التي تسقط من اول تلميح للرشوة ! فأين جهاز الامن والمكتب السلطاني ؟ من هؤلاء الذين يوصلهم لسدة الحكم والمناصب؟ خخخخخخخخ! العماني أول ما يشوف كمين درهم فييد الاماراتي الا تجده يفز ويخرع ويقبل اليدين للحصول على الرشوة! هعععع! فلا لوم على الجيران إذا كان اهل الدار جوعى ! رغم فطسهم في أموال الحكومة المسروقة من الشعب الفقير المعدم! وما خفي اعظم البلد مخترق بالطول والعرض وخلكم فرحانيين في خلية ونصف مكتشفة! خخخخخخخ

    1. هزاع اللي زاع يقول

      قبل ما تتكلم وتنطق بشيء خاف ربك تراك مسائل يوم الحساب والطائي مش الاسرة الحاكمه ولا المالكه في سلطنة عمان يالغشيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.