عمانيون يتضامون مع بسمة الكيومي عقب الاعتداء عليها: مجلس الشورى ليس دار عبادة حتى يحرم عليها دخوله دون حجاب

8

عبر عُمانيون عن تضامنهم الكامل مع مرشحة مجلس الشورى عن ولاية بوشر ، عقب الاعتداء عليها يوم، الثلاثاء، الماضي من قبل عدد من المواطنين أثناء عقدها لقاء انتخابي بالولاية لعدم ارتدائها الحجاب.

وعبر وسم “#كلنا_بسمه” الذي جاء في قائمة الوسوم الأولى على تويتر بسلطنة عمان، دونت مئات التغريدات من عُمانيين عبروا فيها عن دعمهم الكامل لها مستنكرين واقعة الاعتداء عليها وواصفين الأمر بأنه عنصرية خطيرة.

التعليق الأبرز عبر الوسم والذي لاقى تفاعلا واسعا كان للمحامي عبدالله الزعابي، الذي أكد أن مجلس الشورى ليس دار للعبادة حتى يحرم على المرأة دخوله دون حجاب.

وأوضح المحامي العُماني وفق ما رصدته (وطن) أن الوطن بحاجة إلى عقول واعية وناضجة والشعب ينظر إلى من يحمل همه ويوصل رسالته إلى ذوي الألباب من المسؤولين على كرسي الوزارة.

وشدد:”نحن لسنا بحاجة إلى لحية وعمامة على قدر ما نحن بحاجة إلى ضمير صاح وأمين على وعده.”

بينما غرد يوسف الزدجالي:”أدعو كل من فارت حميتهم بسبب ترشح امرأة غير محجبة لمجلس الشورى أن يرفعوا أصواتهم ويتذكروا الله الذي سيسألهم لماذا سكتوا لسنوات عن تجارة بيع وشراء الأصوات، والرشوة العلنية، وموائد شراء الذمم، وفساد المصالح. فالله سيسألكم كلكم في هذا أما حجابها فسيسألها الله هي وحدها.”

هذا وعقد آخرون مقارنة بين مرشحة الشورى بسمة الكيومي والنائبة بمجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم، مشيرين إلى تجربة “الهاشم” الناجحة ودفاعها البارز عن وطنها وخدماتها للمواطنين رغم عدم ارتدائها الحجاب قاصدين بذلك دعم بسمة.

وطالب آخرون بعدم الحكم على المرأة من خلال الشكل والظاهر والنظر للمضمون.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عُمان جدلا واسعا عقب تداول مقطع مصور أظهر اعتداء عدد من المواطنين على مرشحة مجلس الشورى بولاية بوشر بسمة الكيومي أثناء عقدها لقاء انتخابي.

وأقامت المحامية المعروفة والمرشحة لمجلس الشورى عن ولاية بوشر بسمة الكيومي لقاء انتخابي في منطقة “غلا” إلا أنها تفاجأت بمجموعة من الأفراد يتظاهرون ضدها بأسلوب غير لائق لأنها لا تغطي شعرها.

وتعليقا على هذه الواقعة نشرت “الكيومي” على صفحتها الرسمية بتويتر بيانا جاء فيه أنه “إشارة إلى ما يتداول حول اللقاء الانتخابي في منطقة غلا الذي أقيم مساء الثلاثاء، نود أن نؤكد على أن اللقاء مرخص له من قبل رئيس لجنة لانتخابات في ولاية بوشر وبعلم ومعرفة شيوخ ورشداء منطقة غلا وبعلم مسبق من شرطة عمان السلطانية وبتنسيق مسبق مع عدد من أهالي المنطقة”.

وأكد البيان على أن ما بدر من صراخ وتطاول بالأيدي من قبل فئة محدودة لا يعبر إلا عن مرتكبيه “ولا يمس أهالي منطقة غلا الكرام ولا ينال من إخوتنا في الوطن والدين أيا كان توجههم أو انتمائهم”

واختتم البيان بالإشارة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة من سب وشتم وتعدى باليد أو اللسان وأن أمر هؤاء بات بين يدي جهات الاختصاص التي يقع على عاتقها مسؤولية حفظ الأمن العام وإرساء دولة القانون.

وبسمة مبارك الكيومي هي محامية وكاتبة، قررت الترشح لعضوية مجلس الشورى في للفترة التاسعة عن ولاية بوشر.

قد يعجبك ايضا
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    الدولة تستهتر بمجلس الشورى نحن نشاهد كيف يتزلف النائب للوزير ويقدم ديباجة طويلة عريضة ,كلها مدح وتطبيل في الوزير !علشان يقدم انتقاذ للوزارة .
    رئيس البرلمان حاطط صبعة على زر الميكرفون ليقطع صوت النائب بسرعة اذا اراد يشرح مسالة ما ! وبناءا علية من تجربتنا في اليمن :
    الغاء مسمى مجلس الشوى وتسميتة مجلس النواب ؟نواب عن الشعب العماني ونبتعد عن الاسم الديني (الشورى)!علشان اذكى اخواتة لا يعتقد اننا في الحرم المكي او جامع السلطان قابوس.الفساد في عمان من القمة الى اسفل الهرم فيجب تفعيل دور الرقابة الشعبية ؟من قبل ممثلي الشعب العماني حتى لا تتكرر احتجاجات العام 2011 ومانشاهدة الان من احتجاجات دموية في العراق الشقيق.؟

    1. نوال عبدالله يقول

      الحجاب حرية شخصيه ولايحق لاحد التدخل..نحن بحاجة إلى فكر ناضج وعقل واعي لنتقدم الى الامام ونخدم مجتمعنا ووطننا الغالي. فالعبد محاسب امام ربه ولستم انتم من تحاسبون الناس..

      الى الإمام اختنا العزيزة بسمة ونسأل الله تعالى لكم التوفيق والنجاح…

      1. منقاش يقول

        بكره او غدا
        تخرج علينا واحده بكلسونها في الشارع
        ثم ستأتي انت وغيرك من اصحاب الفكر الاباحي المنحرف العفن
        لتبرر لها بانها حريه شخصيه !!!!!!؟
        …………………………………………………………………………..

        اذا انت مسلم تدين بدين الاسلام وتؤمن بالله ربا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا
        فالتحاكم الى دين الله عز وجل والسنه النبويه
        وليس الى الفكر العلماني او الفكر الشهواني او الفكر الاباحي؟
        اما اذا انت علماني صرف بحت ! فاصدح بها ولا تتستر خلف كلام مزبرق منمق لتمرر فكرك المسوم؟

    2. الفارسي يقول

      أنتم تكذبون لأن الغالبية الساحقة من العمانيين يمقتون هذه النوعيات من الشواذ عن توجهات المجتمع وثقافته..
      استمراركم في تزييف الحقائق لن يغير من حقيقة الواقع شيئا ..

      بسمة في خلعها للحجاب لا تمثل إلا نفسها وإبليس اللعين..

  2. علي الحسني يقول

    سبحان الله، مرة أخرى تكتبون عن ولاية بوشر وأنا من أهل الولاية، وتضعون الأهالي بين فريقين، فريق داعم لبسمة وهم قلة قليلة، وفريق أخر أعترضوا عليها بسبب الحجاب.
    مع أن معضم المعترضون كانوا يحتجون لتهجم بسمة على الأهالي في وقت متأخر من الليل واستخدامها لمكبرات الصوت وازعاج الأهالي بطريقة استفزازية.
    هذا الموقع بدأ يفقد مصداقيته لعدم تحريه للحقيقة والإستماع لطرف واحد فقط وبث وجهة نظر واحدة..

  3. الحجاج يقول

    لعنة الله على العلمانية وعلى اتباع الشيطان الذين لهم الان صوت يرفعونه لكن اقول لكل علماني ومن شايع العلمانيه صبر جميل والله المستعان

  4. هزاب يقول

    تركوا كل شيء واهتموا بحجاب المرشحة! وهم اللي مقدمين انفسهم عقلاء وحكماء ويبحثوا عن برامج المرشح فقط ! خخخخخخخ! يا أخي خلكم قد كلمتكم المهزوزة 1 طيب تضامنتوا ولا لا ؟ ايش الفائدة؟ رجال يعتدوا على امرأة ؟ فقط لانها تريد تقدم لقاءا انتخابي؟ يا اخي اللي يحب يحضر يتفضل اللي ما يريد ما نقص شيء؟ بس همجية هذا الشعب بدأت تفضحه المواقف والاحداث وهم في اغلبهم رعاع وأصحاب مشاكل متسترين وراء التاريخ والعادات والتقاليد والاخلاق وووووو! مع اول شيء يحدث في الواقع تسقط اقنعتهم وتزول كذبهم ويبيون على حقيقتهم ! والجايات اكثر يا شعب الهرولة والانبطاح والتطبيع ويوم ما صرتم أبطال على إمرأة ! خخخخخخخخ! هزلت

  5. الحجاج يقول

    هزاب انت خلك مع الفضائي صاحبكم)(المنصوري) يامسخرة انتم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.