صفاء الهاشم تطلق دعوة غريبة عجيبة: “يجب أن يدفع الوافدون إلى الكويت ثمن الهواء الذي يتنفسونه‎”

5

أثارت النائبة الكويتية، صفاء الهاشم، موجة من الجدل الواسعة، عقب دعوتها إلى استيفاء رسوم على الخدمات التي يستفيد منها الوافدون “حتى على الهواء الذي يتنفسونه”.

وطالبت الهاشم، بحسب صحيفة “الراي”، بتطبيق الحكومة لاقتراحها الذي وافقت عليه، وهو فرض رسوم على الوافدين الذين يستخدمون الطرق “لأنه آن أوان تطبيقه”، مجددة ضرورة استيفاء رسوم على التحويلات “والمطلوب أن نأخذ رسوما حتى على الهواء الذي يتنفسه الوافد”.

وحذرت الهاشم، وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، من استجواب ينتظره، إن استمر اتحاد الجمعيات التعاونية في استقدام العمالة العربية من إحدى الجنسيات، معلنة أن “ما يحدث غزو غير طبيعي”.

بدوره، رأى النائب عبد الوهاب البابطين “وجوب تقليص عدد الوافدين إلى نصف عدد السكان في الكويت”.

وأكد البابطين أن الحكومة غير جادة في إيجاد حل للخلل في التركيبة السكانية، “لأن هناك مستفيدين من الإبقاء على الوضع كما هو سواء من قبل تجار الإقامات أو من يحرص على تكدس العمالة غير المنتجة”.

وحول ما يثار تكرارا عن الضغط الذي يشكله الوافدون على الخدمات والبنية التحتية، وضرورة ترحيل عدد كبير منهم من أجل تصحيح الخلل في التركيبة السكانية، أوضح البابطين، أن الإجابة عن هذا السؤال تكمن في جولة على جليب الشيوخ “كي ترى الأسواق غير المنظمة والسراديب المغلقة، والأماكن التي لا تستطيع القوى الأمنية اقتحامها، ونحن نتكلم عن العمالة السائبة، ولا نقصد العمالة التي يحتاج إليها البلد، ففي أقل تقدير يجب أن يقلص عدد الوافدين ليصل إلى 50 في المئة من عدد السكان”.

قد يعجبك ايضا
  1. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    مصدقة حالك يا معفنة …. اصلا اميركا وكندا فاتحين باب الهجرة لغاية الان للمهاجرين العرب لفئة وخصوصا من كل بلاد الشام ….روحي انتحري وبلطي البحر ….نحن نحب كل اهل الشام ونحب عاداتهم وتقاليدهم واكلهم وشربهم….الكثيرين منهم متعلمين ونحن فخورين بوجودهم بيننا لانهم الكريمة الطيبة من العرب وخيرة الناس المحترمين والطيبين ونحن كاميركيين تتلمدنا علي ايديهم والكثير منا اسلم من تحت ايديهم وانا منهم انتم يا اهل الخليج خسرتم ونحن في اميركا كسبنا وجودهم بيننا هم اهلنا واحبتنا ونسايبنا كمان…وتبوأوا مناصب حساسة في الدولة ونتمني من المولي ان يكون الرؤساء القادمون لاميركا من اصول عربية وموتي بغيظك يا كريهة…..

    1. سامي يقول

      ياجماعة الخير يمكن هي تقصد العماله السائبه مو قصدها العرب العماله بتاع شرق اسياء وهم كثر في الخليج .

  2. عربي حر يقول

    أنا اقيم في كندا منذ 25 سنة، لم نسمع مثل هذا الكلام من أحد من المسؤولين في اي وقت، هذه العنصرية الكريهه في الخليج تثبت انهم لم يفيقوا من جوعهم القديم، يعيرون الوافدون بكل شيء ولولا الوافدين لبقوا في بيوتهم فهم لا يستطيعوا فعل شيء. أذهب الى الى دولة خليجية هل ترى ميكانيكي او جداد او نجار الخ. خليجي؟ هذا الكبر عادة سيئة ولا تجدوه الا عند الخليجيين.

  3. عبدالحق صداح يقول

    زرقاء اليمامة الأمريكية لا فض فوكِ وبارك الله بكِ .

  4. متابع يقول

    لك تضربي بموديلك اينها الشمطاء السحاقية وتضربي انتي وهواء الخليج عامة … اصلا ياشمطاء منيح ماكان عندكم جبال ووديان وبستانين وانهار وشلالات كيف كنتم تصرفتو يابتاع الجمال والحمير . رحمة الله عليك ياصدام ماقصرت والله .. مع احترامي لاهل الكويت الشرفاء !!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.