الإمارات تظهر على حقيقتها وتحمل السعودية مسؤولية خراب اليمن: لم ندخل إلا استجابة لدعوة الملك سلمان

2

في تنصل واضح واستعداد لرحلة الهروب من اليمن بعدما أوحلت ابن سلمان وجيشه بالمستنقع اليمني، خرج وزير الدولة للشؤون الخارجية ليحمل نتائج ما يحدث في اليمن ويقول إن مشاركة بلاده في التحالف العربي جاء استجابة لدعوة وملكها “سلمان بن عبدالعزيز” وأن استمرار في هذا التحالف مرتبط بهذه الدعوة.

وقال “قرقاش”، في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر” رصدتها (وطن)، إن “التحالف السعودي الإماراتي ضرورة استراتيجية في ظل التحديات المحيطة، مشيرا إلى أن اليمن مثال واضح في ذلك”.

وحول متانة العلاقات بين البلدين، صرح الوزير الإماراتي بأن ارتباط أبو ظبي بالرياض وجودي وأكثر شمولا وخاصة في الظروف الصعبة المحيطة على حد تعبيره.

وتسببت التطورات الأخيرة في اليمن في توتر بين أبرز طرفين في التحالف العربي، وهما السعودية والإمارات، بعد دعم الأخيرة ماليا وعسكريا ولوجيستيًا قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، التي بدأت حراكا مسلحا عنيفا في عدن وشبوة ومناطق أخرى لفصل جنوب اليمن عن شماله، وإسقاط الحكومة اليمنية الشرعية، التي تدعمها السعودية وتقاتل بجوارها إلى الآن.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، التحالف العربي، الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، “عبدربه منصور هادي”، والتي تحارب الحوثيين.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    (ما شافوهم وهم يسرقوه , شافوهم وهم يقسموه).
    شكل المسرحيه في آخر فصولها.
    وهي في أجمل فصولها.
    متابعينكم

  2. الملامة يقول

    كفو ابن قرقاش الوفاء عنوانكم ولهفة الجار والمستغيث وسلمان يستاهل ملك العرب
    تغريدة واضحة بس العقول المصدية ماتفهم 😂✌️

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.