“شاهد” سؤال مراسلة قناة “CNBC” الذي أحرج ابن سلمان بشدة ولم يجرؤ مترجم “العربية” على ترجمته بشكل دقيق

4

تداول ناشطون بموقع التويتر مقطعا مصورا لمراسلة قناة “CNBC” الأمريكية، التي أحرجت وزير الطاقة السعودي عبدالعزيز بن سلمان بسؤال عن هجمات الحوثي الأخيرة على أرامكو.

وظهرت مراسلة القناة الأمريكية في المؤتمر الذي عقده وزير الطاقة الجديد ـ نجل الملك وشقيق ولي العهد ـ تسأله عن الفشل الذريع للدفاعات في التصدي للهجمات، وإمكانية الإستعانة بمنظومة S400 الروسية.

لكن مترجم قناة “العربية” وبحسب المقطع الذي لاقى رواجا كبيرا قام بالتضليل ولم يترجم كلامها بشكل دقيق خوفا من العقاب.

وكان الهجوم على منشأتين رئيسيتين لشركة أرامكو شرقي السعودية يوم السبت الماضي قد تسبب في تعطل حوالي 5% من مجمل إمدادات النفط العالمية، وأدى إلى قفزة في أسعار النفط العالمية هي الأكبر خلال 28 عاما.

وأعلنت أنها ستكشف اليوم الأربعاء عن أدلة تثبت تورط طهران في هجوم أرامكو، كما أكدت أنها استعادت أكثر من نصف الإنتاج الذي تعطل جراء الهجوم.

وأفادت الإخبارية السعودية بأن وزارة الدفاع السعودية ستعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عما قالت إنها أدلة على تورط إيران في هجمات استهدفت منشأتي نفط رئيسيتين لشركة أرامكو السبت الماضي، وستعرض الأسلحة الإيرانية التي استخدمت في الهجمات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن ولي العهد محمد بن سلمان اعتبر في اتصال مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن هجوم أرامكو يعد تصعيدا خطيرا ليس تجاه المملكة فحسب وإنما العالم بأسره.

ومن جهة أخرى، عقد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان مؤتمرا صحفيا في جدة قال فيه إنه تم خلال اليومين الماضيين احتواء الأضرار واستعادة أكثر من نصف الإنتاج الذي تعطل جراء الهجوم.

وذكر أن القدرة الإنتاجية للمملكة ستعود إلى 11 مليون برميل يوميا بنهاية سبتمبر/أيلول الجاري، على أن تبلغ مستوى 12 مليون برميل يوميا في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكان الهجوم على أرامكو قد أفقد المملكة 5.7 ملايين برميل يوميا من مجمل قدرتها الإنتاجية.

وأوضح الوزير أن شركة النفط السعودية أرامكو ستفي بالتزاماتها لعملائها هذا الشهر بالسحب من المخزون النفطي الإستراتيجي، وأضاف أن أرامكو لديها طاقة تخزينية ضخمة تجعلها قادرة على تلبية الطلب الداخلي والخارجي.

قد يعجبك ايضا
  1. حسين يقول

    بعد فشل الباتريوت الذي كلف الدولة مئات المليارات هل تتجه السعوديه ل منظومة اس ٤٠٠ …؟؟
    طبعا لا تستطيع السعودية ان تشتري فرخة دون موافقة ترامب فهو رجل البيت واذا قال لا يعني لا ….
    وطبعا بيجيك متحدث يقول تنويع مصادر الاسلحة قله كل تبن ما تقدر يا طقعان يزعل ترامب ويحوسكم علي شحم بس ابلعوها واسكتوا فلا انتم اهل حرب ولا اهل رآي يادوب هياط وشعر ومفاخرة وطقاع وسعودية وعظمي وبكش ووقت الجد اعملو مثل بشار سنرد في الزمن والوقت المناسب وعلي شحم .

  2. حر يقول

    للأسف جميع الإعلاميين السعوديين ما عندهم كرامة ولا مصداقية والسعودية تعتمد على شلة مرتزقة في الإعلام وممكن نسميهم حسب تصنيف المهن في المملكة ” متسبب” وانا لو كنت مكان ولي العهد كنت حلقتلهم وقلت لهم روحوا البيت فضحتونا
    ونلاحظ ذلك في كتاباتهم في جميع الصحف السعودية وخاصة جريدة الرياض

  3. روضة خريم يقول

    للأسف جميع الإعلاميين السعوديين ما عندهم كرامة ولا مصداقية والسعودية تعتمد على شلة مرتزقة في الإعلام وممكن نسميهم حسب تصنيف المهن في المملكة ” متسبب” وانا لو كنت مكان ولي العهد كنت حلقتلهم وقلت لهم روحوا البيت فضحتونا
    ونلاحظ ذلك في كتاباتهم في جميع الصحف السعودية وخاصة جريدة الرياض

  4. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    ترمب علي اعتاب الانتخابات الرئاسية لو عمل حرب ستكون ممسكا ضده تماما من قبل الديموقراطيين والشعب الاميركي اجمالا واحتمالات يصبح رئيسا لولاية ثانية ولكن لو ماعمل الحرب كمان المحافظين الجمهوريين رح يعايروه باميركا….وبعد ما تخلص رئاسته سنقوم كشعب بسجنه لتهربه من دفع الضرائب وهو يحاول يحلب ال سلول وكله لجيوبه ….مش مصلحة العرب اجمالا قيام اي حرب ضد ايران لان ايران اقوي بكثير من العرب ومتفوقين حربيا ودفاعيا وتكنولوجيا والا كانت اميركا ضربتهم من اول مرة حينما ضربوا سفينة اميركية….اميركا تحسب مليون حساب لايران .. للاسف الدب الداشر بكل اسلحته قزم امام قوة ايران…والافضل تخرس يا الدب الداشر والا كل المنطقة رح تولع بكل مافيها وانت حر ….اللهم اني بلغت اللهم اشهد يارب العالمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.