“شاهد” الشيخة موزا تحذر من أمر شديد الخطورة في حضور شخصية هامة: “سندفع ثمنا باهظا”

0

أطلقت بنت ناصر المسند، والدة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “التعليم فوق الجميع”، تحذيرا غاية في الخطورة بأنه “لن تكون هناك أمة حينما ينعدم التعليم، وإن لم نغير المسار فسندفع ثمنا باهظا”.

وجاءت تصريحات الشيخة موزا، خلال مشاركتها كمتحدث رئيسي في المنتدى الاجتماعي لمجلس حقوق الإنسان بحضور ميشيل باشليه المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وسلطت الشيخة موزا، خلال في كلمتها، الضوء على الدمار الذي تخلفه الأزمات والتأثير طويل المدى على الأطفال والشباب نتيجة عدم حصولهم على التعليم وتخلفهم عن المدارس، بالإضافة إلى تبني الدعوة للعمل وتعزيز الجهود لحماية التعليم كحق أساسي من حقوق الإنسان.

وأضافت: “لكل منا دور يقوم به سواء بشكل فردي أو جماعي. ومن خلال تجاربنا لا يوجد هناك حل واحد لكل التحديات. ينبغي أن يكون لدينا نهج قائم على الانتقاء والاختيار والابتكار والإبداع”.

وختمت الشيخة موزا كلمتها بالدعوة إلى استحداث يوم عالمي لحماية التعليم، لغرض تحديد التقدم المنجز في هذا الشأن سنويا وتحديد الفجوات ووضع حماية التعليم في مقدمة أولويات الأجندة العامة.

يذكر أن تصنيف أفضل ألف جامعة في العالم، تضمن أسماء 41 جامعة عربية، شملت السعودية (8 جامعات) والإمارات (8 جامعات) ومصر (6 جامعات) وقطر (جامعة واحدة) ولبنان (6 جامعات) والأردن (3) والعراق (4) والمغرب (1) والبحرين (1) وسلطنة عمان (1) والكويت (1).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.