خطير .. اللواء المصري الذي “يخطط من خلف الستار” يتواجد في الإمارات .. خبير يكشف ويحذّر

2

حذّر الدكتور محمود رفعت المحامي المعروف وخبير القانون الدولي، من أنّ الجيش المصري يتعرض الآن -قبل باق مؤسسات - لمؤامرة شعواء لتحطيمه.وفق تعبيره

 

وقال “رفعت” إنّ سفر اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري  إلى بهذا التوقيت يوضح جزء كبير من المشهد المصري الذي تديره أبوظبي.

 

وأكّد على أنّ “العصار” ليس مجرد وزير الإنتاج الحربي في مصر بل هو رجل منذ عقود وهو من يدير ويخطط من خلف ستار.

وبحث وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي محمد بن أحمد البواردي بحث التعاون العسكري مع وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري  محمد سعيد العصار حيث “تم استعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين في الجوانب الدفاعية وسعي البلدين إلى تنميتها لآفاق أوسع وأرحب”.وفق ما نشرت وسائل إعلام إماراتية

 

وتتصاعد حالة التأهب الأمني بشكل كبير في عدد من المحافظات المصرية بعد أيام من الاحتجاجات والمظاهرات المطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط ارتفاع كبير في أعداد المعتقلين على خلفية هذه المظاهرات.

 

وشهدت القاهرة توترا أمنيا غير مسبوق في مختلف الميادين والتجمعات ومحطات المترو عبر انتشار أفراد أمن بزي مدني إلى جوار مدرعات الأمن المركزي يستوقفون المارة، خصوصا الشباب، ويدققون في هوياتهم الشخصية، وأحيانا يفتشون هواتفهم المحمولة.

 

وعقب ليلة ساخنة من المظاهرات بمدينة السويس شرق مصر، شنت قوات الأمن واسعة وعشوائية واعتقلت أكثر من مئة مواطن من منازلهم، وذلك ضمن حملة بدأت منذ يومين وما زالت مستمرة حتى الآن.

 

ووصل عدد المعتقلين على خلفية المشاركة في المظاهرات المطالبة برحيل السيسي إلى أكثر من 336 متظاهرا، وفق ما أوضحت المفوضية المصرية للحقوق والحريات (غير رسمية).

 

ووثق المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اعتقال 274 متظاهرا في مظاهرات الجمعة بمختلف أنحاء البلاد.

 

وبحسب بيان للمركز، تلقت الوحدة القانونية فيه منذ أول أمس سيلا من البلاغات من ذوي معتقلين تعرضوا للتوقيف أو الاحتجاز على خلفية المظاهرات السلمية التي شهدتها القاهرة ومحافظات أخرى مساء أمس الأول وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وحتى الآن لم يتوصل محامو المركز إلى معلومة رسمية من شأنها الإفصاح عن أماكن أو أسباب احتجاز من تم الإبلاغ عن القبض عليهم.

 

وكرر المركز مطالبته للمسؤولين بسرعة الإفصاح عن الموقف القانوني لهؤلاء الأشخاص، ولا سيما في ظل الزيادة المطردة في أعداد الأشخاص الذين تم الإبلاغ عن توقيفهم أو احتجازهم وانقطاع اتصالهم بذويهم، حيث زاد عدد تلك البلاغات من 166 ليرتفع إلى 274.

 

وتترافق هذه المظاهرات والوقفات الاحتجاجية مع دعوات إلى مليونية في مصر يوم الجمعة المقبل أطلقها المقاول والفنان المصري محمد علي عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة برحيل عبد الفتاح السيسي.

قد يعجبك ايضا
  1. مسافر 2019 يقول

    أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ نَافَقُوا يَقُولُونَ لِإِخْوَانِهِمُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَئِنْ أُخْرِجْتُمْ لَنَخْرُجَنَّ مَعَكُمْ وَلَا نُطِيعُ فِيكُمْ أَحَدًا أَبَدًا وَإِن قُوتِلْتُمْ لَنَنصُرَنَّكُمْ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (11) لَئِنْ أُخْرِجُوا لَا يَخْرُجُونَ مَعَهُمْ وَلَئِن قُوتِلُوا لَا يَنصُرُونَهُمْ وَلَئِن نَّصَرُوهُمْ لَيُوَلُّنَّ الْأَدْبَارَ ثُمَّ لَا يُنصَرُونَ (12)

  2. مصطفى خطاب يقول

    انتم احقر من دود الارض ومصر لن تركع ابدا واكاذيبكم لن تنطلى علينا ياسفراء جهنم ياكلاب الاماراتيين ابناء زايد ليسوا امثالكم والعصار رجل مخلص لجيشه وشعبه وكل ماتروجون عنه من مظاهرات لايتخطون العشرات واذا لم تقبض عليهم الشرطة سوف نتكفل نحن بهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.