الرئيسية » الهدهد » إعلامي يمني يكشف: توجيهات بتحويل النباح نحو عُمان.. وهذا ما قاله عن رؤية السلطان قابوس “التي تفوق رؤية زرقاء اليمامة”

إعلامي يمني يكشف: توجيهات بتحويل النباح نحو عُمان.. وهذا ما قاله عن رؤية السلطان قابوس “التي تفوق رؤية زرقاء اليمامة”

وطن- دعا المستشار الإعلامي بالسفارة اليمنية بالرياض أنيس منصور الى عدم تصديق الحملات والإشاعات المغرضة التي تستهدف سلطنة عمان .

وتتعرّض سلطنة عمان في الآونة الأخيرة لهجمة منظمة من قبل وسائل إعلام سعودية وإماراتية وأُخرى تابعة لهاتين الدولتين عبر فبركة تقارير وأخبار لاتهام السلطنة بتهريب الأسلحة للحوثيين في اليمن، وهي اسطوانة مشروخة يتبعونها كلما غرقوا أكثر فأكثر في مستنقع اليمن.

وأكد أن الأسواق والبنوك الايرانية والجامعات الايرانية في الإمارات، بينما تشكلالشركات الايرانية في الامارت ٧٠ ٪ من اقتصاد الامارات.

وأضاف أن التوجيهات الجديدة “للمأزومين تحويل النباح تجاه الاشقاء بسلطنة عمان”.

وقال: “انبحوا كيفما تشاؤن فقافلة السلطنة تسير بثبات ونظرة اليمنيين للعمانيين ستبقى نظرة احترام، لمواقفهم المشرفه تجاه اليمن، فحين قتل وجرح ابناء اليمن داوت عمان جراحنا من كل الاطراف المتنازعه من دون تمييز”.

وقال “منصور”: “مع كل محاولات الوقاحة التي تستهدف عمان تجد العمانين صامتين لديهم ثقة بالنفس وبحكمة وحنكة سلطانهم ولا يبالون بما يحاك ويقال ولديهم حكمة تقول: كلام الناس اشبه بالتراب اذا لم يطير بالهواء فهو يداس بالأقدام عش عفويتك فالألسنة لن تصمت”.

“أريد أن أنظر إلى خارطة العالم ولا أجد بلدا لا تربطه صداقة بعُمان”.. هكذا رسم الراحل قابوس سياسة السلطنة الخارجية

وذكر أنه قال قبل شهرين “اننا بعد ٥ سنوات من عاصفة الحزم التي تحولت لعاصفة اجتثاث وطرد الشرعية تأكد لنا ان السُلطان قابوس بن سعيد يمتلك رؤية مُستقبلية تفوق رؤية زرقاء اليمامة وان السياسة العمانية اكبر من ان يفهمها الحمقى!! فليفهم الأفاكون انهم كل يوم يستعدون شعب ودولة لم يبقى معهم صديق”.

ومؤخراً، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن واشنطن تتطلع إلى حث المملكة العربية السعودية على المشاركة في محادثات سرية في سلطنة عُمان مع قادة الحوثيين في محاولة للتوسط في وقف لإطلاق النار في اليمن، وفقًا لمسؤولين على اطّلاع بالأمر.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة قد تفتح أول قناة مهمة بين إدارة ترامب والحوثيين في وقت تتزايد فيه المخاوف من اندلاع حرب إقليمية أوسع.

ويعول المجتمع الدولي كثيرا على مسقط لتوقيف نزيف الدم اليمني عبر اقتراح خطة سياسية تصالحية يتفق عليها جميع الأطراف. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل ستترك السعودية والإمارات سلطنة عمان بلعب هذا الدور؟

وبحكم علاقتها مع إيران ومع الدول الخليجية المجاورة، استطاعت مسقط أن تقف على مسافة واحدة من أطراف الأزمة اليمنية.

وما زاد من مصداقية سلطنة عمان في الملف اليمني، هو حيادها التام إزاء الأزمة السعودية القطرية التي نشبت في مايو/أيار 2017.

وفي الأزمة الخليجية، بقيت مسقط محايدة، وأكثر من ذلك حاولت أن تأخذ مبادرات من أجل إنهاء الخلافات التي نشبت بين الدوحة من جهة ودول الحصار من جهة أخرى.

وعقب اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء وإسقاطها في سبتمبر/أيلول 2014 الماضي وتدخل التحالف العربي في مارس/آذار 2015، بمشاركة عشر دول عربية في ذلك التحالف، رفضت سلطنة عمان أن تزج بنفسها في هذه الحرب وبقيت محايدة دون أن تغير من موقفها رغم تمديد زمن النزاع.

وتملك سلطنة عمان مقومات إنهاء الحرب في اليمن بحكم أنها لا تمتلك أطماعا اقتصادية أو ترابية في هذا البلد. بل بالعكس تسعى إلى المحافظة على علاقة جيدة مع جارتها الشرقية، لأن أي تقسيم يحدث في اليمن ستكون انعكاساته سلبية على أمن واستقرار السلطنة.

“الحل في مسقط” يجتاح دول الخليج بعد المبادرة السعودية لإنهاء الحرب في اليمن

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “إعلامي يمني يكشف: توجيهات بتحويل النباح نحو عُمان.. وهذا ما قاله عن رؤية السلطان قابوس “التي تفوق رؤية زرقاء اليمامة””

  1. زرقاء اليمامة1 خخخخخخخ! هل تصدق أن زرقاء اليمامة لم يقوى على مشاهدة العجز المالي لبلاده؟ لم يتعرف على البطالة التي تكتسح شباب بلاده؟ لم يعرف بعد الفقر الذي يعيش فيه شعبه! لم يعرف الرهان على أسياده الصهاينة ! راهن على بيريز عام 1996م فخسر الانتخابات وراهن على نتنياهو فخسر الانتخابات 2019م 1 خخخخخ1 خوش زرقاء يمامة ! ومتعودة دايما1

    رد
    • حماراتي كل ما ينطق به كذب الحماراتي دعك من عمان والاقتصاد وسياسة وتفرغ للقواده فيه مهنتك التي تجيدها
      1- الكثر الموانئ نموا في العالم 2018 ميناء صحار بحركة البحرية
      2- اكثر الموانئ نمو بمناولت الحاويات ميناء صلالة
      3- اكثر ميناء جذب للاستثمار ميناء الدقم
      4- ثاني اكثر شعب في العالم امتلاك للمساكن الخاصه بعد سنغفورا هو الشعب العماني
      5- حرق اواق تحالفكم مع اسرائيل وتحيد خطرها وحرق اوراقكم في واشنطن بفضل السياسة العمانية فلم يبقى معك اوراق تعبث بها
      قلتها لك انت حمارتي لتفهم سوى بسوق البغاء والقواده فلا تتعدا ذالك

      رد
    • هههههه
      الامارات تعاني من البطاله و هم 900 الف وبلدهم يوجد فيها 9 مليون عامل اجنبي
      بعد فشل الحكومه الحمارتية من حل هذه المشكله تتخل رجال العمال لحلها ولم يجدو حل
      ففقر يغزو الامارات الشمالية والبطاله وعدم توفر مساكن اصبح الامارتي في الامارات الشمالية
      يعاني من العوز والفقر الشديد وتجارة البغاء والقواده تراجعة بسبب ترجع السياح الطالبين للجنس المحرم
      ديون الحمارات تجاوزة 300 تليون والحمارات تحارب في اليمن وليبيا مهما فعلت الحمارات من تطوير تجارة الجنس والقواده لن
      تستطيع ان تغطي ديونها المتراكمه

      رد
  2. سلطنة عمان الحبيبة كانت لها كل الاراضي التابعة بما تسمي الان الامارات المتخانفة والاستعمار البريطاني من خلال تقسيماتهم للمنطقة قطعوا منطقة الساحل العماني كلها واعطوها لناس مجهولين الاصل يقال عنهم ال نهيان وال مكتوم ويقال عنهم بقايا يهود الجزيرة العربية….سلطنة عمان واهلها عرب اقحاح معروفين الاصل ومعروفين بكل اصقاع الارض ولهم الفضل الكبير في اكتشافاتهم العلمية خصوصا الاسطرلاب البحري وهم من اسس ارقي اسطول بحري في العالم واحمد بن ماجد العلامة العماني هو من اعطي خرائط الاميركتيين وساعد كريستوفر كولمبس الاسباني للابحار اليها واثبت له ان الارض كروية تماما وان الابحار غربا من جهة اسبانيا لن يكون هناك رأس الرجاء الصالح في افريقيا بل العالم الجديد شكرا لاحبتنا من اهل عمان وحقيقة اخري حسب التاريخ فان اهل عمان واهل اليمن هم اول العرب المستوطنين في الاميركتيين وبعدين اهل ال شام الاحبة و نقصد بها الاربع دول فلسطين سوريا لبنان والاردن ….وهناك متاحف ووثائق تاريخية تؤكد تلك الحقيقة التاريخية والدين الاسلامي انتشر من قبل وجود الاوروبيين في اميركا لان العرب اقصد اهل عمان كانوا دوما يبحرون للاراضي الاميركية وانتشر الدين الاسلامي عن طريقهم ثم جاء كريستوفر كولمبس وهو يهودي ومعاه اسبان مسلمين او الموريشيسيون وكانوا يصلون صلاة المسلمين شكرا لاهل الحضارة اهل عمان اهل العلم ….وهم اهل ثقة ونحبهم لتعايشهم السلمي مع كل طوائفهم الدينية ولحكمة حكامهم بارك الله فيكم….

    رد
  3. الي المسمي هزاب وهو اكيد اما من مهلكة ال سلول او مهلكة دويلة الامارات سأدعك انت تنبح مع باقي كلابكم الالكيترونية وان شاء الله يغلقون لكم الفيسبوك وتويتر للابد مثلما اغلقوا الاف ملايين الحسابات المزيفة والتي تأتي من تلك المهالك…..دعك من التخاريف والاوهام من رأسك طبعا فيه نسبة بطالة من ولاية لولاية ولا يعني دلك شيئ لاميركا شيء لانها اغني بلد في العالم وثرواتها متعددة نقطة من بحر فيما عندكم يا عربان ولله الحمد ….الفرق بيننا وبينكم اننا نحمد الله علي نعمه ونخاف الله خاف ربك احسن يسخطكم اكثر من كده …. انتم ياعربان تحفرون لاخوتكم في العروبة والدين يا احفاد مسيلمة الكداب ….خلليني اشوفك تدافع عن بلدك وقت الحرب وموتوا بغيكم شو دخل الصهاينة فينا يا معوق الاميركان ليسوا صهاينة في منا اليهود والمسيحيين وفي منا المسلمون يا متخلف…..لنا حرية الرأي وليس مثلكم يزجون فينا بالسجون السرية اويقتلوننا بالمناشير لاننا بلد حر اي نعم قيادتنا في واشنطن مع الصهاينة ولكننا كشعب الكثير منا ضد الدولة الصهيونية المسماة باسرائيل ….اريد ان اجلطك اكثر واكثر يحيا اتحاد الاخوان اليهود + الاخوان المسيحيين + اتحاد الاخوان المسلمين وهم كثر وموت بغيظك انت وحكوماتكم المتهالكة….

    رد
  4. مت بغيضك يا هزاب فلكل ظالم و جاهل نهاية و انت نهايتك قريبة فما أنت إلا أداة قذرة لأسيادك و عندما يفرغون منك سيرمونك رمي الكلاب و لن تجد لنفسك وليا ولا نصيرا

    رد
  5. يا عمياء البصيرة وقليلة الثقافة والفكر والعلم عندما أرد عليكي فإنني أفعل ذلك للضحك علكي فقط وما قمتي بتقيؤه من حبر مضحك مثير للسخرية ! لا داعي لتذكير الأغبياء بأنني لست من السعودية ولا الامارات ! ولا يهمني أية بلد عربي فكلها سيان في العمالة لإسرائيل وأمريكا وبريطانيا وتركيا وايران ! فلا فرق بين من تكرهينهم في السعودية ومن تموتين عشقا فيهم في مسقط وعمان ولا أصولك في الشام ! خخخخخخخ! ظهر جهلك بالتاريخ وأنا لا ألومك فأنتي في بلاد الفاست فود ! أي الأطعمة السريعة وثقافتك على نفس هذه الموضة! البحار العماني أحمد بن ماجد ساعد من غير قصد البحار البرتغالي فاسكودي جاما في الوصول إلى الهند عن طريق رأس الرجاء الصالح وليس كريستوفر كولومبوس للوصول إلى أمريكا حيث تعيشين فيه الآن 1 خخخخخخخخ! هاردلك قوية ! حاولي تعلم هذه المعلومة البديهية التاريخية! هاهاها! وللعلم كولومبوس ليس هو من وصل إلى البر الأمريكي من وصل لأمريكا الحالية هو البحار الاسباني أمريكو فسوبوتشي فسميت أمريكا على اسمه 1 خخخخخ ! وأكبر ضحكة في هذيانك هو سكان أمريكا هم من مسقط وعمان واليمن ! ولم تخبريننا هل هم قبل الهنود الحمر أم بعدهم ! ههههها 1 في عمان أصول عديدة من بلوش وزنجباريين وفرس وخدم وعبيد وبياسرة حتى أهل ظفار لا يعدون أنفسهم عمانيين ! فكيف عرفتي أن عمان هي بلد العرب الأقحاح؟ للعلم الجزيرة العربية حيث هي السعودية تمثل 90% من أراضيها هي قاعدة للقبائل العربية الأصيلة ! ولم نسمع عن مسقط وعمان إلا كبلد يضم مختلف الطوائف والأعراق والعرب هم الأقلية ! تعلمي هذه الحقيقة ! لا يهمنا حريتكم الإعلامية والسياسية في أمريكا لكن هل في مسقط وعمان حرية اعلامية؟ هل سمعتي عن جردية اسمها الزمن أوقفت عن الصدور وسجن صحفييها لمجرد حديثهم عن أصغر فضية فساد في عام 2016م؟ خخخخخخ! هل يمكن ان تتطوعي وتوضحي لنا ما هو الفرق بين أمريكا وإسرائيل ؟ وماذا يفيد عدائكم لإسرائيل وأنتم في أمريكا الحامية الأولى لإسرائيل؟ هل سئلتي نفسك هذا السؤال قبل أن تسئلي عن قدرتنا لحماية اوطننا ؟ وما الذي أوصلكي لأمريكا؟ أليس هروبا من الأوضاع المأساوية في بلدكم؟ وللعلم الصهيونية فكرة واتجاه تاريخي وسياسي ومن ثم حركة يعتنقها أغاب يهود العالم ولا يوجد إلا ههامش رمادي ضئيل بين اليهودي والصهيوني ! وأنتي لم تفرقي حتى بين الديانة والفكرة والإتجاه السياسي! لا يفوتني الفرصة هنا ان انصحكي بقراءة التاريخ والجغرافيا كثيرا قبل الرد على أية احد وحاولي التعرف كثيرا على مسقط وعمان! تذكير بسيط بريطانيا لم تسلخ ساحل عمان فقط بل طردت أحبائك من الساحل الأفريقي الشرقي بأكملة وارتكبت فيهم اكبر مجزرة في جزيرة زنجبار وطردتهم أيضا من الساحل الاسيوي المقابل لمسقط وعمان في جوادر وهي ميناء في باكستان وقصقصت ريشهم وأحالتهم كانتون صغير وفقير يحكمه البريطانيون حكما مباشرا يتوق أهلها للاستقلال ! اسألي أية أمريكي مطلع على شؤون الخليج العربي وأكيد ستصعقين ووتجلطين على أصول 1 خخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.